الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › حاربي علامات الشيخوخة

صورة الخبر: حاربي علامات الشيخوخة
حاربي علامات الشيخوخة

تعتبر علامات الشيخوخة، من الهواجس التي تعاني منها معضم السيدات. و من الاشياء التي تؤرقها. إلا أن هناك من السيدات من تسيء التفرقة بين الخطوط التي تظهر نتيجة التقدم في السن، و الخطوط الاخرى التي تعاني منها صاحبات البشرة الجافة…

يمكن لعلامات التقدم في العمر أن تظهر في سن مبكرة، إثر مجموعة من العوامل كإهمال بعض السيدات لبشرتهن، أو نتيجة للسهر أو الأكل الغير الصحي و الغير منتظم، أو التعرض لأشعة الشمس دون حماية مسبقة.

يمكن لأي سيدة أن تعمل على تأجيل ظهور التجاعيد بالبشرة و المحافظة على نظارتها، من خلال اتباع برنامج منتظم للعناية بالبشرة، مع استعمال الفيتامينات المساعدة.

تعرف بشرة السيدات في مرحلة الثلاثينات، انتفاخا تحت منطقة العينين ، كما تبدأ الجفون بالتهدل إلى الأسفل قليلا، مع ظهور بعض التجاعيد أو التكتلات الدهنية في منطقة العنق، و تفقد البشرة في هذه المرحلة نظارتها و حيويتها، و تصبح ذات مظهر متعب في أكثر الأحيان، فتبدأ الخطوط الرقيقة في الظهور بالقرب من الفم، و حول العينين و الجبهة، هذه الخطوط التي تبدو اكثر وضوحا عند شعور السيدات بالغضب و التوثر. لهدا يجب على السيدات في هذه المحلة العمرية استعمال منتجات مضادة للتجاعيد غنية بالكولاجين.

أما بالنسبة للتغيرات التي تعرفها المرأة في سن الأربعين، فتتجلى في فقدان البشرة لمرونتها و تماسكها، بسبب فقدان الكولاجين و الدهون، فتبدأ منطقة الخبين في التهدل، كما تبدو الخطوط الموجودة حول الفم أكثر وضوحا و عمقا، و ينقص مستوى هرمون الأستروجين، مما يؤدي إلى ظهور بعض البقع الغامقة اللون على البشرة.

و في الخمسينات تصبح التغيرات السالفة الذكر، أكثر وضوحا ، إذ يؤدي الفقدان الكبير للكولاجين و الايلاستين إلى تهدل الوجه بشكل ملحوظ .

لتأخير ظهور علامات السن المبكرة على البشرة، هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي من السهل عليك اتباعها ، لكي تحافظي على صحة و حيوية بشرتك رغم تقدمك في السن:
المواضبة على استخدام الحليب و الكريمات المنظفة للوجه التي تساعد على إزالة الأوساخ و الماكياج و فتح المسام.

مع استعمال الجل المنظف الذي تختلف طبيعته ، حسب نوع البشرة المستعمل عليها، و مراعاة استخدام الكريم المسائي المحتوي على مركبات تساعد البشرة على التغلب على مشاكلها.

وكذلك الحرص على وضع الكريم المرطب الذي يجب أن يستعمل يوميا، كونه يحتوي على واقي من الشمس و ومضادات لتأكسد الخلايا، كما أن مزيل ماكياج العيون ، هو بمثابة مستحضر أساسي لتنظيف هذه المنطقة، التي تتكون من جلد خفيف و ضعيف.

و أخيرا على أي سيدة تريد المحافظة على بشرتها، أن تحرص دائما على وضع أقنعة طبيعية لتغدي البشرة و لتمدها بما تحتاج إليه من فيتامينات و عناصر مفيدة لها. إضافة إلى تطبيق الخطوات السالفة الذكر.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حاربي علامات الشيخوخة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34367

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة