الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › حمامات الخل رشاقة وجمال

صورة الخبر: حمامات الخل رشاقة وجمال
حمامات الخل رشاقة وجمال

توصلت مجموعة من الدراسات العلمية أن للخل بجميع أنواعه فوائد غذائية متعددة ، فهو يعد من فاتحات الشهية ومن مدرات اللعاب، ويساعد تناول الخل في عملية الهضم داخل المعدة بسبب زيادة معدل الحموضة داخلها ويكون الخل مساعدا لهضم الدهون كذلك.

كما أنه يخفف من ألم الأقدام المتعبة المجهدة ويهديء من الصداع ويخفف من آلام عضة الحشرات ووخزة الناموس
ويستخدم في علاج الحروق ومنع العدوي وتقليل السعال والتهاب الحلق والغثيان واضطراب المعدة ويحمي من تسمم الطعام ويخفف من حروق الشمس للجلد، ويمنع الروائح الكريهة وخاصة روائح الأحذية.

ويوضح الخبراء أن نقع اللحوم بالخل قبل طهيها يكسبها مذاقاً جيداً بالإضافة إلي أن هضمها في المعدة يكون أسرع وتكسير البروتين يكون أسهل، ويعمل الخل على المساعدة في عملية الهضم داخل الأمعاء ويقوم بقتل الجراثيم الضارة والموجودة داخل لمعة الأمعاء.

ويعمل الخل كمادة قابضة في الأمعاء فيمكن استخدامه للمساعدة على وقف الإسهال بالإضافة لغنى الخل بالأملاح والمعادن والتي يحتاجها الجسم في أثناء الإصابة بالإسهال، كما ان تناول الخل مهم لإعطاء الطاقة لأجهزة الجسم.
بعد يوم طويل وشاق من العمل تحتاجين لما يخفف عنك عناء اليوم، ولا يوجد أفضل من حمام الخل والعنبر لتجديد نشاطك.. وللخل بأنواعه عدة استخدامات نسردها لكِ في السطور التالية

حمام النشاط

المكونات :

ـ 570 مل خل أبيض مغلي.
ـ 570 مل رؤوس ( أزهار ) نبات العنبر.
التحضير والاستعمال :
توضع الزهور في إناء، ويُصبّ فوقها الخل المغلي، ثم يوضع غطاء الإناء ، ويغلق بإحكام.. ويُرجّ عدة مرات طوال اليوم. وبعد مضي 15 يوماً، يصفى منقوع الزهور في الخل ، ويعبأ في زجاجة ، ويستخدم هذا المستحضر بمعدل ملء فنجان لكل حمام.

وستلاحظين الفائدة العظيمة لهذا الحمام فهو مقوٍ للجسم ومجدد للنشاط.. علاوة على أنه يضفى على ماء الحمام لوناً أزرق مما يجعل المستحم يشعر بالمتعة والانسجام كأنه يستحم في بُحيرة !

حمام الخل والريحان

لحمام الخل والريحان فوائد عظيمة، فهو يعمل علي تقوية الجسم ويجدد النشاط، بالاضافة الي أنه يضفى على ماء الحمام لوناً أزرق مما يجعلك تشعيرين بالمتعة والانسجام ، ويتكون من :

ـ 4 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع المجففة.
ـ 2 ملعقة كبيرة من أوراق الريحان المجففة.
ـ 570 مل ماء.
ـ 570 مل خل التفاح.

التحضير والاستعمال

يُسخّن الماء وخل التفاح حتى الاقتراب من درجة الغليان ثم تضاف أوراق الريحان ويستمر التسخين مدة 10 دقائق ، ثم يرفع الإناء من على النار ، ويترك لمدة للحصول على منقوع مركز، ثم يُصفى المنقوع ، ويحفظ في زجاجة.
حمام الخل الذي يساعدك علي تجديد النشاط والحيوية بعد يوم طويل من العمل والارهاق والاجهاد.

حمام ورق الغار والخل

المكونات:

ـ 8 ملاعق كبيرة من أوراق إكليل الغار المفرومة.
ـ 570 مل ماء مغلي.
ـ 570 مل خل التفاح.

التحضير والاستعمال :

توضع الأوراق في إناء ويُصبّ فوقها الماء المغلي ثم يُغلق الإناء ، ويترك لمدة 30 دقيقة للحصول على منقوع مركز، ثم يضاف للإناء خل التفاح، ثم يصفى المستحضر ، ويعبأ في زجاجة.
يضاف من المستحضر 570 مل إلى ماء الحمام، وتتراوح مدة الحمام من 15 ـ 20 دقيقة.

للقضاء على قشرة الشعر

تدق ثلاثة رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين، ثم تعجن في خل تفاح وتعبأ في قارورة زجاجية وتترك لمدة أسبوع في الشمس ثم يدهن بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فسوف يقضي ذلك على القشرة ويؤدي إلى نعومة الشعرأيضاً مع ملاحظة الدهان بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد الأسبوع.

رشاقة خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أفضل الوسائل الجيدة فى تخفيف الوزن ، وهو أفضل من استخدام أى وسيلة صناعية أو كيميائية لتخلص من السمنة .

ويؤكد الأطباء أنه يمكنكِ تحضيره بنفسك فى المنزل ، حيث يكون أكثر صفاءً وجودته أعلى من المصنع .

وللحصول على أفضل نتيجة يمكنكِ أخذ ملء ملعقة طعام من خل التفاح ، ومزجها مع ملء كوب ماء بارد وتناوليها بعد الوجبات مباشرة أي ثلاث مرات يوميا.

استخدامات مطبخية

- اضيفي الخل لماء سلق الكرنب، أو القرنبيط، أو البقول قبل التخلص منه، فهو يمنع الروائح الكريهة التي تفوح عند سكبه في الحوض‏.‏

-‏ إذا كانت لديك بيضة مشروخة فمرري عليها أسفنجة أو قطعة ورق نشاف مبللة بالخل واتركيها لتجف‏،‏ وستصبح البيضة صالحة للسلق دون أن ينسكب ما بداخلها‏.‏

- يمكنك استخدامه أيضاً في تلميع المعادن والنحاس والأشياء التي صارت قاتمة، بالاضافة الي استعماله في تنظيف المرايا والزجاج والخدوش في الأدوات الخشبية.

- يعمل الخل علي ازالة بقع العرق من الملابس وبقع السجاد والبقع القديمة وبقع الحبر ويذيب بقايا اللبان التي تعلق بالملابس أو السجاجيد أو الكراسي.

للقضاء على النمل

هل تعانين من وجود النمل في منزلك؟ اذا كان الامر كذلك فهنالك نصيحة بسيطة تخلصك من النمل،حيث يكون ممكنا منع النمل من اجتياح المنزل عبر سكب قليل من الخل الابيض في الاماكن التي يمر منها النمل مثل الفتحات التي توجد تحت الابواب ومحيط النوافذ.

وسيعمل الخل الابيض على نشر رائحة يكرهها النمل، وبالتالي لن يكون راغبا في الخروج عبر الفتحات او العودة مرة اخرى الى داخل مساكنه وبمرور الزمن سيموت في الداخل بعد ان يفقد الطعام.

يعتبر هذا الحل من الوسائل المبتكرة التي ينصح بها علماء أوروبيين عكفوا لسنوات على دراسات تهدف لايجاد بدائل سريعة ورخيصة للتخلص من الآفات والحشرات في المنازل.

وتعرف هذه الطريقة بحاجز النمل المضاد واختلافها عن الطرق المعروفة في فكرة الحاجز الذي يكونه الخل الابيض اي ان القضاء على الحشرات يكون بعد انجاز الحاجز ولا يكون قتل النمل مباشرة بالرش.

المصدر: لهن | اسما ابو شال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حمامات الخل رشاقة وجمال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة