الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › خبيرة تجميل تقدم نصائح سهلة للعناية بالشعر

صورة الخبر: خبيرة تجميل تقدم نصائح سهلة للعناية بالشعر
خبيرة تجميل تقدم نصائح سهلة للعناية بالشعر

الشعر الصحى مطلب لكل الفتيات تحاول الحصول على نتائجه بأسهل الطرق، وتقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من النصائح والخطوات يمكن للفتاة باتباعها للحصول على شعر صحى وجميل.

1- اعتنى بتغذية شعرك الجاف:

من المشاكل التى تواجهها الكثيرات جفاف الشعر الذى ينتج بسبب انخفاض نسبة زيوت الشعر الطبيعية التى تفرزها فروة الرأس، مما يؤدى إلى جفاف الشعر وفقدانه العناصر المرطبة، وبذلك يصبح الشعر جافا وخشنا ومن السهل تقصفه.

وفى هذه الحالة لا بد من استخدام العناصر المغذية للشعر سواء باستخدام حمامات الكريم الدائمة والمرطبات أو حمامات الزيت، مع تجنب الإسراف فى استخدام هذه.

2- العناية بلون الشعر:

لابد من أن نعتنى بالشعر جيدا كى لا يشحب لونه، خاصة إذا كان مصبوغا، علما بأن الدرجات الفاتحة من الشعر هى التى تفسد أولا ثم الدرجات الداكنة، مما يعنى أنه إذا كان الشعر فاتح اللون أو يحتوى على خصلات فاتحة فلابد من البدء فورا فى علاج الشعر من الجذور لضمان الحصول على لون شعر رائع.

3- علاج تساقط الشعر:
تساقط الشعر له أسباب عدة قد يكون بعضها عضويا والآخر وراثيا، لذلك يراعى عند ملاحظة تساقط الشعر، قد يكون السبب هو ضعف عام أو الإرهاق أو الحزن أو ناتج عن إجراء عملية جراحية أو الإفراز المفرط لزيوت الشعر أو قد يكون السبب وراثيا، ثم نبدأ فى معالجة الأسباب ولا مانع من استشارة الطبيب الذى قد ينصح بتناول بعض الفيتامينات التى قد تعزز من نمو الشعر وتمنع تساقطه.

4- التخلص من القشرة نهائيا:

القشرة تنتج بسبب تفتت الطبقة الخارجية من فروة الرأس وظهورها بالشعر يعطى انطباعا عاما سيئا، لذلك لابد من علاجها ببساطة عن طريق غسل الشعر بالشامبو المضاد للقشرة ولا مانع من استخدام مرطب خفيف فى حال تعرض الشعر للجفاف.

5- التخلص من الزيوت الزائدة بالشعر:

ومن المشاكل المنتشرة المظهر الدهنى للشعر الناتج عن إفراط فروة الرأس فى إفراز زيوت الشعر الطبيعية والتى عادة ما يكون سببها هو عدم توازن هرمونات الجسم وفى هذه الحالة لا بد من الاستعانة بطبيب.

المصدر: اليوم السابع | دعاء حسام الدين

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبيرة تجميل تقدم نصائح سهلة للعناية بالشعر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63265

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة