الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › إليكِ .. أصول تنظيف البشرة في المنزل

صورة الخبر: إليكِ .. أصول تنظيف البشرة في المنزل
إليكِ .. أصول تنظيف البشرة في المنزل

عزيزتي ....... إذا كنتِ تودين معرفة طرق مختلفة وسهلة لتنظيف بشرتك في البيت ، فلا داعي للقلق والحيرة ، نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تساعدك على تنظيف بشرتك كالمحترفين : أولاُ: اغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب، إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة اختاري غسولاً رقيقاً خالياً من الصابون، أما إذا كانت بشرتك جافة اختاري غسولاً كريمياً .

ثانياً: تقشير البشرة، استخدمي سكراب أو مقشر للبشرة ودلكي به وجهك في حركات دائرية خاصة منطقة الأنف وما حولها والجبين إذا كانت بشرتك مختلطة، احرصي على دعك المناطق الدهنية جيداً أما إذا كانت بشرتك جافة استخدمي سكراب رقيقاً مناسباً للبشرة الجافة.

ثالثاً: حمام البخار، إذا كان لديك جهاز البخار في منزلك فهذا رائع لأنه يمكن تعرض الوجه للبخار لتفتيح المسام حتى تطرد الأوساخ والأتربة، إذا لم يكن لديك جهاز البخار، املئي حوض الحمام بالماء الساخن جداً ثم اغمسي به فوطة رقيقة واعصريها قليلاً وامسحي بها وجهك، كرري هذه العملية من 2-3 مرات .

رابعاً: قناع للبشرة، للبشرة الدهنية ضعي قناعاً من الطين، أما البشرة الجافة فضعي قناعاً كريمياً، ويمكنك عمل أي من أقنعة المواد الطبيعية مثل العسل والزبادي أو الأفوكادو أو البابايا حسب نوع بشرتك ، ضعي القناع على وجهك واستلقي قليلاً حوالي من 10-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيداً.

خامساً : الترطيب، ضعي الكريم المرطب واختاري نوعا مناسبا لنوع بشرتك، وابتعدي عن الكريمات التي تحتو ي على الريتينول أو الأحماض لأنها ستكون قاسية على بشرتك التي تعرضت لعمليات تنظيف قوية.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إليكِ .. أصول تنظيف البشرة في المنزل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42469

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة