الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › من أجل شعر صحي وبعيد عن التساقط : وصفات ناجحة وبسيطة والاهم انها مجربة

صورة الخبر: من أجل شعر صحي وبعيد عن التساقط : وصفات ناجحة وبسيطة والاهم انها مجربة
من أجل شعر صحي وبعيد عن التساقط : وصفات ناجحة وبسيطة والاهم انها مجربة

الشعر زينة المرأة وسر جمالها، ومن مصادر أنوثتها والمرأة العصرية تسعى جاهدة للاعتناء بشعرها ونظافته والمحافظة على ألقه وروعته متبعة في ذلك سبلاً شتى، وطرقاً عديدة بعضها قد يجدي قليلاً والبعض قد يزيد الطين إن لم يرتكز على أسس علمية وصحية، وقبل أن نشرع بذكر بعض النصائح والوصفات لتقوية الشعر وحمايته من التساقط، لا بأس من ذكر بعض المعلومات المتعلقة به.
* معلومات عن الشعر
الشعر عضو كامل يعيش بتآلف وانسجام مع بقية أعضاء الجسم ويحصل على حاجاته من الغذاء عن طريق البويصلات الموجودة تحت جلدة الرأس، وتنمو الشعرة بمقدار 12 مليمتر في الشهر الواحد، ولكن سرعة النمو تختلف بحسب المناخ حيث تكون فترة النمو في فصلي الصيف والربيع أكبر منها في الشتاء والخريف، كما أن هذه السرعة تبلغ 15 ضعفاً في النهار عن الليل، وعمر الشعر في الرأس يقدر من ثلاث إلى أربع سنوات ولكنها تموت قبل سقوطها بثلاثة أشهر.
ويقدر عدد الشعرات عند أصحاب الشعر الأسود بمئة وعشرين ألف شعرة، أما أصحاب الشعر الأشقر فيقدر عدد الشعرات لديهم بمئة وأربعين ألف شعرة، أما أصحاب الشعر الأحمر فيقدر عدد الشعرات بـ190 ألف شعرة.
وبقي أن ننوه أن الشعر يفقد في الأحوال العادية ما بين 25 إلى100 شعرة يومياً، فإذا زاد عن ذلك، يعني أن الشعر ضعيف وبحاجة إلى عناية أكثر.
* وصفات ناجعة
هناك أنواع للشعر، فمن الشعر العادي إلى الدهني، والجاف المقصف، والدهني المركب، أو الدهني عند الأطراف، بالإضافة إلى الشعر الخفيف والشعر الهش.
وتتلخص مشاكل الشعر في فروة الرأس التي قد تعاني من الالتهاب والحكة والحساسية والفطريات، ولتغذية فروة الرأس تنصح الدكتورة أميمة الجوهري بتناول مواد غذائية تحتوي على فيتامينات A.B.C.E وبعض المعادن مثل الزنك، بالإضافة إلى استعمال المواد الطبيعية المستخلصة من الأعشاب والنباتات الطبيعية.
وتضيف الدكتورة أميمة محمد نور أستاذ الصيدلانيات بكلية الصيدلية بجامعة الملك سعود بأنه يمكن استعمال مواد كيماوية بطرق خاصة وموصوفة من الطبيب المختص، وتكون على شكل سوائل غالباً ومعالجة بطرق صيدلانية بشكل مستحلب سريع الامتصاص من فروة الرأس.
وهذه بعض الوصفات الطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتقويه:
1 - الوصفة الاولى تتألف من صفار بيضة، ونصف ثمرة أفوكادو وملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف كوب زيت زيتون.
يخلط أولاً صفار البيضة مع قليل من زيت الزيتون، ثم تقشر الأفوكادو وتهرس بشكل جيد لتضاف تدريجياً إلى المزيج السابق.
بعدها يضاف بقية الزيت مع الاستمرار في الخلط حتى نحصل على مزيج متجانس، ثم يضاف عصير الليمون في نهاية الأمر، عندئذ يتم تدليك فروة الرأس حتى تغطي الشعر إلى جذوره ويترك المزيج لمدة نصف ساعة قبل شطف الشعر بماء فاتر وباستخدام الشامبو المناسب.
تكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً، وفي حالة ضعف الشعر سواء من استعمال صبغات كيميائية أو مواد أخرى يتم إيقافها لمدة شهر حتى تؤتي الوصفة أكلها.
2 - الوصفة الثانية: نقوم بسلق عظام خروف أو ماعز أو بقر ثم نستخرج النخاع الذي يوضع على فروة الرأس، ولا بد هنا أن يكون الشعر نظيفاً ومبللاً، ويدلك لمدة خمس دقائق، ثم يترك لمدة ساعة ويستحسن تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، أو يتم تعريض فروة الرأس لحرارة السيشوار لبضع دقائق.
بعد ذلك يغسل الشعر بالطريقة العادية وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيا إلى أن يتم ملاحظة تحسن فعلي.
وهناك وصفات أخرى مفيدة واستعمالها بسيط وتستعمل قبل الحمام مثل زيت الصبار. الحنة مع المحلب. زيت النعناع وحب الرشاد والحبة السوداء والمحلب وتخلط جميعها بعد طحنها بماء خضار السلق.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من أجل شعر صحي وبعيد عن التساقط : وصفات ناجحة وبسيطة والاهم انها مجربة (1)

رانيا ابراهيم | 10/12/2012

انا افضل الطريقة الثانية وهى فعلا جميلة ومجربة اليس شعرنا هو تاج جمالنا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19807

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة