الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › خبيرة التجميل ياسمين جوردن تقدم بعض النصائح للتخلص من النمش

صورة الخبر: خبيرة التجميل ياسمين جوردن
خبيرة التجميل ياسمين جوردن

يعتبر النمش حالة وراثية، وهو عبارة عن زيادة الصبغات الموجودة فى الجلد، نتيجة التعرض لأشعة الشمس تكون هذه الزيادة فى الصبغات فى الطبقة السطحية من البشرة، ويظهر بسبب زيادة إنتاج الجسم للميلانين والذى يكون السبب فى ظهور النمش.

تبدأ عادة هذه المشكلة بالظهور فى سن مبكرة، لأنها فى أغلب الحالات تكون بسبب الجينات الوراثية، وقد يزداد أو يقل وجود النمش فى المراحل المتقدمة من العمر.

وبسبب كثرته عند بعض الأشخاص مما قد يسبب إزعاجا لهم، وفى بعض الحالات يختفى النمش من بشرة بعض النساء بعد سن الأربعين، ونلاحظ دائما كثرة ظهوره فى فصل الصيف ويكون لونه أغمق من لونه فى فصل الشتاء.

ولكن فى أغلب الحالات يعود النمش ثانية للظهور إذا ما تعرض المرء لأشعة الشمس، وذلك لكونه وراثيا، وهناك طرق عديدة لعلاجه وهى:

استعمال أى نوع من أنواع الأقنعة، ويفضل أن تكون أقنعة طبيعية والتى يدخل فى تركيبتها أحماض الفاكهة والخضروات، منها على سبيل المثال الأقنعة المستخلصة من الخيار أو القثاء أو تكون مستخلصة من فاكهة الفراولة أو المشمش يستعمل على الأقل مرة فى الأسبوع.

ومن الأقنعة الطبيعية والتى تساعد كثيرا فى التخلص من النمش هو استعمال عصير الليمون بوضعه على النمش، وتركه فوقه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم شطف الوجه بالماء الفاتر وبعد ذلك يتم تجفيفه بفوطة ذات ملمس ناعم.

والتقشير الكيميائى السطحى والذى له مفعول جيد فى حالة النمش، مع استعمال كريم التقشير والتفتيح بالوسائل المتاحة، أو الاستعانة بالمراهم الخاصة ذات الفعالية العالية بحماية البشرة والجلد، بوضع كريم الوقاية من الشمس، ومن الطرق المضمونة أو الأكثر فعالية فى التخلص من النمش عن طريق جهاز الليزر الخاص بإزالة النمش، وكذلك العلاج الضوئى وكل ذلك تحت إشراف خبيرة التجميل.

المصدر: اليوم السابع | امل علام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبيرة التجميل ياسمين جوردن تقدم بعض النصائح للتخلص من النمش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21432

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة