الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › الأطفال يفهمون الكلمات الأساسية فى عمر 6 أشهر

صورة الخبر: الأطفال يفهمون الكلمات الأساسية فى عمر 6 أشهر
الأطفال يفهمون الكلمات الأساسية فى عمر 6 أشهر

وجهت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون بالأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم فى واشنطن رسالة الى الاباء والامهات تحثهم على التحدث مع أطفالهم خلال الاشهر الاولى من ولادتهم حيث ثبت أنهم يستطيعون فهم الكلمات الأساسية فى عمر ستة أشهر وليس بعد ذلك كما كان يعتقد من قبل.

وأوضح الباحثون فى رسالتهم الضمنيه التى عكستها نتيجة الدراسة انه يمكنهم التحدث مع أطفالهم خلال الأشهر الأولى من اعمارهم , حيث يستوعب هؤلاء الاطفال بعضا مما يقوله ابائهم ..مؤكدين ان هذه المعرفة ستتطور لديهم بقدر ما يطرحه آبائهم عليهم من كلمات جديدة.

جاءت نتيجة هذه الدراسة بعد بحث ميدانى تم اجراؤه على عينة من الاطفال شملت 33 طفلا رضيعا تراوحت أعمارهم من ستة إلى تسعة أشهر , وذلك جنبا الى جنب مع 50 طفلا اخرين تراوحت اعمارهم من 10 الى 20 شهرا لمعرفة مدى فهمهم للكلمات المشتركة مثل الأطعمة او اجزاء الجسم من خلال وضع شاشات أمامهم تظهر عليها صورتان مثل التفاحة والذراع وطلبوا من امهاتهم تسمية الاشياء التى على الشاشة .

وأظهرت نتائج الدراسة ان 26 من الاطفال الرضع الذين تراوحت أعمارهم بين ستة الى تسعة اشهر وجهوا نظرهم إلى الصورة الصحيحة دون أن يظهروا ترددا , اما الأطفال الأكبر سنا الذين تراوحت اعمارهم من 10 ال 20 شهرا فلم يكن هناك لديهم تحسنا كبيرا فى مستوى تحديد الصور الصحيحة.

وفى تجربة اخرى طلب الباحثون من الأطفال تحديد صورة معينة فى سياق مشهد كامل دون وضعها على الشاشة بشكل رئيسي مثل الموز على مائدة العشاء التى تحتوي على أنواع أخرى من المواد الغذائية, وأظهرت نتائج هذه التجربة أن الأطفال يمكنهم اكتشاف كلمات أكثر من تلك التي تم اختبارها فى التجربة.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأطفال يفهمون الكلمات الأساسية فى عمر 6 أشهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72450

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
-
-
-
روابط مميزة