الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › إذا اردتي التمتع بتجربة الـ Spa في المنزل .. إليك بعض الأحتياطات التي عليك وضعها في الإعتبار

صورة الخبر: إذا اردتي التمتع بتجربة الـ Spa في المنزل .. إليك بعض الأحتياطات التي عليك وضعها في الإعتبار
إذا اردتي التمتع بتجربة الـ Spa في المنزل .. إليك بعض الأحتياطات التي عليك وضعها في الإعتبار

تجربة الذهاب إلي spa من التجارب التي تمكنك من تدليل نفسك وجسمك والشعور بالراحة والرفاهية. ولكن قد يتسبب سعر الSpa الباهظ في عدم التفكير في الذهاب إليه أو محاولة التمتع بتلك التجربة في المنزل. وإذا اردتي التمتع بتلك التجربة في المنزل فعليك الحذر ووضع تلك الأحتياطات في الإعتبار :

لا تستعملي ابدأ زيوت أساسية غير مخففة:
الزيوت الأساسية المركزة يمكنها الطفو علي سطح حوض إستحمامك كما يمكنها التسبب في حدوث بعض التهيجات لجلدك لأنها تلتصق بجلدك الناعم.

أحذري عند إستخدام الزيوت:
المنتجات الزيتية يمكنها أن تجعل حوض إستحمامك زلق إلي حد ما ولذلك لتجنب حدوث إي حوادث إنزلاق يفضل وضع مشاية (حصيرة) شفط واقية من المطاط في قاعدة حوض الإستحمام.

يجب أن يكون لديك علم بأنواع الحساسية:
عندما تقومين بصنع منتجات منزلية، قومي بتجربة تلك المنتجات علي ممساحة صغيرة من جلدك أولا. ويمكنك إستعمال منتجات معروفة متخصصة تم تجربتها بالفعل علي العديد من أنواع الجلد خاصة تلك المنتجات المعتمدة بأنها من مصنعه من النباتات العضوية.

كوني خذرة إذا كنت حامل أو في فترة رضاعتك لطفلك:
هناك بعض الزيوت التي تعتبر من الموانع إثناء فترة الحمل كما أنها يمكنها أن تؤذي طفلك إذا كنت مازل ترضعيه (لأن الزيوت الأساسية تدخل مجري الدم). فلو كنت تشكين فيها فلا تستخدميها أفضل. ومن الزيوت الأمنة التي يمكنك إستخدامها زيت زهر البرتقال وزيت اليوسفي، ولكن يجب أن تكون مخففة جدا ويشكل جيد.

تحققي دائما من درجة حرارة الماء الذي تستعمليه:
بينما تساعدك المياة الدافئة علي جعل جلدك أكثر تقبلا للمنتجات المعالجة، ولكن الماء الدافيء أو الساخن ربما يتسبب في حرق جلدك. عندما تحضرين الماء الذي ستغسلي به جسمك أو ماء أستحمامك علي العموم تأكدي من أن درجة حرارة المياة دافئة. ومن الجيد أن تختبري درجة حرارة المياة بأطراف أصابعك قبل الجلوس في حوض إستحمامك أو إسخدام البخار علي وجهك.

أستخدمي الأدوات المصنوعة من المواد الصمغية أو البلاستيك:
ربما تستمتعين بتناول كوب من شاء الكاموميل أو أي من العصائر المفضلة إليك أثناء التمتع بالspa المنزلي. ولكن يفضل أن تتناولي ما تريدين في أكواب بلاستيك أو أي شيء غير الزجاج. حتي لا تشعري بالغضب إذا حدث ووقع الكوب علي الأرض وتكسر إلي قطع صغير وعليك جمع تلك القطع من علي سيراميك الحمام.

المصدر: دليل الجمال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إذا اردتي التمتع بتجربة الـ Spa في المنزل .. إليك بعض الأحتياطات التي عليك وضعها في الإعتبار (1)

mohamedsaif | 19/3/2013

جميل جداجدا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43979

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة