الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › بالبابايا وزيت اللوز قاومي تجاعيد العين المبكرة

صورة الخبر: بالبابايا وزيت اللوز قاومي تجاعيد العين المبكرة
بالبابايا وزيت اللوز قاومي تجاعيد العين المبكرة

العيون الجميلة هي مرآة النفس فهي تعكس جمال الروح و هي ملهمة للشعراء والأدباء في كتاباتهم وأشعارهم فاالعين البراقة النضرة من أجمل اجزاء الوجه المميزة لصاحبها ولكن جمال العيون قد يتأثر بالتلوث وأشعة الشمس والجلوس فترات طويلة أمام الشاشات الألكترونية وتعد متغيرات الحياة الحديثة من أكثر الأسباب التي تؤثر على هذا الجمال وتتسبب في ظهور التجاعيد وهي العدو الأول لجمال المرأة .

وللتعرف على كيفية تكون التجاعيد حول منطقة العين وأسبابها أكد الدكتور أحمد المعتصم استشاري الليزك و جراحات العيون أن تجاعيد العين هي تلك الخطوط التي تظهر تحت العينين و على الجانب الخارجي و خاصة عندما نتقدم في السن إلا أن هذا لا يعني أبداً أن ظهورها هو دائماً علامة الشيخوخة ففي حالات عديدة تعاني بعض النساء من هذه التجاعيد التي تظهرهن أكبر سنا من سنهن الحقيقي .

وعن إمكانية إيجاد علاج طبيعي للقضاء على التجاعيد تحت العين ؟ وما الذي يمكنه أن يجعلها تختفي ؟
أشار المعتصم إلى أن الوصفة السحرية لجعل التجاعيد تختفي هى التعرف أولا أسباب وجودها في وقت سابق لأوانه موضحا ان هناك عدة أسباب شائعة تؤدي لظهور التجاعيد المبكرة : وبعيداً عن أن تكون الشيخوخة هي سبب التجاعيد هناك أسباب مختلفة يجب التعرف عليها و تجنبها فقط ومن أهم هذه الأسباب :

أولا :

التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس حيث أن تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية لسنوات يفقده مرونته و يمهد لظهور التجاعيد في وقت مبكر . وحقيقة ما يحدث هو أن تلك الأشعة تقوم بتدمير الخلايا في الأدمة السطحية و ألياف الإيلاستين المتسببة في شيخوخة الجلد و التجاعيد .

ثانياً :

[دكتور أحمد المعتصم]
دكتور أحمد المعتصم
عادة تكميش الجفون : وهي عبارة عن التقلصات المتكررة لعضلات الوجه بطريقة معينة تسبب آثارا في شكل طيات مؤقتة للجلد عند زاوية العين تصبح مع الوقت تجاعيدا دائمة .
ثالثاً :
التدخين : بالاضافة إلى كل مضار التدخين يجب أن تعلم حواء أيضا أن دخان السجائر يمكن أن يسبب الجفاف للعينين و بالتالي يصبح المدخن أكثر ميل إلى تكميش جفنيه كرد فعل لا إرادي للمحافظة على رطوبة عينيه مما يتسبب في التجاعيد مع الوقت كما أن التدخين يؤدي أيضا إلى إبطاء تشكيل الكولاجين ويعزز علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول الشفاه والعينين.

وعن طرق منع ظهور التجاعيد في وقت مبكر أكد المعتصم انه يمكن منع تكوين التجاعيد عن طريق عدة خطوات هامة أولها استخدام واقي من الشمس قبل كل مرة تتعرض فيها حواء لأشعة الشمس بغض النظر إن كان الطقس صيفا أو شتاء أيضا يجب استخدام النظارات الشمسية وقبعة لحماية محيط العينين من الشمس قدر الإمكان . وان تضع المراة بانتظام كريم أو محلول مرطب لمحيط العين . مع التوقف تماما عن التدخين و تجنب التعرض لدخان السجائر كذلك تجنب الحركات المتكررة من بعض عضلات الوجه حول العينين والتعود على عمل الاقنعة الطبيعية ضد التجاعيد و هنالك وصفات طبيعية كثيرة مفيدة لبشرتك و منها قناع البابايا .

وصفة قناع البابايا :

المكونات: كوب من لب البابايا - ملعقة من عصير الأناناس- ملعقة صغيرة من العسل- أبيض بيضة مخفوق
الطريقة : اهرسي لب البابايا و أضيفي عصير الأناناس و العسل و بياض البيض و ضعي هذا الخليط على الركنين الخارجيين للعينين وتحتهما ، اتركي القناع لمدة تتراوح ما بين 10 و 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء دافئ . ويمكنك تكرار هذا القناع الطبيعي مرتين في الأسبوع كما بإمكانك توزيعه على الوجه كله والرقبة.
كذلك يمكن استخدام الtea bag بعد وضعها في الثلاجة حتى تبرد ثم وضعها ككمادات لمدة ثلث ساعة مما يقلل الإنتفاخ حول العين ويقلل من إنتفاخ العين والهالات السوداء .

والدكتور أحمد المعتصم: هو خبير استشاري ، وطبيب عيون اخصائي جراحة القرنيه. في عام 2002، تلقى الدكتور أحمد درجة الزماله من الكليه الملكيه للجراحين في أدنبره، المملكه المتحدة متخصصه في جراحة العيون. وقام بنشر العديد من المقالات عن "تحليل وادارة امراض العيون" وهو عضو الاكاديميه الامريكية لامراض العيون سان فرانسيسكو وعضو في الجمعية الدولية للجراحة التصحيحية.



وبالإضافة إلى تلك المعلومات الطبية ينصحك خبراء التجميل باستعمال وصفة زيت اللوز بصفة منتظمة لتساعدك على تليين الجلد في هذه المنطقة ما يجعله أشد مقاومة لظهور التجاعيد والانكماشات. حيث يسخن اللانولين على نار هادئة حتى يذوب ، ثم يضاف إليه زيت اللوز ، ويقلب الإثنان جيداً الى أن تتكون عجينة متماسكة. تدهن منطقة التجاعيد بهذه العجينة يومياً.

كذلك يمكنك دهان محيط العين ب فيتامين E الذي يتميز بانه مضاد للأكسدة وسميك للغاية مما يساعد على ترطيب البشرة الحساسة جيداً، وتقويتها ومنع ظهور التجاعيد الجديدة.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالبابايا وزيت اللوز قاومي تجاعيد العين المبكرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13194

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة