الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الماكياج الأنسب للسمراوات

صورة الخبر: الماكياج الأنسب للسمراوات
الماكياج الأنسب للسمراوات

تتميز المرأة العربية بشرة داكنة أصبحت مثار إعجاب العديد من خبراء التجميل، لما تتميز به من سحر ورونق خاص يميزها عن غيرها من أنواع البشرة، وقد كرس خبراء الجمال اهتماما كبيراً لاختيار مستحضرات التجميل الخاصة بها وطريقة استخدامها، وكذلك انتقاء الألوان والدرجات والظلال المتماشية مع لونها المميز لتعزيز جمالها الطبيعي دون أن تبدو شاذة أو مبالغ فيها.

فيما يلي إليك أهم الخطوط العريضة التي وضعها الخبراء بشأن اختيار ماكياج البشرة الداكنة.

كريم الأساس: لابد وأن تنتبهي جيدا إلى نوع كريم الأساس الذي يجب أن يكون عالي الجودة وأن تختاريه خاليا من أي زيوت لأنها تكسب البشرة مظهرا لامعا لا يتناسب مع سمارها نهائيا فيظهرها بشكل منفر للغاية، ويفضل اختيار الأنواع المضغوطة أو السائلة القائمة على الماء.

من الضروري أيضا اختيار كريم الأساس بنفس درجة لون بشرتك بحيث تقوم بتوحيد لون بشرتك وإخفاء العيوب دون أن يبدو مظهرك شاذا أو كأنك مرتدية قناعا. كما يُنصح أيضا بضرورة إعداد البشرة جيدا قبل وضع كريم الأساس وذلك عن طريقة التنظيف العميق بالماء والصابون ووضع كريم مرطب مناسب كما يوصي بأهمية دمج كريم الأساس بشكل جيداً بالبشرة لتحصلي على أفضل نتيجة وكذلك تغطية مثالية.

ماكياج العيون: عند اختيار ألوان الظلال، ابحثي عن الدرجات الدافئة كالبنية والذهبية والعنابية لأنها تتوافق تماما مع لون بشرتك وستعمل على إضاءة عينيك، كذلك الدرجات الفضية والبرونزية التي ستمنح عينيك بريقا مميزا، و على عكس ذلك حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن الظلال الفاتحة كألوان الباستيل الزاهية التي تبعد كثيرا عن لون بشرتك، وكذلك الألوان اللامعة بدرجة عالية.

وبالنسبة لأقلام تحديد العيون فيفضل اختيارها بلون بني أو رمادي غامق فهي ستساعدك في الحصول على لوك طبيعي يضيف لمظهرك حيوية ونضارة. وعند وضع الأي لاينر، حددي الجفن العلوي فقط بخط رفيع بمحاذاة الرموش ولا تستخدميه لتحديد العينين من الأسفل لأنه سيبدو شاذا. أما لون الماسكارا فيمكن أن يتراوح بين الأسود والبني الشيكولاته وكذلك الأزرق الغامق والبنفسجي الغامق إذا كنت تبحثين عن ألوان غير تقليدية.

أحمر الخدود: أحمر الخدود من أهم مستحضرات التجميل التي لابد أن تختاريها بعناية شديدة لأنه إذا وقع اختيارك على اللون الخاطئ فهذا يعني انك ستبدين إما باهتة أو مصطنعة بحيث تسيئين إلى جمالك في النهاية، ويكون هنا الماكياج عنصر انتقاد لجمالك بدلا من أن يزيده ويبرزه.
اختاري لبشرتك الدرجات الغنية المركزة من الوردي والمشمشي أو المرجاني وكذلك البرونزي، وابتعدي عن الألوان البرتقالية القوية لأنها تعمل على إضاءة بشرتك بشكل زاهٍ منفر لا يليق بالبشرة السمراء.

أحمر الشفاه: أما بخصوص احمر الشفاه فالأفضل أن يكون داكنا مطفيا مثل ألوان المشمش والتوت والكراميل والأحمر الغامق والبني الداكن والبني الشيكولاته، كذلك البيجات والدرجات الناعمة من الوردي والذهبي، ولكن تجنبي تماما الألوان الزاهية

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الماكياج الأنسب للسمراوات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67335

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة