الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › هل تكرهين أكل التفاح؟!.. فكري مرة ثانية

صورة الخبر: هل تكرهين أكل التفاح؟!.. فكري مرة ثانية
هل تكرهين أكل التفاح؟!.. فكري مرة ثانية

” تفاحة واحدة باليوم تبعد الدكتور” مثل أمريكي شهير، واعتقد الكثيرون في بداية الأمر أنه مجرد ترويج للفاكهة التي اشتهروا بها ولكن كافة الدراسات والأبحاث أثبتت أن التفاح له العديد من الفوائد التى يمكنها بالفعل أن تجنبك زيارة الطبيب ومنها:

1- تساعد على فقدان الوزن حيث أن حبة التفاح متوسطة الحجم تحتوي على 50 كالوري وتحتوي على 5 غرام من الألياف(مما يزيد عن الالياف الموجودة بالعديد من الحبوب) التى تزيد من الاحساس بالشبع والامتلاء .

2- تساعد على بياض الاسنان حيث ان قضم ومضغ التفاح يساعد على تنشيط خلايا الفم وزيادة افراز اللعاب مما يعادل من معدل حموضة الفم ويقلل من أمكانية تكون البكتيريا التى تؤثر بالسلب على لون وبياض الأسنان وصحة اللثة.

3- تساعد على تخفيض الكوليسترول حيث انها تحتوى على البكتين الذى يساعد على خفض الكوليسترول السئ وتقلل من ترسبه بالشرايين، ووجد أن تناول حبتين من التفاح يويما تعطى تاثير مذهل فى خفض الكوليسترول السئ فى 6 أسابيع فقط

4- تساعد على خفض ضغط الدم حيث انها تحتوى على قدر كبير من البوتاسيوم الذى يتحكم فى الضغط بالجسم ويحافظ عليه مستقرا مما يجنب الكثير وخصوصا كبار السن خطورة السكتة الدماغية وأمراض القلب

5- تقي من الزهايمر حيث أثبتت آخر الأبحاث ان المواظبة على تفاحة يوميا يزيد من قوة خلايا المخ والخلايا العصبية ويحميها من التلف مما يقلل وبشدة من أمكانية الاصابة بمرض الزهايمر بسبب ما تحتويه من مضادات الاكسدة المهمة للجسم.

6- تقيك من سرطان القولون فبمجرد ما أن تهضم التفاحة وتصل الالياف الموجودة بها للقولون ويبدأ بهضمها تنتج مركبات كيميائية تحمي القولون وخلايا القولون من الاصابة بالسرطان.
7-تحمي العظام حيث أن هناك أحد انواع الفلافونيد لا يوجد إلا بالتفاح وهو الفلورديزن وهو ما وجدت الابحاث أنه يساعد وبشدة على تقوية العظام وزيادة كثافتها وخصوصا للسيدات بعد الحمل والولادة.

ولذا احرصي يوميا على تناول حبة تفاح لذيذة وشهية بقشرها.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تكرهين أكل التفاح؟!.. فكري مرة ثانية (2)

كريمان | 27/11/2015

التفاح السكرى صغير الحجم المتواجد بالأسواق حلو المذاق عكس التفاح الكبير الممتلأ بالماء ماسخ الطعم لكل أنثى حاولى تناول ولو تفاحة صغيرة كل يوم بدون تقشيرها حيث أن فوائد القشر لا تعد ولا تحصى

رفاء | 7/12/2012

كلام مفيد

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة