الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › تعاملي مع نقاط ضعفه دللي زوجك بنصائح الخبراء

صورة الخبر: تعاملي مع نقاط ضعفه دللي زوجك بنصائح الخبراء
تعاملي مع نقاط ضعفه دللي زوجك بنصائح الخبراء

تمتلئ الحياة الزوجية بالمشاحنات بين الحين والآخر ، والملاحظ أن الرجال دائمي الشكوى من عدم اهتمام الزوجات بهم ، بل يقدم البعض أحيانا بتهديد الزوجة بالزواج من أخرى تدلـله وتهتم بشئونه ، ولكن تري ماذا يحتاج الرجل ليشعر بالانسجام داخل بيته.

اعلمي سيدتي أن الرجل أناني يبحث عن كل شئ ، فيريد أن يشعر في بيته أنه الملك المدلل ، هكذا يريد الرجال ، فلا يهم زوجك تعبك في العمل طوال اليوم أو بمشاكل الأولاد اليومية قدر ما يرغب في أن يشعر بالراحة والرضا ، وإذا شعر بذلك ثقي أنه سيعطيكِ ما تريدين منه في المقابل ، وعليكِ بالبدء في الخطوة الأولي ليصبح زوجك خاتما في إصبعك.

سمات متنوعة

ويعرض هاني عبد الله الغامدي اخصائي تدريب البرامج السلوكية والإدارية برنامجا متكاملا للسمات المتنوعة لشخصيات الرجال حتى تتعرف الزوجات على هذه المنطقة في تعاملها مع شريكها، لتكسب حياتها معه.

1 – "الحيوية" : إن كنت تجدينه أكثر حيوية ونشاطاً عندما يكون بين الناس، ومكتئباً حزيناً حين يكون وحده، فزوجك منفتح على الآخرين، فيجب أن تكون حياتك معه لينة، مرحة ، ولا تتراكم فيها المشاكل. لأنك تلطفينها بسرعة معه وبالطريقة التي ترضيكما معاً.

أما إذا كان زوجك يشعر بالتعب بين الناس ويفضل الجلوس دائما في زاوية معينة، فزوجك ليس خجولاً ولا منطويا على نفسه، إنما مفكر وصامت ، قليل الأصدقاء ، غامض لأنه لا يشارك الآخرين في خصوصياته. ويحتفظ بحيويته لنفسه.



2 - "استقبال المعلومات" : إن كان زوجك يتعامل بحسه فهو من النوع الذي يفضل الحقائق العلمية لا يحب الخيال، يتعامل مع كل ما هو ملموس ومنطقي، ملتزم ، محدد، كلامه واضح، شرحه تفصيلي ، معلوماته منظمة وقدرته كبيرة على التفاعل مع الواقع. لتحققي أهدافك وترتاحي معه، عليك ان تكوني عقلانية ومنطقية وواضحة لكي تكسبي ثقته ويقتنع بآرائك ومواقفك.
3 -"اتخاذ القرار" : إذا كان زوجك يعتمد في قراراته على العدل والحياد فهو في الحقيقة صادق وغير مناور وملتزم
. استمعي إلى انتقاداته بروح رياضية وخذي بنصائحه لأنها حيادية ومنطقية
. لا تتصلبي في مواقفك وآرائك. بل ناقشيه والتزمي باتفاقاتك معه، أما إذا كان حساس وشاعري ويفكر في الآخرين ويرعي مشاعرهم لا تستغلي الوضع، بل ردي له الكلام الحلو والشكر والثناء وتقربي منه لأن ذلك يريحه فيريحك أكثر.

نقاط الضعف

ويوضح العلماء أن هذا الكلام موجه بالتحديد إلى الزوجة لأنها تستطيع، متى تعرفت على نقاط ضعف زوجها وقوته، أن تروّض شريك العمر وتتعايش معه، معتمدة في ذلك على ذكائها وحكمتها التى تمكنها من البحث دائماً عن الطرق المثلى للتعامل معه بسهولة ويسر في مختلف المواقف ، فقط عليها أن تكون صبورة وهادئة أكثر مما هي مشاغبة ومنافسة.



ويشيرون إلى أن الرجل لن يعترف أبداً بنقاط ضعفه، لكي لا تهتز صورته أمام أسرته ، ولا قوته وأوامره أمام شريكته ، لذلك على كل زوجة أن تعتبر تلك النقاط سر غامض ، وعليها أن تكتشف أعماقه لتعرف كيف تتعامل مع زوجها .

ويفيد خبراء الحياة الأسرية بأنه من واجب كل زوجة أن تتذكر دائماً أن نجاح أية علاقة زوجية يعتمد على عاملين مهمين ، هما التفاهم والانسجام ، فمتى عرفت كيف تغرسهما جيداً في بنية مؤسستها، استقرت حياتها مع شريكها واستمرت بشكل طبيعي، والا فقدت الأمان ووقعت في مشاكل ونكد وخصام.

ويحذر الخبراء من خطورة المفهوم الخاطئ الذي يعتمد عليه الرجال والنساء في حياتهما معاً، وهو أنه إذا تنازل طرف لآخر فهذا يعني ضعفه وسيطرة الآخر عليه دائماً، وهذا ليس عين العقل أبداً ، فإن لم يتنازل الرجل حفاظاً منه على هيبته وسيادته، فعلى المرأة أن تعي ذلك بحكمة ، وتبادر إلى التنازل ضاحكة في سرها، فهي هنا سيدة الموقف، لأنها مَن حلّ الشجار وأنهى الخصام، ولولاها لما استطاعت الأسرة أن تنهض من كبوتها، وهي تفعل ذلك طمعاً بالاستقرار والزواج السعيد المغلف بالود والتفاهم والرضا، وليس بالعناد والنكد .. فالرجل مهما علا شأنه ، يبقى طفلا مطيعا أمام حكمتها ! .

ويقول الخبراء : " على الزوجة أن تعلم أنها الأقوى دائماً ، وذلك لأن القوة لا تقاس بالعضلات ! ، بل بقوة الفكر ورجاحة العقل واللين والمرونة، فكلما تمتعت المرأة بعقل راجح وحسن تدبير عرفت كيف تتحكم بنقاط ضعف زوجها وسيّرت شؤون أسرتها بالطرق الأفضل والأنسب التي ترضي جميع الأطراف ، واليك يقدم الخبراء تلك النصائح :

* احرصي على التعرف على كل صفات زوجك بإيجابياتها وسلبياتها، وطريقة تفكيره وطبيعة سلوكه في الحياة، لأن ذلك سيسهل عليك معرفة مكامن قوته وضعفه فتتفاخري بالأولى وتتحكمي بالثانية.

* في كل رجل جوانب مضيئة وأخرى معتمة، فتمسكي بالجوانب المضيئة واسعي دائماً لتنميتها واستغلالها في طرق تعاملكما مع بعضكما بعضا.

* كل رجل قلبه متصل بمعدته، فاحرصي على تلبية احتياجاته وقدمي له الطعام الذي يريده بالطريقة التي تشبع كامل حواسه.

* والدته أهم نقاط ضعفه، فإياك أن تعلقي أمامه على أي أمر يخصها، بل اجعلي علاقتك بها علاقة ود وتفاهم وابتعدي عن كل التفاهات ، وامتدحيها دائماً، كلما ذكرها زوجك، خاصة طعامها وطريقة تربيتها لأولادها.

* أولادكما من نقاط ضعفه المهمة أيضا، ومن خلالها تتحكمين بمقاليد الأمور في البيت، فحاولي أن تكوني أماً صالحة ، ومربية ممتازة ، وإنسانة تضحي بكيانها من أجل أن يفخر زوجها بأولاده .



* عندما يقع الرجل في الحب يضعف، وان كان زوجك يحبك تمكنت من قلبه ، لكن حافظي على هذا الحب ولا تستغليه حتى لا تقع نتائجه السلبية على رأسك.

* بعض الرجال يكون ضعفهم في خجلهم واحترامهم للآخرين، فإن بدر من الآخرين سوء، لا تلبسي ثوب الرجل لتدافعي عن حق أسرتك، بل قابلي خجله بخجل آخر واحترامه باحترام آخر، وتعاوني معه على الطريقة المثلى للرد.

* واجباتك تجاه زوجك من أكثر الأمور التي يعتبرها الزوج " شماعة " يعلق عليها انتقاداته، فلا تقصري فيها أبدا، ومهما انهمكت في شؤون الأولاد والبيت، اتركي دائماً مساحة كبيرة تتفرغين فيها لرعاية الزوج والسهر على راحته.

* «كلامه أوامر».. هذا ما يفضله الرجل ويحبه في بيته، طيبي خاطره دائماً بكلمة «نعم» و«حاضر» لتشبعي غرور رجولته، ومن ثم تحكمي بمقاليد الأمور بالطريقة التي ترينها مناسبة لكليكما ، فزوجك لن يغضب منك إذا عصيت أوامره من أجل مصلحته ومصلحة الأولاد والبيت.

* اللطف وقلة الكلام وحسن الاستماع من الصفات التي يفضلها الرجل في المرأة، قدميها له عندما تشعرين أنه يحتاجها، وإلاّ وجدها في امرأة سواك .

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعاملي مع نقاط ضعفه دللي زوجك بنصائح الخبراء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26877

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة