الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: قاومي الشيخوخة
قاومي الشيخوخة

آمنت الشعوب القديمة بوجود إكسير الشباب، وتخيّلت روايات كثيرة عن كيفية الحفاظ على الصبا طويلاً… بعيدا عن الكريمات والكاسكات وعمليّات التجميل، إليك نصائح « أنا زهرة» للحفاظ على نضارة البشرة وقوة الجسم مع التقدم في العمر. تجدر الإشارة إلى أنّ العوامل الوراثية تلعب دورا مهماً في تأخير الشيخوخة، إذ أن الشعر الأبيض يظهر عند بعض العائلات في وقت مبكر، في حين يتأخر عند عائلات أخرى.

لكن بغض النظر عن تأثير الجينات المحتم، يمكن لإرادة الإنسان ولعنايته بصحته مساعدته في تأخير الشيخوخة قدر الإمكان.

القاعدة الأولى للإبتعاد عن الشيخوخة هي الإمتناع عن التدخين، لأنّه يحفز على الإصابة بكلّ أنواع الأمراض من السرطان إلى أمراض القلب والشرايين والأمراض الرئوية.

القاعدة الثانية هي ممارسة الرياضة بشكل منتظم، لأنّها تنشّط الدورة الدموية، وتبقي العضلات والعظام في صحة جيدة.

القاعدة الثالثة، زيارة طبيبك بشكل منتظم، لإجراء فحوصات شاملة، ومراجعات عامة لوظائف الجسم، للتأكد من عدم وجود أمراض طارئة. لا تنسي أنّ سرّ الشفاء من أمراض كثيرة هو الكشف المبكر.

القاعدة الرابعة تناول كميات كبيرة من الخضار والفاكهة والاسماك، والإبتعاد عن اللحوم الحمراء، والدهون، والزيوت، والمأكولات الجاهزة، والأطعمة المالحة.

القاعدة الخامسة، هي التعرّض لأشعة الشمس بشكل معتدل. لا تتعرّضي للشمس بشكل مباشر في ساعات الظهيرة، لأن الأشعة ما فوق البنفسجيّة تسبب سرطان الجلد، وظهور علامات الشيخوخة باكرا على البشرة. لكن في المقابل، لا تنسي أن الشمس مصدر أساسي للفيتامين «د»، وبالتالي هي ضرورية للحفاظ على صحة العظام.
النصيحة السابعة أن تحافظي على علاقات جيّدة مع من تحبّين، لأنّ الأسر المترابطة يتمتع أبناؤها بصحة جيّدة، كما تثبت الدراسات. كما أنّ الإبتعاد عن الإنفعالات الحادّة والتوتر والحزن، يساعد على تأخير الشيخوخة. في حين أن الغضب والقلق والضغوط تجعلك تهرمين بسرعة.

وأخيراً، للحفاظ على شباب الذهن، شغلي رأسك دوماً من خلال الألعاب الذهنيّة، أو القراءة، لأنّ ذلك يحفّز الدماغ ويبعد عنه أمراض الخرف.

المصدر: فاتى فلور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قاومي الشيخوخة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77250

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة