الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › لا تتعجبي ولا تندهشي .. فهذه الأشياء تفيد بشرتك حقا!!

صورة الخبر: لا تتعجبي ولا تندهشي .. فهذه الأشياء تفيد بشرتك حقا!!
لا تتعجبي ولا تندهشي .. فهذه الأشياء تفيد بشرتك حقا!!

حسنا .. نعلم جميعا أن الفيتامينات تعود بالعديد من الفوائد على بشرتنا، وكذلك أحماض أوميجا3، ولكن هناك أشياء أخرى قد تعرفينها لأول مرة وتتعجبين بشأنها كثيرا ولكنها تحمل لبشرتك الكثير من الفوائد.

فهل تصدقيني إذا أخبرتك أن البكتيريا مفيدة للبشرة؟ وليست البكتيريا وحدها، إليك قائمة بأشياء غريبة تعمل لصالح بشرتك وجمالك...

البكتيريا:
توجد الكثير من البكتيريا الواقعة على بشرتك عشر مرات أكثر من جلايا البشرة نفسها، فهذه البكتيريا هي ما تجعل بشرتك جيدة وطبيعية.

واعلمي أن أي خلل أو عدم اتزان يحدث في تلك البكتيريا كأن يقل عددها أو يكثر، يمكن أن يسبب لبشرتك الكثير من الضرر والتلف ومن ثم حدوث مشاكل الجلد.

وهذا يعني أنه لاينبغي عليك تنظيف بشرتك كثيرا، حيث إن الاستحمام مرتين في اليوم واستعمال المستحضرات المضادة للبكتيريا يمكن أن يؤديا إلى تدمير الكثير منها، ويمكن أن ينتهي بك الأمر إلى جفاف البشرة أو حتى حدوث الإكزيما.

السمك الطبيب:
السمك الطبيب أو سمك نبل هو الاسم الشائع لنوعين من الأسماك: Garra rufa و Cyprinion macrostomum. ولكن ماذا يفعلون؟
إنهم يأكلون أو يقرضون مشاكل البشرة جميعها.

صدق أو لا تصدق .. كانت هذه ممارسة قديمة واستعادت شعبيتها مرة أخرى منذ 2006، بل وانتشرت في معظم دول العالم من خلال مليء خزانات صغيرة أو حمامات تشبه تلك المخصصة للسباحة وتملأ بها سمك الطبيب.

فهم يعالجون الصدفية والإكزيما وكل ما عليك فعله هو الجلوس في حوض السباحة والسماح لهم بأكل مشاكل بشرتك، فهي مسألة بسيطة للغاية طالما تتعاملين بها نفسيا بشكل جيد.

الكاكاو:
ليس هناك شيء أجمل وألذ من تناول كوب من الكاكاو الساخن في يوم بارد، فأول رشفة تجلب البسمة إلى وجهك، ولكنها تجلب أيضا العديد من الفوائد إلى بشرتك. فقد كانت هناك دراسة نشرت على الإنترنت حيث أعطيت 23 امرأة كوبا من الكاكاو يوميا ولمدة ثلاثة أشهر، وكانت النتيجة أن بشرتهن أصبحت أكثر نعومة وأقل عرضة للتلف عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

الملح:
يقول الكثيرون أن الملح ضار جدا بأجسامنا، فتناول المزيد منه يسبب ارتفاع ضغط الدم وضبابية الرؤية ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.. والحقيقة أنه مازال مصدرا مفيدا جدا لبشرتك، فهو يعد جزءا من علاج قديم الطراز ولكنه يعمل حقا بشكل جيد.

فكل فتاة لابد وأنها تعرضت لحرق يديها فوق الموقد أو أثناء التعامل مع طبق ساخن، ومع تكرار ذلك تحدث الجروح التي قد تظل مفتوحة، ولكن الملح يساعدك على الشفاء حقا، فقط قومي برش البعض منه على الجروح واتركيه، فسوف يقوم بإمتصاص الحرارة ومساعدة بشرتك على الشفاء بشكل أسرع.

حليب الماعز:
كثير منا يستخدم حليب البقر على أساس يومي، ولكن أكثر الناس لا يعلمون أن حليب الماعز مفيد جدا للصحة بشكل عام والبشرة على وجه الخصوص. فحليب الماعز غني جدا بالكالسيوم والدهون والبروتينيات عن حليب البقر، ويمكن شربه أو استخدام المنتجات العضوية التي تحتوي عليه والتي تزيد من مقاومة البشرة للعناصر الطبيعية.
وهوأيضا يعتبر علاجا مثاليا للبشرة الجافة ويمكن أن يساعد في استعادة توهجها وبريقها.

الإستحمام الدافيء والبارد:
ربما تكوني قد سمعت أن الاستحمام بين الموجات الباردة والساخنة مفيد جدا للقلب، حسنا ولكني على يقين أنك لم تسمعي أبدا أنه مفيد أيضا لبشرتك، فالماء البارد هو في الواقع أفضل بكثير من الماء الساخن، ولكن لا يمكنك حقا الاستحمام بالماء البارد وحده، فلابد من تجربة تلك التقنية. ما لا تعرفينه هو أنها تزيد من قدرة بشرتك الطبيعية على مواجهة الشمس والرياح، بل وتساعد في الحفاظ على رطوبتها.

وأخيرا لابد وأنك قد توصلت إلى حقيقة أن الأمر لا يعتمد على مستحضرات الاستحمام ودهان الجسم باهظة الثمن، بل هناك طرق ووسائل أخرى تفيد بشرتك وتمنحها رونقها وبريقها، فقط اتبعي تلك الاقتراحات من أجل تحسين نوعية بشرتك دون الحاجة إلى مشرط الطبيب أو تخريب الميزانية.

المصدر: دليل الجمال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لا تتعجبي ولا تندهشي .. فهذه الأشياء تفيد بشرتك حقا!!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45927

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة