الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › «القلق» يزيد من مخاطر الوفاة المبكرة

صورة الخبر: «القلق» يزيد من مخاطر الوفاة المبكرة
«القلق» يزيد من مخاطر الوفاة المبكرة

أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن المستويات المنخفضة من القلق والتوتر التى تصيب الانسان يمكن ان تزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية القاتلة أو السكتات الدماغية التى ستؤدى حتميا إلى الوفاة المبكرة بنسبة تصل إلى الخمس.



ووجد الباحثون أن نسبة 25% من الأشخاص البالغين معرضون لخطر الموت المبكر على الرغم من مشاكلهم التى يعتبرونها ضئيلة نسبيا، كما أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب وغيره من المشاكل الرئيسية المتعلقة بالصحة العقلية لديهم فرصة أكبر للوفاة المبكرة.



لكن الدراسة الحديثة أثبتت أنه حتى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل لا يعتبرونها خطيرة بما يكفي للفت انتباه الطبيب والمسببة للقلق والتوتر بشكل دائم هي أشد خطرًا وفتكا بحياتهم، ووجد فريق البحث بجامعتي أدنبرة ولندن أن الأشخاص الذين يعانون من القلق أو الاكتئاب الذي لا يصحبه ملازمة الفراش كانت لديهم فرصة أعلى بنسبة 20% من الموت المبكر أكثر من عشر سنوات من أولئك الذين لم يعانوا من ذلك بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية.

المصدر: الشروق | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «القلق» يزيد من مخاطر الوفاة المبكرة (1)

Osamafifi | 9/8/2012

علاج القلق هوالرضابماكتبه الله لك وعدم الحقدعلي الاخرين وعلاجه عندالنوم هو التسبيح لآن التسبيح يطرد الشيطان وهو الذي يبدأ معك الحوار في فتح مشاكلك فأذا سبحت وأنت نائم طردت الشيطان وكرمك سبحانه وتعالي بحسنات فكفي أدويه مهدأه أسامه عفيفي

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45219

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة