الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › كيف تعالجين الشعر شديد التلف؟

صورة الخبر: كيف تعالجين الشعر شديد التلف؟
كيف تعالجين الشعر شديد التلف؟

تدليك فروة الرأس من الأمور المهمة فى علاج الشعر التالف حيث إنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة مستوى الأكسجين الذى يصل إلى فروة الرأس

يوصف الشعر التالف بأنه جاف ومتقصف، ويفتقد للمرونة واللمعان الطبيعي، وهذا ما يجعله بحاجة لعناية خاصة طوال الوقت لعلاج الأضرار التى أصابته وإبراز نعومته وجماله مرة أخرى.

وينصح لعلاج تلف الشعر بشكل سريع وفعال، البدء فى اتباع نظام غذائي صحي قائم على الفيتامينات والمعادن الطبيعية المغذية إلى جانب الإكثار من تناول الماء والعصائر الطبيعية التى تحافظ على لمعان ونعومة الشعر.

تدليك فروة الرأس من الأمور المهمة فى علاج الشعر التالف حيث إنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة مستوى الأكسجين الذى يصل إلى فروة الرأس.

عليك أيضا قص أطراف الشعر مرة كل 6 أسابيع للتخلص أولا بأول من الشعر التالف، واحرصي على تجنب المبالغة فى تمشيط الشعر بعنف وقسوة لأن ذلك يجعله أكثر عرضة للتقصف والتساقط، وأيضا خصصي لشعرك فرشاة بشعيرات عريضة أو مشط بأسنان واسعة لتمنعي تكسّر خصلاته.

إذا كنت ممن يكثرون استخدام أدوات التصفيف الحرارية، احرصي على نثر الإسبريهات الواقية من الحرارة قبل تصفيف الشعر للتخفف من أضرار الحرارة على الشعر.
وكما تعلمين، العلاج الطبيعي للشعر هو أفضل طرق العناية فى حالة شعرك، لذا عليك المواظبة على عمل ماسك طبيعي للشعر مرة كل أسبوع على الأقل مع مراعاة تركه فترة كافية وتدليك فروة الرأس به لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وهذه قائمة بأفضل الأقنعة الطبيعية التى تساعد على علاج الشعر التالف وتستعيد مظهره الرطب واللامع من جديد.

قناع الزعفران

ضعي القليل من أوراق الزعفران فى ماء مغلي واتركيها لمدة تتراوح ما بين 5 و6 دقائق ثم ضعي الماء جانبا ثم صفي الماء واتركيه ليبرد. أضيفي عصير ليمونة وملعقة عسل أبيض ثم وزعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. لاحظي نعومة ولمعان خصلات شعرك بعد الانتهاء من القناع.

دهان زيت الزيتون وزيت النعناع

هذا الدهان سيعمل على ترطيب خصلات الشعر بعمق. أحضري إناء متوسط الحجم واسكبي فيه ملعقة من زيت الزيتون مع بيضة و4 قطرات من زيت النعناع. اخلطي المكونات جيدا ثم دلكي بها فروة رأسك والشعر ثم غطيه بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 15 دقيقة. انتهي بغسيل شعرك بالماء الفاتر وكمية قليلة من الشامبو. كرري هذا الحمام بشكل متكرر إلى أن تلاحظي أن شعرك بدا لامعا وأكثر كثافة.

حمام الزنجبيل وزيت السمسم

اتبعي هذا الحمام القائم على الأعشاب مرة كل أسبوع على الأقل لاستعادة نعومة ولمعان شعرك. احضري إناء وامزجي فيه ثلاث ملاعق من زيت السمسم مع ملعقة من الزنجبيل الطازج المطحون وملعقة من عصير الليمون. دلكي فروة الرأس وشعرك بالخليط ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

بلسم حليب جوز الهند والبصل

البصل يغذي الشعر ويقوي فروة الرأس ويحتوي على مواد تغذي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه وتقصف أطرافه.

اسكبي ثلاثة أكواب من حليب جوز الهند فى إناء مناسب ثم سخنيه على النار وأضيفي ملعقتين من البصل المطحون. اتركي المزيج دقائق حتى يبرد ثم وزعيه على شعرك وغطيه بغطاء بلاستيك لمدة 20 دقيقة حيث تتشربه بصيلات فروة الرأس، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وقليل من الشامبو.

حمام زيت الزيتون والروزماري الساخن

هذا الحمام الزيتي الساخن سيساعد على تغذية بصيلات الشعر وإمدادها بالفتيامينات الطبيعية والمواد المضادة للتأكسد مما يحافظ على جمال ورطوبة الشعر.

لتحضير الحمام، ابدئي بتسخين 5- 6 ملاعق من زيت الزيتون فى الميكروويف على النار ثم أضيفي له 7 قطرات من زيت الروزماري ووزعي المزيج على شعرك مع تغطية الرأس بمنشفة دافئة. يمكنك غسل شعرك بالشامبو والماء بعد مرور 20 دقيقة على الحمام.

المصدر: مجلة المرأة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تعالجين الشعر شديد التلف؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46977

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة