الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › غرة الشعر.. تموه عن طول الوجه وتخفي تجاعيد الجبين

صورة الخبر: غرة الشعر.. تموه عن طول الوجه وتخفي تجاعيد الجبين
غرة الشعر.. تموه عن طول الوجه وتخفي تجاعيد الجبين

اعتماد الغرّة يرتكز إلى قواعد جوهرية تقوم على مراعاة شكل الوجه ونوعية الشعر حتى تؤدي وظيفتها الجمالية والتجميلية

ترسم ملامح الوجه وتبرز قسماته، أو تخفف من طوله وتضفي عليه النعومة ومسحة شبابيّة، وكأن هذا ليس كافيا، فهي أيضا تخفي ما حفرته السنين من تجاعيد وأخاديد على الجبين، إنها بكل بساطة الغرة، التي نراها على جبين العديد من نجمات هوليوود هذه الأيام.
البعض يلجأ إليها من باب التغيير والموضة، والبعض للتمويه. وتجدر الإشارة إلى أنها ليست جديدة، فنحن نعرف أنها كانت موضة في عهد الفراعنة من خلال كليوباترا، لكن برزت أكثر في الحقبة الفيكتورية، في زمن لم تكن متوافرة فيه وسائل تطويع الشعر وتصفيفه، مما دفع النساء إلى ابتكار تسريحات تفنن فيها على إبراز الغرّة بشكل دوائر صغيرة غطّت معظم الجبين.

هذا الأسلوب راج أيضا في أوائل القرن العشرين على شكل دوائر صغيرة التصقت بالجبين، وفي فترة الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي، كانت الأمهات تقص شعر الصغيرات بالتركيز على غرة سميكة ومستقيمة، سرعان ما تحولت إلى موضة تطل علينا دائما من باب المشاهير أو الإعلانات نظرا لدراميتها.
ومع تطوّر معدّات التصفيف والتركيبات المساعدة على صقل الشعر أصبحت الغرّة أكثر ابتكارا، وقد تبنّتها أيقونات هوليوود أشهرهن الممثلة أودري هيبورن التي تميّزت بغرّة قصيرة أضفت على وجهها لمسة طفولية رقيقة.
وفي ثمانينات القرن الماضي شهدت إقبالا أكبر، حيث تميزت بعلوّها وسمكها، بعدما روّجت لها آنذاك مغنّية البوب الأميركية مادونا لتطبع مرحلة المراهقة عند العديد من نساء اليوم.
ورغم أنها في وقتها كانت عنوان الأناقة، إلا أنها اليوم تثير الكثير من الضحك كلما عادت الذاكرة إليها، أو أطلت علينا من خلال صورة فوتوغرافية قديمة.



وتشهد ساحة الموضة اليوم عودة لافتة إلى تلك الحقبة، سواء على منصات عروض الأزياء أو على جبين نجمات هوليوود.
التوّجه السائد هو للغرةّ بشكل جانبيّ ومتدرج كما اعتمدتها العديد من جميلات هوليوود، من جنيفر انيستون وتشارليز ثيرون إلى كاثرين زيتا جونز، بينما نرى بين الفينة والأخرى القصة الصارمة والمحددة من باب التغيير أو تجديد المظهر، كما هو الأمر بالنسبة لجيسيكا ألبا وميشا بارتون وجينفر لوبيز وغيرهن.
فالغرة، كما بينت الأيام، متعددة المواهب لأنها إلى جانب إضفاء مسحة من الحيوية على الوجه، فإنها أيضا تساعد على إخفاء بعض الشوائب كالتجاعيد أو بروز الأوردة الدموية في منطقة الجبين.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غرة الشعر.. تموه عن طول الوجه وتخفي تجاعيد الجبين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73515

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة