الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › كيف تختارين المكياج المعدني

صورة الخبر: كيف تختارين المكياج المعدني
كيف تختارين المكياج المعدني

يتميز المكياج المعدني بغناه بمكونات طبيعية مئة في المئة ذات خصائص معالجة ومهدئة مما يجعله الأفضل للبشرة التي تعاني بعض المشكلات الجمالية. ولمعرفة المزيد عن الماكياج المعدني وإن كان يناسب بشرتك، إليك هذه التفاصيل.

الماكياج المعدني

تماما كالمكملات الغذائية والفيتامينات التي توفر للجسم ما قد ينقصه، يعزز الماكياج المعدني صحة البشرة ويؤمن لها ما تحتاجه بشكل طبيعي، بالإضافة إلى كونه وسيلة صحية لاعتماد الماكياج. فالماكياج المعدني غني بالمعادن الطبيعية الموجودة في الأرض والبحر التي لا تسبب حساسية البشرة بتاتاً لأنها غير مصنّعة أو معدّلة كيميائياً. ولكن ليست كل مستحضرات الماكياج المعدني نقية، لذا عليك أن تختاري تلك التي تحتوي على المعادن الطبيعية بنسبة عالية أو التي تأتي على شكل بودرة حرة.

مكوّنات الماكياج المعدني

كما أشرنا آنفا، فإن الماكياج المعدني يتكوّن من مزيج من معادن الأرض والبحر الطبيعية التي تأتي على شكل أوكسيد الحديد أو أوكسيد الزنك (الخارصين) أو ثاني أوكسيد التيتانيوم. وعادة يتم استخدام هذه المعادن في الماكياج بأقرب حالة إلى حالتها الطبيعية عند استخراجها، فالبعض منها يتم طحنه أو تنقيحه إلى جزيئات صغيرة جدا لتكون ناعمة ورقيقة على البشرة. وتأكدي أن مستحضرات الماكياج المعدنية النقية تماماً هي تلك التي تأتي على شكل بودرة حرة، ومنها مستحضرات الأساس وأحمر الخدود والبودرة المسمرة وظلال العيون وبودرة اللمسة النهائية.

وتتميز مستحضرات الماكياج المعدنية الغنية بالمواد الطبيعية بمنافعها المتعددة التي تمنح البشرة التغطية المثالية وتغطي شوائبها وتصحح لون السحنة، مما يجعلها مثالية للبشرة الدهنية التي تعاني من حبّ الشباب والبثور والمظهر الباهت، بفضل نقاوتها وبساطتها. فالماكياج المعدني بمكوناته الطبيعية المتوازنة لا يحتاج إلى مواد حافظة أو عطور أو مثبتات حين تكوين مستحضراته، فهي تأتي بقائمة مكونات بسيطة ولطيفة كأوكسيد الزنك الذي لا يسبب حساسية للبشرة الحساسة بل يعالجها ويهدئها.

فوائد الماكياج المعدني
لا تقتصر فوائد الماكياج المعدني على كونه ماكياجاً نقياً وطبيعياً بل تعدى ذلك ليشمل منافع أخرى وميزات عديدة دفعت بالكثيرات من اللواتي يستعملن الماكياج بإفراط إلى اعتماده. ومن أهم هذه الميزات نقاوة تركيبته وانعدام وجود أي إضافات إليها قد تتسبب بسد مسامات البشرة أو تفاقم المشكلات التي تعاني منها. فمن السهل أن تضيفي مستحضرات تعزز جاذبيتك ولكن مع الماكياج المعدني فأنت تعرفين تماما أن المستحضرات التي تستعملينها لن تسبّب أي ضرر يذكر لبشرتك خصوصا إذا كانت حساسة أو دهنية.

ويتميز الماكياج المعدني أيضا بأن معظم مستحضراته لا تسد مسامات البشرة بل تمنحها تغطية مثالية وتحميها بشكل طبيعي من أشعة الشمس الضارة بسبب احتواء تركيبته مزيج أوكسيد الزنك وثاني أوكسيد التيتانيوم المثالي الذي يعكس أشعة الشمس الضارة ويمنح البشرة عامل حماية بدرجة تتراوح بين 15 – 20 SPF.

ومن الجدير ذكره هنا، أن معظم أطباء التجميل ينصحون باستخدام الماكياج المعدني فقط بعد عمليات التجميل الجراحية لأن هذه المستحضرات لا تضم في تركيبتها مواد تتسبب بحساسية البشرة أو التهابها، لذا ففي امكانك تزيين إطلالتك بها فورا بعد تنظيف البشرة في العمق عند اخصائية التجميل أو بعد القيام بالتمارين الرياضية لأنها لا تسد مسامات بشرتك أو تثير حساسيتها أو تصيبها بأي أذى.
ومن حسنات الماكياج المعدني أيضا أنه يمنحك تغطية ناعمة طبيعية عبر مزجه ببساطة على بشرتك، كما يمنحك باقة رائعة من الظلال لماكياجك بفضل إمكان مزج مستحضراته بعضها مع بعض.

عيوبه

مقابل حسنات الماكياج المعدني التي لا تحصى ولا تعد، هناك سيئات ايضا! فالسمعة السيئة المعروف بها هي أن استعماله صعب للغاية وفوضوي ويسبب اتساخ الملابس، بالإضافة إلى أنه للحصول على التغطية المثالية التي تريدينها لبشرتك يلزمك جهد مضاعف ووقت طويل لتوزيعه على بشرتك. ولكن معظم شركات التجميل اليوم تعمل جاهدة على تطوير مستحضرات ماكياجها المعدني لتوفر لك مجموعة حديثة وثورية من هذه المنتجات المميزة بتركيبات تراعي كل هذه المشكلات، لذا تتوافر في الأسواق مستحضرات معدنية بتركيبة سائلة أو مضغوطة تضمن لك السهولة في الاستعمال والفعالية في التغطية والتلوين.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تختارين المكياج المعدني

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90679

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة