الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › كريم الحماية ونظارة الشمس نصائح لبشرة جميلة في المصيف

صورة الخبر: كريم الحماية ونظارة الشمس نصائح لبشرة جميلة في المصيف
كريم الحماية ونظارة الشمس نصائح لبشرة جميلة في المصيف

مع بداية فصل الصيف ، والسفر إلى السواحل للاستمتاع بالجو الجميل ، تشعر المرأة بالتقييد لخوفها على بشرتها من اشعة الشمس الضارة مع الجو الجاف.

لذلك تقدم خبيرة التجميل "زيبا رفيق" بحسب جريدة "القبس" مجموع من النصائح لتستمتعي بالهواء الطلق مع حماية الجلد والعينين من أضرار أشعة الشمس:

1 - ضعي كريما واقيا من الشمس مع عامل حماية لا يقل عن %30 كل يوم، حتى في الأيام الغائمة، أو عندما لا تخططين لتمضية الكثير من الوقت في الهواء الطلق، فوضع كريم الحماية من الشمس يوميا أمر ضروري، لأن ما يصل ان %80 من التعرض لأشعة الشمس يحصل عند القيام بأنشطة عادية مثل المشي أو تناول الطعام في مطعم في الهواء الطلق.

وإذا كنت لا ترغبين في وضع كريم حماية من الشمس، فجربي وضع مرطب يحتوي على نسبة حماية، والتأكد من وضعك لما يكفي منه.

2 - استخدمي واقيا من الشمس واسع الطيف يمنع نوعي الأشعة فوق البنفسجية، «يو في أيه» و«يو في بي»، فمن الناحية المثالية ينبغي أن يحكون أيضا هيبوالرجينيك ونونكوميدوغينيك بحيث لا يتسبب التعرض لأشعة الشمس بطفح جلدي أو انسداد لمسامك يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

3 - ضعي الكريم الواقي من الشمس بشكل كثيف ومتكرر، وإذا كنت غير متأكدة من وضعك لما يكفي فعليك تبديله بآخر يحتوي على نسبة حماية عالية. وبغض النظر عن عامل الحماية من الشمس عليك وضع الواقي من الشمس كل بضع ساعات، فمعظم واقيات الشمس واسعة الطيف تكون أكثر فعالية في منع الأشعة فوق البنفسجية ب من منعها للأشعة فوق البنفسجية أ، لذلك حتى لو تصاب بشرتك بحروق من الشمس فإنه يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تسبب ضررا غير مرئي لها.



4 - أعيدي وضع كريم الحماية من الشمس كل ساعة ونصف أو ساعتين بعد السباحة أو التعرق، ففي الشمس المباشرة يجب وضع كريم حماية يحتوي على نسبة عالية من SPF، مثل نسبة %30. وعند لعب الرياضة يجب استخدام واق من الشمس مقاوم للماء وللعرق، لكن عليك الاستمرار في وضع الكريم كل ساعة ونصف أو ساعتين.
5 - اتخذي فترات راحة متكررة، فأشعة الشمس أقوى ما تكون بين العاشرة صباحا والرابعة عصرا، وخلال تلك الساعات عليك الحصول على فترة راحة في الداخل أو في الظل لفترة من الوقت قبل الخروج من جديد والتعرض لأشعة الشمس.

6 - ارتدي قبعة ذات حافة ونظارات شمسية توفر ما يقرب من %100 من الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كريم الحماية ونظارة الشمس نصائح لبشرة جميلة في المصيف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40260

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة