الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › انتبهي: الأسبرين يؤثر على العينين

صورة الخبر: انتبهي: الأسبرين يؤثر على العينين
انتبهي: الأسبرين يؤثر على العينين

يقول باحثون أستراليون إن تناول الأسبرين قد يكون السبب بزيادة خطر الضمور البقعي في العين المرتبط بالعمر والذي يعتبر السبب الرئيسي للإصابة بالعمى.

وقال جيرالد ليو وزملاءه المشاركين في الدارسة من جامعة سيدني إن حوالي 10.8 في المائة من المتعاطين للأسبرين يعانون من أمراض كثيرة بالعين.

وأشارت الدراسة لوجود ارتباط وثيق بين تناول الأسبرين العادي وبين زيادة حدوث الضمور البقعي المرتبط بالعمر في العين , مما يؤثر على القدرة على الرؤية بالكامل وقد يؤدي للإصابة بالعمى في الكثير من الأحيان.

لذلك توصي الدراسة بضرورة الحذر من تناول الأسبرين دون أي استشارة طبية, مما قد يكون له الكثير من الخطورة على صحة الإنسان , فبالإضافة أنه يزيد من نسبة السيولة في الدم إلا أنه يكون خطر داهم للعين والتعرض للعمى .

المصدر: مجلة المرأة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتبهي: الأسبرين يؤثر على العينين (1)

سارة مسعد العطار | 7/5/2013

اعرف ان الاسبرين مفيدلعضلة القلب ياترى فى حاجة تفيدالعين بعد عملية اليذك

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10982

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة