الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › هل كبار السن بحاجة إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية؟

صورة الخبر: هل كبار السن بحاجة إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية؟
هل كبار السن بحاجة إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية؟

يقول خبير من جامعة Emory أنه على الأقل نصف كبار السن البالغ عمرهم 65 عاما يتناولون الفيتامينات على أساس يومي، ولكن جزء صغير فقط من هم بحاجة إليها. يضيف الخبير أن غالبية كبار السن يستطيعون تحسين نظامهم الغذائي، من أجل الحصول على العناصر الغذائية اللازمة.

وفي حديثه يذكر Donald B. McCormick - دكتوراة فى الكيمياء الحيوية وعضو برنامج التغذية والعلوم الصحية بجامعة Emory- أن هناك الكثير من الأموال التي تهدر بهدف توفير الفيتامينات والمكملات الغذائية لملايين من الذين ليسوا بحاجة إليها.

أوضح حديثه بأننا لا نعرف سوى القليل فقط لكي نرجح أن كبار السن بحاجة إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن، والحقيقة أن تلك المكملات لا تعالج عملية الشيخوخة بل تؤدي إلى المزيد من الأخطار الأخرى فضلا عن ارتفاع ثمنها.

أما دكتور Duffy MacKay - نائب رئيس الشئون التنظيمية والعلمية بإحدى المجموعات الغذائية - أن البدء في نظام غذائي جيد هو أفضل طريقة للحصول على العناصر الغذائية اللازمة.
ولكنه ذكر أن هذا الأمر ليس بواقعي دائما، وخاصة مع كبار السن الذين يواجهون بعض العراقيل كانخفاض الشهية مثلا.

أما McCormick فيذكر أن التغير في الاحتياجات لدى المسنين لا يعني بالضرورة استخدام المكملات لتغطية معظم المغذيات، ولكن التغير البسيط في النظام الغذائي يمكن أن يلبي تلك الاحتياجات، مع تناول المكملات فقط في الحالات الحرجة التي يقل فيها المدخول إلى الجسم.

أيضا فقد اختلف مع الدراسات التي تقضي بتناول المسنين لاثنين من الفيتامينات المتعددة في اليوم، حيث وجد أن كبار السن ليسوا بحاجة إلى المزيد من الثيامين والريبوفلافين والنياسين مقارنة بالشباب، حيث أشارت البحوث أن بعضهم بحاجة إلى الكثير من فيتامين B6، B12، وحامض الفوليك.

وأضاف أن فيتامين C لا يتغير مع التقدم في العمر، وخاصة إذا كان من بين كبار السن من يدخنون. أيضا لم يتوصل McCormick إلى دليل يفيد بأن امتصاص أو استخدام الجسم لفيتامين E يتغير مع التقدم في السن، مع وجود انخفاض في طريقة صنع الجسم لفيتامين D.

ومن ثم فبعض كبار السن بحاجة إلى ذلك النوع من الفيتامين، حيث يساعد تناول 800 إلى 1000 وحدة منه النساء اللاتي تجاوزن سن اليأس. وفي دراسته يذكر McCormick أن المكملات بالنسبة لمرضى السرطان لا ينصح بها، وقد صدرت دراسته قبل مجيء دراسة حديثة تفيد بوجود علاقة بين تناول الفيتاميات المتعددة وخفض خطر الإصابة بالسرطان في رجال الـ 50 ومن فوقهم.

المصدر: دليل الجمال

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل كبار السن بحاجة إلى تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29310

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة