الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › خطوات استعداد العروس للفرح

صورة الخبر: خطوات استعداد العروس للفرح
خطوات استعداد العروس للفرح

تستعد الكثير من الفتيات فى شهر رمضان لأفراحهن فى العيد، وتلجأ العروسة إلى وسائل مختلفة للعناية الخاصة بها، والتى تظهرها بشكل مختلف عن باقى الحضور فى الفرح. تقول خبيرة التجميل هند محمد: العناية بجمال العروس تحتاج برنامجاً خاصاً يضم كل شىء خاص بها، حتى تصبح يوم زفافها ملكة متوجه على عرشها، ويتجه خبراء التجميل الآن إلى الطرق الطبيعية لاستخدمها فى العناية بالبشرة؛ لأنها من المواد الآمنة.

وأولى خطوات العناية تبدأ من تنظيف الوجه بواسطة قطن مليئة بماء الورد، ثم نضع منشفة مبللة بمياه دافئة لإزالة الشوائب من البشرة، وهذا يعمل على تخفيف حدة انتشار حب الشباب، وبعد ذلك نقوم بخلط ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من الزبادى أو اللبن وملعقة من عصير البرتقال، ونضعه على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، وتتم إزالته بالماء الدافئ، ثم نضع "كريم مرطب"، ويمكن تكرار هذا القناع مرة واحدة كل عشرة أيام.

وتضيف لابد أن تهتم العروس بحيوية بشرتها، ويمكن الحصول على ذلك عن طريق عمل مزيج من ثمرة الكيوى المفروم مع ملعقة لبن وملعقة حليب مجفف، ويتم توزيعه على الوجه واليدين، ويترك نصف ساعة ليقوم بتفتيح مسام البشرة، حتى تسهل إزالة الترسبات والشوائب ويمكن تكرار هذا مرة واحدة فى الأسبوع.

والعمل على تنشيط فروة الرأس عن طريق الخلط الجيد لنصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من القشدة وملعقة كبيرة من الزبادى، ويتم وضعهم على فروة الرأس مع التحريك البسيط له، ويترك لمدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة، ونقوم بتكرار هذا كل أسبوع، لأن الأفوكادو غنى بالأحماض الأحادية غير المشبعة والفيتامينات والأملاح المعدنية التى تعمل على تغذية الشعر، وإكسابه النعومة المطلوبة له، بالإضافة إلى العسل الذى يساعد على المحافظة والتوازن القلوى الحمضى لفروة الرأس.
وتؤكد هند أنه يجب اختيار الفاكهة التى تتلاءم مع طبيعة الشعر، فالموز والمانجو للشعر الجاف، والجريب فروت والبرتقال والليمون للشعر الدهنى.

المصدر: اليوم السابع | امنيه فايد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطوات استعداد العروس للفرح (1)

ساره | 2/8/2012

لاباس بهذه الوصفات ع الاقل طبيعيه

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37028

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة