الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › اللؤلؤ المليئ بالفيتامينات

صورة الخبر: اللؤلؤ المليئ بالفيتامينات
اللؤلؤ المليئ بالفيتامينات

يعتبر الرمان من أكثر أنواع الفاكهة فائدة على الصعيدين الوقائي والعلاجي. كما أنها من أقدم أنواع الفاكهة التي عرفتها البشرية، فحباتها اللؤلؤية الجذابة وطعمها اللذيذ، يجعل من ثمرة الرمان بدون شك أشهى وأغرب فاكهة عرفها الإنسان.

تتمتع فاكهة الرمان بالعديد من الفوائد الغذائية، وقد كشفت أبحاث عديدة أن الرمان غني بمضادات الأكسدة، مما يجعل منه ومن عصيره الطبيعي الطازج علاجاً وقائياً من بعض الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين وهشاشة العظام وسرطان الثدي وسرطان الجلد.

ويتميز الرمان باحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على التخفيف من ارتفاع ضغط الدم، حيث يقوم بطرد الصوديوم الزائد من الجسم والمسبب لهذا المرض.
ويحتوي عصير الرمان الطازج على عنصر الحديد وعلى فيتامين ج بكميات كبيرة، ولهذا فهو من أفضل الأغذية المقوية للدم، كما يحتوي عصير الرمان الطبيعي الطازج على كميات عالية من الماء تصل إلى 80% من وزنها، ويقال أن العرب كانوا يستعملون عصيرها بدلاً من الماء أثناء الترحال.

وتحتوي ثمرة الرمان كذلك على البروتين والألياف وفيتامين أ وفيتامين ب والفولات والفسفور، والكالسيوم والمغنيسيوم. وقد نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية دراسة حديثة بينت أهمية فاكهة الرمان وعصيرها الطبيعي لعضلة القلب، حيث أفادت بأن تناول كوب واحد من عصير الرمان الطبيعي الطازج يومياً يقوي عضلة القلب، ومن شأنه أن يعيق أو حتى يمنع حدوث النوبات القلبية. كما وجد الباحثون أن تناول مقدار قليل من عصير الرمان الطازج كل يوم يحد من تصلب وتضيق الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ، مما يساعد في الوقاية من مضاعفات التصلب الشرياني المسبب للسكتة الدماغية.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اللؤلؤ المليئ بالفيتامينات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59257

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة