الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › عشر طرق تجنبك الوقوع في أخطاء صبغ الشعر!!

صورة الخبر: عشر طرق تجنبك الوقوع في أخطاء صبغ الشعر!!
عشر طرق تجنبك الوقوع في أخطاء صبغ الشعر!!

تقع النساء في مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بصبغ شعرهن وذلك نظرا لجهلهن بالطرق السليمة التي يجب عليهن اتباعها عند صبغ الشعر، مما يؤثر علي شكل شعرهن وصحته، بل وقد يصل التأثير إلي فروة الرأس نفسها.

وعلي الرغم من أن تلوين الشعر أصبح من متطلبات الأناقة والجمال هذه الأيام بالنسبة للمرأة والرجل، فمنهم من يلجأ إليه لمجرد التجديد ومتابعة سير الموضة العصرية، بينما يقوم به آخرون لإخفاء الشعر الأبيض الذي هو أحد علامات تقدم العمر، إلا أنه ولسوء الحظ تقع الكثيرات في أخطاء خلال تلوين الشعر، مما ينتج عنه مشكلات قد تسبب كوارث يكن في غنى عنها.

أولا: تصحيح مشاكل التلوين
الخطأ الشائع الذي تقع به الكثيرات هو اعتقادهن أن تلوين الشعر عملية سهلة، وسوف تتم كما هو موضح في الصورة الموجودة على غلاف الصبغة، لكن يجب عدم تصديق ذلك أبدا، فصبغة الشعر تختلف عن التلوين العادي الذي لا يحتاج إلا إلى مزيل له ليتم التخلص منه، فلا يمكن وضع المزيد من اللون فوق الشعر لتصحيح أي خطأ قد يحدث؛ لأنه ليس مثل الحائط، ولتصحيح ما حدث يجب أولا البدء بإزالة اللون السابق.

فإذا رغبت في تصحيح مشكلة حدثت خلال التلوين، يجب عليك السرعة في العمل فهي من أهم الخطوات، حيث يعلن الخبراء أن لديك وقتا يتراوح بين 48 إلى 72 ساعة قبل أن يجد اللون طريقه للثبات بمسام الشعر، لذلك يجب فورا الاتصال بمتخصص في تلوين الشعر ليحل المشكلة.

حاولي عدم التوتر والتسرع لإيجاد حل ربما يزيد من حجم المشكلة، حيث يقوم بعض الناس بمحاولة إصلاح لون شعرهن بأنفسهن بالبيت وغالبا تسوء الحالة ويمكن أن يحدث تلف للشعر الغير قابل للإصلاح.

ثانيا: وضع اللون الغير مطلوب
عندما لا يتم تلوين الشعر كما تتمنين لا تضعي مزيدا من اللون أو تحاولي إزالته بالبيت باستخدام مبيض أو أي مواد كيميائية ضارة وقاسية على الشعر. واعلمي أن لون الشعر هو انعكاس للضوء الخارج من صبغة لون الشعر، فيمكن أن ينتج عن التلوين تقليل أو زيادة في درجة اللون مما يمنح الشعر الكثير من الألوان والظلال المختلفة. فصبغة الشعر ليست كالتلوين العادي حيث يتغير مع مرور الوقت ويكون التغير في صورة ضعف اللون أو اختفائه.

ثالثا: مطالب ما قبل الصبغ
يجب عمل ترطيب عميق للشعر لمدة شهر قبل تلوينه للحفاظ على ثبات اللون، ويجب التأكد من نظافة الشعر قبل القيام بذلك، وعليك قص أطراف الشعر الجافة والمتشققة لتؤدي الصبغة وظيفتها بفاعلية.

وهناك شئ هام يجب أن تنتبهي له جيدا عند وضع الصبغة، فلابد أن يكون الشعر رطبا إلى حد ما، أما النصيحة الأخري فهي ألا تقومي بوضع البلسم فوق الشعر قبل عملية التلوين بساعات قليلة، ولكن عليك غسله فقط بالشامبو، فشعرك بحاجة إلى أن يكون خاليا من أي نوع من الأشياء التي قد تعلق به مثل الاتساخات، والزيوت والبلسم.

بعد اختيار الماركة المناسبة من الصبغات، ضعي مقدارا قليلا جدا من الصبغة بالقرب من رقبتك أو خلف أذنك لتكتشفي إذا كان هذا اللون سيسبب أيا من الأعراض التالية المتمثلة في الحكة والإحمرار، والإلتهاب وسقوط الشعر والحساسية.

وإذا حدث ذلك عليك غسل المنطقة المتأثرة التي تم اختبارها، وتذكري التعليمات المكتوبة على العلبة بعناية، ويجب عمل هذا الاختبار قبل الصبغ بيوم أو يومين.

رابعا: حددي اللون المطلوب من البداية
تجنبي أخطاء صبغ الشعر قبل الدخول إلى صالون الشعر فيجب أن تحاولي جمع أكبر عدد ممكن من الصور الواضحة للون الشعر الذي ترغبين في الحصول عليه، فالعمل على شيء مرئي بالنسبة لخبير الألوان أفضل من مجرد تخيل اللون، وهناك أسماء ومسميات مختلفة لظلال الألوان وبعض ماركات الصبغة قد لا تحتوي على هذا الظل أو ذاك، لذا يجب أن تكوني متأكدة من اللون الذي تريدين الحصول عليه ومعك نموذج عنه.

وفي صالون الشعر لا تخافي ولا تتركي غيرك يقرر عنك، تحدثي عن اللون الذي ترغبين به، تحدثي عن أسلوب حياتك، ميزانيتك للعناية بالشعر، مخاوفك أو رغبتك في الحصول على خصل مزيفة أولا بدلا من الصبغة.

وإذا كانت أول زيارة لك للصالون، اطلبي الحصول على ملف صور الزبائن أو ألبوم عمل خبيرة الصبغ، وتأكدي من أنك رأيت صورا تدل على خبرة مصففة الشعر وخبيرة اللون قبل أن تقدمي شعرك العزيز لها، لأن بعض العاملات في الصالونات لا تملكن حتى شهادة خبرة، وإنما تقمن بذلك بعد تدريب عملي بسيط في مطبخ الصالون توفيرا للنفقات.

خامسا: اهتمي بأصحاب الخبرة
إذا لم يعجبك لون شعرك، لا تذهبي إلى الصالون مرة أخرى لتصليحه، فعلى الأرجح هم لن يتمكنوا من القيام بالعمل مرة أخرى، فابحثي عن خبيرة صبغ معروفة وحاولي إصلاح الضرر قدر الإمكان أو ارجعي إلى لون أغمق قليلا لتقليل الضرر على شعرك، واعتني باللون الحالي جيدا، وبمجرد الحصول على اللون الذي ترغبين به حاولي الاستمرار في رعايته وعدم الانتظار طويلا قبل تعديل الجذور أو قص الأطراف.

سادسا: للشعر الخفيف عناية خاصة
قد لا تحصل ذوات الشعر الخفيف على نتائج مرضية، لذلك يفضل في هذه الحالة الاستعانة بخصلات الشعر المستعار لإضفاء مظهر كثيف على الشعر.
وقد تستعيضين عن استخدام خصلات الشعر المستعارة بتمشيط الخصلات السفلى عكس اتجاه نمو الشعر ثم ثبتيها برش قليل من مثبت الشعر قبل إسدال الطبقات العلوية من الشعر فوقها.

سابعا: لا تغسلي شعرك إلا بعد وقت محدد
بعد صبغ شعرك سواء في المنزل أو في صالون التجميل تجنبي غسله لمدة 48 ساعة، وامتنعي عن القفز في حوض السباحة والبحر أيضاً لنفس الفترة.

ثامنا: استخدمي فرشاة خاصة
قومي بتمشيط شعرك جيداً في الصباح والمساء باستخدام فرشاة ذات أسنان عريضة ومتباعدة بعض الشيء، لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ونمو الشعر بشكل أفضل، كما يساعد على انتشار الزيوت الطبيعية المفيدة خلال الشعر.

تاسعا: التعامل مع اتساخ الوجه من الصبغة
غالباً بعد استخدام مواد صبغ الشعر، تتسخ بشرتك بالصبغة، لذا قومي بوضع بعض كريم الوجه الزيتي حول حد جذور الشعر علي الوجه، وتفادي لمسه للشعر نفسه، وهذا سيكون بمثابة الفاصل بين الصبغة وبشرتك ولكن إذا ما اتسخت بشرتك رغم هذا الإجراء، ضعي بعضاً من تونر الوجه بقطعة من القطن الطبيعي لتساعدك علي إزالة هذه البقع.

عاشرا: صباغة الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية
تؤكد كافة الأبحاث أن إجراء صباغة الشعر أثناء الرضاعة الطبيعية آمنة، حيث إن جميع مواد صبغ الشعر من ويلا WELLA تتضمن مكونات تم تقييمها بالكامل، طبقاً لقانون مستحضرات التجميل الأوروبي.

المصدر: الجمال

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عشر طرق تجنبك الوقوع في أخطاء صبغ الشعر!!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21194

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة