الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

لشعر صحي متألق

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ملف كامل تقدمه خبيرة التجميل هند محمد

صورة الخبر: ملف كامل تقدمه خبيرة التجميل هند محمد
ملف كامل تقدمه خبيرة التجميل هند محمد

شعرك تاج جمالك وللحصول على شعرذو ملمس حريري يخلو من المشكلات لابد من التأكد من صحة الشعر والإهتمام بالماسكات الطبيعية والتغذية السليمة وان ينال جسمك ما يحتاجة من الفيتامينات وخاصة فيتامين " أ " و "ب" والحديد والنحاس أو اليود تجنبا لتساقط الشعر والشيب المبكر . ولكي يكون شعرك جذاب ومتألق دائما تقدم لك خبيرة التجميل هند محمد ملف كامل من النصائح والماسكات الطبيعية للعناية بجمال شعرك من الجذور إلى الأطراف .

تقول خبيرة التجميل أن العنايه بشعرك امر ضروري لكي يصبح صحيا ولامعا.وهو ما يستلزم أولاً معرفة الطريقة الصحيحة لغسله و إستخدام الشامبو حيث أن الكثير من الفتيات لا يعرفن كيفية غسل شعورهن جيدا .

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر:

اذا كان شعرك دهنيا فاغسليه يوم بعد يوم وان كان عاديا فاغسليه كل 3 أيام مرة
وان كان جافا فاغسليه كل 5 ايام مرة ,اختاري الشامبو المناسب و ابتعدي عن الشامبو و البلسم في آن واحد لأنه يتلف الشعر, وهنا يجب ان يبلل شعرك بالماء جيدا ثم ضعي على يدك مقدار من الشامبو بحجم حبة الفاصوليا الصغيرة و خففيها بالماء و رغي بيديك ثم ضعيه على شعرك و دلكي فروة الرأس و تجنبي حكها باظافرك حتى لا تجرحيها, لا تنزلي بالشامبو الى الشعر الذي يصل بطوله الى ما اسفل الاذنين .

لأن الشامبو سيصل إليه بالشطف. ثم اشطفي شعرك جيدا و جففيه بالمنشفة و ضعي البلسم المناسب لمدة دقيقتين او كما هو محدد على العلبة ( تجفيف الشعر قبل وضع البلسم ضروري لأن مفعوله يقل إذا خفف بالماء ثم اشطفي شعرك جيدا).وللمعان الشعر اشطفيه بماء بارد جدا في النهاية على قدر التحمل وتجنبي غسل شعرك بالماء الساخن جداً حتي لايفقد بريقه ولإضفاء اللمعان على شعرك أضيفي في الشطفه الأخيره خل مخفف بالماء

وإليكِ بعض الماسكات المغذية للشعر والتى تكسبه ملمسا حريرا وتمنع تساقطه

حمام مغذي منعم للشعر

خبيرة التجميل هند محمد
2ملعقة كبيرة من خل التفاح - 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين - 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون – 1ملعقة كبيرة زيت جوز الهند -2 بيضة
توضع كل المكونات في اناء وتقلب جيدا باستخدام أطراف الاصابع
ثم يتم تدليك فروة الرأس والشعر ويغطى بفوطة دافئة
تظل باقية على الرأس لمدة 45 دقيقة ... ثم يغسل الشعر بالشامبو ويشطف بالماء .

قناع المايونيز لشعر صحي :

ملعقه كبيره مما يأتي: مايونيز + عسل + لبن زبادي + زيت زيتون وصفار بيضه
اخلطي المقادير مع صفار البيضه وضعيها على شعرك وأتركيها لمدة ساعتين مرتين بالاسبوع

القضاء على تساقط الشعر نهائيآ :

وهناك عدة طرق للقضاء علي تقصف الشعر ومنع سقوطه

* نصف حزمة بقدونس + كوبين من الماء.
أغلي البقدونس في الماء وأغسلي شعرك بماء مغلي البقدونس وأتركيه على شعرك نهار كامل دون غسله كرريه يوميا لمدة اسبوع.

*دلكي فروة رأسك بعصير البصل وأتركيه في شعرك لمدة نصف ساعه قومي بخلط البصل في الخلاط ثم ضعيه في شاش وأعصري عصير البصل حيث له مفعول سريع في ظهور شعرك .

*الكثيرا هي عشبة أو مادة اختلف في تصنيفها ولكن اتفق الجميع على أن لها مفعول السحر في تطويل الشعر وتكثيفه خلال شهر واحد يتوقف تساقط الشعر ليس هذا فحسب بل تحصلين على شعر غزير جدا ولايوجد أي خطر من استعمالها.توضع 4 ملاعق من الكثيرا فى نصف كوب ماء دافى الكميه حسب طول شعرك تغطى الكوب الى ان يصبح مثل الجلي يتم أضافه 4 ملاعق زيت زيتون و4 ملاعق عسل الكميه متساويه و يوضع على الشعر لمده ساعتين او اكثر ثم يغسل بالماء ويستخدم كل 3 ايام لوقف التساقط وتطويل الشعر

* نصف كوب زيت الخروع وتملأ بالخل الابيض وأدهني به رأسك واتركيها ، لمدة ساعه كرريها ثلات مرات في الاسبوع..(للتساقط الشديد كرريها يوميا)

* وصفة بسيطة جدا وغير مكلفة بالمرة لأنها موجودة فى البيت بصفة مستمرة وتتكون من الثوم حيث نحضر وحدة ثوم كامله ونقشرها ونفرمها ونضيفها على زجاجة زيت زيتون ويترك الخليط لمدة أسبوع قبل الإستعمال ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط بحركات دائرية ويترك على الشعر لمدة ساعتين كدة ويتم تكراره مرتين فى الأسبوع على الأقل والذى تظهر نتيجته بعد عدة اسابيع حيث ينبت الشعر الجديد غزير وناعم .

علاج للشعر الهايش :

نقول هند محمد أن الكثير من السيدات يطمحن في الحصول على شعر ناعم وجذاب وكثيف في نفس الوقت ولكن دون استخدام مستحضرات التجميل الضارة بالشعر كالجل أو الموس أو السبراي وغيرها من المنتجات التي قد تجعل الشعر يبدو جميلا ولكنها تضره على المدى البعيد.ونظرا لاختلاف أنواع الشعر فإنه من الضروري اجراء العديد من التجارب للتوصل إلى ما يتماشى مع شعرك، كل ما عليك فعله هو الاتى :-

علاج الشعر بالزيوت:

علاج الشعر بالزيوت الطبيعية من أكثر الطرق الفعالة في التخلص من تهيش الشعر والزيادة من كثافته.ومن اهم الزيوت المعالجة للشعر زيت الزيتون وجوز الهند اللذان يساعدان ليس فقط على التقليل من تهيش الشعر والزيادة من كثافته، لكنهما يعملان كذلك على إضفاء رائحة خلابة على الشعر.

ويفضل قبل استخدام الزيوت الطبيعية في معالجة الشعر تسخينها قليلا كما يمكنك إضافة كوب من العسل على الزيت وذلك للحصول على شعر لامع وقوي.
ويراعى وضع المزيج على الشعر ثم تغطيته بقبعة من البلاستيك وتركه لأطول فترة ممكنة على الشعر.

ماسك الموز :

الموز من الفاكهة الغنية التي اثبتت الأبحاث فاعليتها في زيادة كثافة الشعر دون تهيش. لذلك جربي ماسك الموز الطبيعي والمكون من ثمرتي موز مهروستين جيدا مضاف إليهما ملعقتين كبيرتين عسل ونصف كوب لبن. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على شعرك ثم اتركيه من 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بماء بارد.

قصي شعرك كل 4-8 أسابيع:

قص اطراف الشعر باستمرار كل 4 أو 8 أسابيع يساعد على التقليل من تهيش الشعر حيث انه يحول دون وصول تقصف أطراف الشعر إلى اعلى.

جففي شعرك بلطف:

من الأخطاء الشائعة تجفيف الشعر بعنف بالمنشفة وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى تكسر بعض الشعيرات، لذلك ينصح دائما بتجفيف الشعر بالمنشفة عن طريق الضغط على الشعر بلطف ثم تجفيفه بالمجفف الكهربائي على درجة حرارة معتدلة.

احذري الأمشاط الضيقة :

احرصي على تمشيط شعرك وهو مبلل بأمشاط واسعة السنون وذلك منعا لتقصف الشعر وبالتالي تهيشه.

المصدر: لهن | هدى عبدالفتاح

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ملف كامل تقدمه خبيرة التجميل هند محمد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88184

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة