الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › صحة شعرك وما يتسبب في تساقطه من منتجات الشعر

صورة الخبر: صحة شعرك وما يتسبب في تساقطه من منتجات الشعر
صحة شعرك وما يتسبب في تساقطه من منتجات الشعر

كثيرًا من الرجال والسيدات يعانين من مشكلة تساقط الشعر حيث أنها تسبب الأرق والتعب لهم فيبدأ الجميع بالتساؤل عن أسباب تساقط الشعر وأنسب الحلول التي يمكن اتباعها وعن منتجات العناية بالشعر ما إذا كان لها دخل بطريقة أو أخرى بهذه المشكلة التي يعاني منها ملايين حول العالم بمختلف أجناسهم وأعمارهم.

وقد كشفت العديد من الأبحاث أن السبب الأكثر انتشارًا لتساقط الشعر هو العامل الوراثي وتقدم العمر، وهو أبعد ما يكون عن تأثير منتجات العناية بالشعر.

فالبعض قد يظن خطأ أن استخدام الشامبو أو المرطب الخاطئ قد يتسببا في تساقط الشعر، وهو الأمر الذي نفاه تمامًا متخصصو العناية بالشعر الذين أكدوا على أن استخدام شامبوهات أو مرطبات خاطئة قد يتسبب فقط في هبوط الشعر وجعله يبدو منهكًا، وهو ما قد يعتقده البعض تساقطًا للشعر.

وأكد المتخصصون أنه لا توجد أي منتجات للعناية بالشعر سواء من شامبو أو كريمات مرطبه قد تتسبب في تساقط الشعر، فجميع المنتجات المعنية بالشعر وخاصة تلك المصنعة طبقًا لمعايير الجودة العالمية، تغذي الشعر، بل وتعيد له رونقه وجماله.

إلا أنه في الوقت ذاته لابد من التنويه إلى أن الشامبوهات تتكون من عدة عناصر كيميائية تمت تجربتها على الحيوانات أولاً لضمان عدم ضررها بالإنسان، إلا أنه في بعض الحالات النادرة تكون فروة رأس بعض الأشخاص حساسة لبعض المواد الكيميائية التي قد تتواجد في نوع معين من الشامبوهات وهو ما قد يضر بفروة الرأس.

لذلك ينصح المتخصصون بتجربة الشامبو ومعاينة فروة الرأس بعد ذلك للاطمئنان أن فروة الرأس لم تتأذ من أي عنصر كيميائي بالشامبو، وفي حين ملاحظة أي ضرر بفروة الرأس يتعين استشارة الطبيب وتغيير نوع الشامبو على الفور، خاصة مع أصحاب البشرة الحساسة.

وهناك بعض العناصر مثل السلفور Sulfur والامونيا ammonia سلفات لوريث الصوديوم Laurel sulfate، التي قد تتسبب في تساقط شعر بعض الأشخاص إلا أنها ليست بالضرورة عناصر كيميائية ضارة للجميع، فهناك أخريات لا يتأثر شعرهن إطلاقًا بها.
لكنه في جميع الأحوال ينصح الخبراء بتجنب مثل هذه العناصر لضمان الابتعاد عن أي ضرر قد يلحق بفروة الرأس.

وبعيدًا عن الشامبو والمرطبات التي تعد من أقل المنتجات ضررًا بالشعر، هناك العديد من المنتجات الأخرى التي قد تلحق أضرارًا جسيمة بالشعر كالأتي:
1- منتجات فرد الشعر:
كثيرًا ما قد تلجأ بعض السيدات لمنتجات فرد الشعر للتخلص من تجعده، إلا أن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية قد تتسبب في تلف الشعر وتهيج فروة الرأس.

وبغض النظر عن المنتجات التي تستخدم لفرد الشعر فإن جميعها قد تلحق ضررًا بالشعر خاصة في حال استخدامها بالشكل الخاطئ سواء من تعريض الشعر لفترة طويلة لمثل هذه المنتجات أو دمج كميات خاطئة منها.

فضلاً على أن تمشيط الشعر أو شده أثناء استخدام هذه المنتجات يزيد من تعريض فروة الشعر للضرر، وإذا كانت فروة الرأس غير حساسة فلا مانع من تجربة استخدام هذه المنتجات ولكن على فترات متباعدة مع العلم أن شعرك سيتأثر بها فلا بد من معالجته باستمرار.

2- الصبغة:
هناك نوعان لتغيير لون الشعر، النوع الأول ويكون عن طريق الصبغة وهو ما قد يلحق أضرارًا بالشعر من تساقط أو تهيج فروة الرأس، أما النوع الثاني فيكون باستخدام الحناء وهو أفضل حالاً، فالحناء ليست مضرة بالشعر كالصبغة.

وفي جميع الأحوال يفضل قبل استخدام أي مادة لتغيير لون الشعر تجربتها على معصم اليد للتأكد من أن الجسم ليس حساسًا منها.

3- منتجات إزالة لون الشعر Bleaching Products:
تستخدم هذه المنتجات في إزالة لون الشعر وبعض مصففي الشعر يستخدمونها لتفتيح لون الشعر وهي من أكثر المواد ضررًا بالشعر حيث أنها تتسبب في تساقطه وجفافه، لذلك ينصح باستخدام منتجات معالجة للشعر في حال استخدام مثل هذه المنتجات الضارة.

4- الجل:
كثير من السيدات والرجال يفضلون الحصول على شعر ذي مظهر مبلل وذلك باستخدام الجل، وقد أكد الخبراء أنه بالرغم من أن الجل قد لا يحتوي على مواد تسبب تساقط الشعر إلا أن الاستخدام الخاطئ له قد يؤدي إلى النتيجة ذاتها.

فالجل يضفي على الشعر طبقة ملمعة من المواد الكيميائية تلتصق بالشعر وبفروة الرأس تصل إلى درجة أن غسل الشعر بالطرق التقليدية لا تقدر على إزالتها، خاصة عندما تتراكم هذه المواد فوق بعضها البعض بسبب الإكثار من استخدام الجل.

والحل في هذه الحالة هو غسل الشعر يوميًا بعد استخدام الجل لمنع أي تراكم للمواد فضلاً عن استخدام أنواع شامبو قوية قادرة على إزالة أي مواد كيميائية عالقة بالشعر أو فروة الرأس

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحة شعرك وما يتسبب في تساقطه من منتجات الشعر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95696

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة