الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › كيف تختارين...ظلال العينين

صورة الخبر: كيف تختارين...ظلال العينين
كيف تختارين...ظلال العينين

هل تعلمين أن ظلال العينين التي تستخدمينها تحدد مظهر عينيك وتعزز لونهما وتنعم شكلهما أو تبرزهما بحسب تركيبتها؟

من أجل مساعدتك للإستفادة القصوى من ظلال العينين، تعلّمي كيف تختارين اللون الأنسب للون عينيك تبعا للمناسبات وأوقات النهار المختلفة.

أنواع ظلال العينين

لماكياج النهار، ينصح معظم الخبراء باختيار علبة ماكياج ظلال العينين المكونة من لونين هما اللون الأساسي واللون المحدد اللذان يسهل مزجهما عادة. يمكنك أيضا اختيار هذين اللونين بنفسك على أن تتأكدي من اختيارهما من مجموعة ألوان واحدة إما باردة أو دافئة. كما ينصحك الخبراء بتجنب اللون الأصفر المائل إلى الأخضر إذا كانت سحنتك فاتحة وتميل إلى اللون الزهري.

إن كنت تحبين التلاعب بألوان ظلال العينين، في إمكانك اختيار مجموعة من ألوان ظلال العينين وبتركيبات مختلفة بما يتلاءم مع ملابسك. فإذا كانت ألوان ملابسك تلائمك حتما ستبرز هذه الظلال جمالك. ورغم أن الخبراء لا ينصحون باستعمال أكثر من لونين لظلال العينين نهارا، فإن استعمالها للمناسبات الخاصة يزيد جاذبية عينيك كثيرا.

لإطلالة متكلفة، لاحظي اللون الأساسي لملابسك ثم اختاري على أساسه ثلاثة ظلال لعينيك من اللون نفسه ولكن بدرجات متفاوتة من التركيز. اختاري مثلا اللون الأخضر المحايد كاللون الأساسي والأخضر الفاتح كلون معزز للإشراق واللون الأخضر الداكن ليكون اللون المحدد.

لإطلالة شابة في السهرات والمناسبات، اختاري ظلالا من المجموعة اللونية نفسها كأن تمزجي مثلا اللون البنفسجي مع اللون الفيروزي الأزرق فوق جفنيك وأن تستعيني بالأزرق الفاتح كمعزز للإشراق، وستلاحظين كيف ستحصلين على إطلالة شابة وباهرة.
أضيفي بعض المستحضرات البراقة إلى ظلال عينيك لمنحهما إطلالة مشرقة، لكن تفادي ذلك إن كنت لا تريدين إبراز التجاعيد حول عينيك. استعملي المستحضرات المعززة للإشراق تحت الحاجبين وفوق قزحية عينيك فقط إن كان لديك خطوط رفيعة حول عينيك، أو اضيفي البودرة البراقة الناعمة إلى ظلال العينين الباهت لهذه الغاية ولكن تفاديها إن كنت تستعملين العدسات اللاصقة واستعيني بالأقلام البراقة.

كيف تختارين اللون المناسب؟

قبل أن تتمكني من اختيار اللون المناسب من ظلال العينين، تحتاجين أولا إلى معرفة دور كل لون والطريقة المثلى لمزج الألوان بعضها مع بعض بما يعزز جاذبيتك ويزيد تألق نظرتك.

اللون الأساسي: هو اللون الذي يمد على كل العين قبل وضع الألوان الأخرى ويجب أن يتوافق لونه مع لون سحنتك. اختاري منه اللون الحيادي كالبيج أو البني.

اللون المحدد: يكون عادة هذا اللون داكنا أكثر من سحنتك. اختاري لونا محايدا كاللون الرمادي، البني أو الأسود أو ظلا داكنا من أي لون شئت.

اللون المعزز للإشراق: هو اللون القزحي الخفيف المحايد كالأبيض أو البيج الخفيف أو أي ظل فاتح من أي لون.

اللون البارز: يجب أن يكون هذا اللون مشرقا ومكملا للون عينيك.

ألوان النهار: في إمكانك اختيار أي لون تشائين من الألوان المتوافرة أو تنسيقها مع ملابسك.

الألوان المحايدة: يعتبر البيج أو البني أساس مجموعة ماكياج كل امرأة. استعيني بهذين اللونين لتحديد عينيك من دون إضافة أي لون آخر.

الألوان الدافئة: استعمليها إذا كنت شقراء أو صهباء أو إن كان لون شعرك بنيا مع خصلات شقراء، ومن الألوان الدافئة هناك اللون الخوخي، النحاسي، الأخضر الدافئ، والبني الذهبي.

الألوان الباردة: كالزهري، البنفسجي، اللون الأزرق الفيروزي، الأخضر البارد، الرمادي، إنها ألوان تليق جدا بالشعر الأشقر الباهت، الرمادي، الأسود أو البني المائل إلى الإحمرار.

لتعزيز لون شعرك، استعيني بظل مكمل للون عينيك مباشرة فوق قزحية عينيك. فاللون الأحمر البنفسجي يبرز العينين الخضراوين، والبني الذهبي ممتاز للعينين الزرقاوين، للعينين الرماديتين هناك اللون الخوخي الفاتح أو الأخضر الفاتح، أما للعينين البنيتين فاستعيني بالبنفسجي أو الأزرق الفاتح.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تختارين...ظلال العينين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21136

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة