الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تأثيرات إيجابية للغضب

صورة الخبر: تأثيرات إيجابية للغضب
تأثيرات إيجابية للغضب

عندما يتبادر إلى أذهاننا ما يشير إلى الغضب يرتبط تفكيرنا مباشرة بتأثيره السلبي على الإنسان، وفي ذلك المجال أثبتت دراساتٌ عديدةٌ تأثير الغضب على صحة الإنسان وقلبه وعقله.

ولكن جاءت دراسة حديثة تشير إلى أن الغضب قد يكون له تأثيرٌ إيجابيٌ علينا كما أشار خبير الوظائف النمساوي بوركهارد هايدينبرغر موضحاً :”يُعد الغضب أحياناً بمثابة محفزٍ للإنسان؛ حيث يُسهم في تحرير قوىً كامنةً بداخله، ومن ثم الشروع في تغيير طريقة التفكير”.

كما أن باحثة علم الاجتماع يانينا مارغوك توّصلت إلى أنه عادةً ما تُساعد العوائق التي يواجهها الإنسان في حياته على تحفيزه وخلق شخصيةٍ مبدعةٍ منه؛ حيث تُسهم هذه العوائق في اتخاذ الإنسان لمنظور أكثر حياديةٍ تجاه الأشياء المحيطة به والمشكلة التي يواجهها.

وأرجعت مارغوك سبب ذلك إلى أنه غالباً ما يهتم الإنسان خلال مثل هذه المواقف بالنظرة الشمولية للمشكلة وليس لتفاصيلها؛ ومن ثمّ فربما يُمكنه إيجاد سبلٍ جديدةٍ لتحقيق هدفه، مؤكدةً على ذلك بقولها :”يجب أن يُسهم العائق الذي يواجهه الإنسان والذي أدى في الأساس إلى استثارة غضبه في مساعدته على إيجاد حلولٍ جديدةٍ”.

وأضاف هايدينبرغر أن الغضب ربما يُساعد الإنسان على العثور على أفكارٍ خلاقةٍ؛ حيث يُسهم في إيجاد حلولٍ للمشكلة، التي أثارت غضبه من الأساس

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تأثيرات إيجابية للغضب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96491

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة