الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › أحدث طرق التخسيس والنحافة .. لفقد الأرطال الزائدة في بضعة أيام

صورة الخبر: أحدث طرق التخسيس والنحافة .. لفقد الأرطال الزائدة في بضعة أيام
أحدث طرق التخسيس والنحافة .. لفقد الأرطال الزائدة في بضعة أيام

إنه لمن الحكمة أن نتعلم العديد من الأسرار عن نظام التخسيس والنحافة الفعال من الخبراء والمهنيين في هذا المجال، لكي تفقدي الأرطال التي اكتسبتيها في الفترة الأخيرة في بضعة أيام، لذا ينبغي عليك سيدتي اتباع عشر نصائح تخسيس غذائية لكي تحصلي علي المتعة عندما تكسبين بعض الأرطال وتحاولين التخلص منها.

لذا ابدئي صفحة جديدة في نظام تخسيسك الغذائي واكتسبي الخبرة الكبيرة، من خلال اتباع العشر نصائح التالية في نظامك الغذائي؛ حتي تنجحي في تخليص جسمك من الوزن الزائد الذي اكتسبتيه خلال الفترة السابقة، ومن الآن يمكنك استخدام هذه الخدع الغذائية البسيطة؛ للتخلص من الأرطال الزائدة بطريقة صحية، واعلمي جيدا أن الفواكه المعبأة بالفيتامينات والمكونات العضوية يمكنها إحداث الفارق، لذا استخدمي هذه الوصفات المفضلة لكي تنفذي نظامك الغذائي مثل أخصائيي التغذية.

الفراولة طبق حلو الليل وآخره
ينصحك خبراء التغذية بالابتعاد عن أطباق الحلوى التي تتناولينها في وقت متأخر من الليل، لكن إذا كنت لا تستطيعين الإقلاع عن أطباق الحلو في وقت متأخر من الليل، ففي هذه الحالة عليك التحول إلي فاكهة الفراولة وجعلها طبق الحلو المفضل بالنسبة لك في آخر الليل، علي ألا تضيفي إلي الفراولة أية سكريات أو مواد حافظة، وليكن تناولها بشكل منفرد، وينصح خبراء التغذية بتناول الفراولة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تزيد من نشاطك، كما تعتبر الفراولة من المواد الغذائية قليلة السعرات الحرارية، والتي تعوضك عن استهلاك السكريات.

خبز الجاودار
لا ينصحك الخبراء بحذف الخبز من وجبتك الغذائية لكن يمكنك التحول إلي خبز نبات الجاودار وأن تجعليه في وجبتك الغذائية،خاصة وأن هذا النوع من الخبز يتميز بأنه غني بالمواد الغذائية والسعرات الحرارية القليلة، حيث يحتويهذا الخبز علي النكهات المهمة، ونظرا لأنه يحتوي علي نسب عالية من الألياف والحديد ومحتويات البروتين، فإن هذا النوع من الخبز سوف يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة من الوقت.

الفطائر والخضروات المطبوخة
حاولي أن تغيري نمطك الغذائي في تناول الفطائر التي تسبب لك الأضرار الصحية، فلكي تفقدي المزيد من الوزن بصورة فعالية، فإنه من المهم إضافة كوب من الخضروات المطبوخة إلي قليل من الفطير الخالي من السعرات الحرارية والسكريات، ويجب أن تراعي السعرات الحرارية في هذه الوجبة، حتي تكون وجبتك الغذائية متكاملة، مع عدم إضافة أية مواد أخري للخضروات المطهية سواء سمن أو دهون أوغيرها حتي تضمني خلوها من السعرات الحرارية الزائدة والضارة.

لا تضيفي الكريمة إلي القهوة
تعتبر هذه واحدة من الحيل الفعالة التي يتم استخدامها في نظام التخسيس والتي بإمكانها أن تحدث تغييرا ملحوظا في خطة نظام التخسيس الخاص بك، وفي هذه الحالة يمكنك أن تستبدلي الكريمة باللبن منزوع الدسم تماما في قهوتك، وذلك حتي تتخلصي من حوالي 200 سعر حراري في كوب القهوة بالكريمة، لذا يمكنك أن تفقدي بعض الأرطال من خلال اتباعك لهذه الطريقة واتباع خطتك الغذائية البسيطة التي تحتوي علي قدر قليل من السعرات الحرارية بطريقة فعالة.

سباجتي القمح
استمتعي بالنكهة الجذابة لاسباجيتي القمح دون التفكير في خطتك الغذائية الغير فعالة، فعندما تكونين بحاجة إلى تناول الاسباجيتي فليكن من النوع المصنوع من القمح الذي لا يحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية التي تضر بك.

الصلصة في سلطاتك
حاولي أن تحدثي نظام سلطاتك المفضلة، لذا حاولي أن تضيفي كميات قليلة من الصلصة إلي سلطاتك أي لا تكون كثيرة، حيث ستوفر لك هذه الطريقة استهلاك مئات من السعرات الحرارية الضارة والتي تخلصك في نفس الوقت من الأرطال الزائدة، وحاولي أن تستهلكي التوابل حتي تحافظي علي نشاطك وتقومي بحرق المزيد من الدهون بكل سهولة، ولك أن تعرفي أن الصلصة تحتوي علي كمية قليلة من الدهون.

اللبن منزوع الدسم:
ويكون نظام التخسيس والنحافة في هذه الحالة مرتكزا فقط علي الألبان ومنتجاتها منزوعة الدسم؛ ومنها الأجبان البيضاء منزوعة الدسم، علي ألا تكثري من هذه الوجبات وألا تتناولي أية أطعمة أخري بين الوجبات، ويفضل أن تتناولي وجبتان من الألبان منزوعة الدسم مع قدر قليل من السلطة الخضراء، في وجبة العشاء قبل النوم بفترة معقولة من الوقت.

الشاي والعصير بدون سكر:
والطريقة الأخرى الفعالة في نظام تخسيسك، هي أن يكون تناولك لشاي الصباح دون سكر ولعدة أيام، ويفضل أن يكون الشاي الأخضر لأنه صحي، علي أن تتناولي كميات وفيرة من عصير الفواكه الخالي من السكر أيضا عندما تشعرين بالجوع، مع الابتعاد عن المانجو.

الجريب فروت في الإفطار:
يعتبر الجريب فروت في وجبة الإفطار من أنجح أنظمة التخسيس التي ستفيدك كثيرا، لكن الأهم في الأمر أن تداومي علي هذه الطريقة لمدة كبيرة حتي تشعري أنك قد فقدت الأرطال التي اكتسبتيها خلال الفترة السابقة.

قليل جدا من الدجاج المشوي:
إذا كنت لا تستطيعين مقاومة تناول اللحوم ففي هذه الحالة ننصحك بتناول القليل جدا من الدجاج المشوي علي أن تقومي بنزع الجلد من قطعة الدجاج الصغيرة التي تتناولينها؛ لأنها تحتوي علي الكثير من الدهون وبالتالي السعرات الحرارية الزائدة.

المصدر: دليل الجمال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحدث طرق التخسيس والنحافة .. لفقد الأرطال الزائدة في بضعة أيام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89480

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة