الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

بين الصين وجامبيا وهولندا

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الصحة والجمال من منظور مختلف

صورة الخبر: الصحة والجمال من منظور مختلف
الصحة والجمال من منظور مختلف

كل امرأة ترغب فى أن تكون أكثر نحافة وصحة وجاذبية ، يمكنك الحصول على مرادك إذا قمتِ بجولة حول العالم ، يمكن من خلالها التعرف على الكثير من الوسائل التى تفيد شبابك وجمالك.

أما في حالة عدم القدرة على توفير الأموال الخاصة بهذه الهمة الشاقة ، تابعي السطور القادمة واتركي لنا هذه المهمة ، التى سنأخذلك من خلالها إلى رحلة شيقة للتعرف على وسائل الجمال والصحة فى جميع دول العالم

فستق جامبيا

جامبيا : تؤكد خبيرة التغذية الأمريكية "باتريشيا بانان" التى زارت جامبيا الأفريقية ، أن "الفستق" هو أهم صادراتهم ، لذلك يستخدمون الفستق في معظم أطباقهم ويحضرون اليخنات ، أشهرها "يخنة الفستق" والطماطم مع الخضار والتوابل .

وهو أفضل بديل للحوم والدجاج لذلك يخلو هذا الحساء من الدسم وطعمه لذيذ ويحتوي على جميع العناصر الغذائية ، والجامبيون يستفيدون من المنافع الصحية لهذه اليخنات ، لذلك لديهم أقل نسبة من الإصابة بالسرطانات بكل أنواعه.

يقول د. ترافيس ستورك الأمريكي أن الناس يعتقدون أن الفستق يسبب السمنة ، ولكن تبين أن الذين يأكلون الفستق بانتظام هم أصحاب الوزن المثالي نظراً لاحتوائه على الدهون الجيدة.

والمهم أثناء تناوله هو تحديد الكميات "ربع كوب" فقط لغناه بالبروتين ، والكثير من مضادات الأكسدة ، لذلك تعد وجبة رائعة وخفيفة لمنح الطاقة.

رنجة هولندا
هولندا : يعشق الهولنديون تناول الرنجة ، ويأكلون 85 مليون سمكة فى السنة ، ويتناولوه مخللاً ، كوجبة خفيفة مع خبز طريّ ، ومعه بعض الجزر والخيار .

وتؤكد الخبيرة "بانان" أن تناول سمك الرنجة ينقض من هرمون الضغط النفسي ، وهو غني جداً بالحمض الدهني أوميجا 3 ، لذلك من الممكن أن يخفض دهون البطن غير المرغوب فيها.

ويقوم الهولنديون بتناول سمك الرنجة نيئ بعد خليه من الشوك وغمسه فى البصل.

توابل الهند

الهند : لا يخلو أي منزل فى الهند من التوابل وخاصة "الكركم" الذي يستخدم في كل الأكلات الهندية ، ويستخدمه الطب الحديث في المنافع العلاجية .

الكركم يعمل على إبطاء مرض الزهايمر ، وأظهرت الدراسات الحديثة أن الكركم قد يبطئ تطور الزهايمر ، والسبب هو أن مريض الزهايمر تتشكل لديه نوع من الصافئح فى الدماغ ، والكركم يعمل على خفضها حتى تصل إلى 5% فقط ، بالإضافة إلى قدرته على خفض الكولسترول ومكافحة السرطان.

لذلك ينصحك الخبراء بإضافة الكركم على جميع المأكولات وخاصة الحساء واللحوم والأرز وغيرها ، ومن أشهر المأكولات الهندية اللذيذة الغنية بالكركم والتوابل هي "التيكا ماسالا بالمانجو"

"شيرودارا" : هي أحد أسرار الأسرار الهندية أيضاً التى تتعلق بالجمال الهندي القديم و"شيرودارا" عبارة عن زيت ساخن يصب من أعلى على الرأس لإفراغ الطاقة العصبية والضغط النفسي والقلق ويبعث الاسترخاء ، كما أنه يعد علاج طبيعي لشد الوجه .

ويقول خبراء الجمال أنه أحد طرق التدليك بالزيت التى يمكنها أن تفتح العين الثالثة لأنه يجعل الرأس تسترخي وتتأمل.

تشيا - جوانتيمالا

جواتيمالا : التشيا هي من أكثر البذور شيوعاً بجوانتيمالا ، وهي عنية بالمواد المغذية والبروتين والمعادن وتحتوي على نفس القدر من الأوميجا 3 المعادل لسمك السلمون ، ويتم عن طريقها تحضير بودينج لفقدان الوزن ، فهي تنتفخ عندما توضع في سائل ، وتمتص ما يفوق وزنها باثني عشر ضعفا.

والبودينج يمكن تحضيره باستخدام 3 ملاعق كبيرة من بذور تشيا ، و 3 أرباع كوب من عصير التوت البري ، وطبق صغير جدا يمكنه أن يكبت الشهية .

لذلك ينصحك د.ترافيس ستورك بإضافة بذور "التشيا" المتوفرة في معظم الأسواق " المتوفرة في معظم الأسواق إلى شراب الفواكه أو اللبن الزبادي للاستفادة من منافعها الصحية.

زيوت تاهيتي

تاهيتي : تتميز نساء تاهيتي بشعر طويل ذو رائحة جميلة ، وتقول دكتورة "تانيا كورميلي" الاختصاصية بطب الجلد : أن سر الشعر الجميل في تاهيتى يرجع إلى "زيت المونوي" واستخدمته النساء البولينيزيات أكثر من ألفي سنة ليجعلن شعرهن رائعاً ولحمايته من الشمس والرياح وعناصر الطبيعة .

"زيت المونوي" مصنوع من زهرور الجاردينيا ، زهر "التيارا" ومنقوع في زيت جوز الهند ، ويتم نقعه 15 يوما على الأقل إلى أن يصبح زيتاً نقياً غنياً.

فجوز الهند بنفسه يشكل بلسما جيداً للشعر ، ويحتوي زيت "المونوي" بالميثال ساليسايت وهو مضاد للأكسدة ويسهم فى إعادة الرطوبة إلى الشعر

بابايا استراليا

استراليا : وجد الاستراليون مرهماً شافيا من شجرة "البابايا" لإعادة الرطوبة إلى البشرة ، ومن المعروف أن البابايا غنية جداً بفيتامين C –A والكثير من مضادات الأكسدة ، التى تسهم فى الوقاية من الأورام ، وتحمي من الأشعة مافوق البنفسجية .

وتستخدم هذا المرهم المرأة الاسترالية ، للحصول علي شفاه جميلة وجذابة ، يمكنك استخدام هذا المرهم حيث لا يحتوي على أي مواد حافظة أو اصطناعية تتسبب بالحساسية أو التهيج.

الثوم في كلومبيا

النساء في كولومبيا لا يستخدمن الثوم في الطهي فقط ، لكن للعلاجات الجمالية أيضاً ، نظراً لغنى الثوم بمضادات الأكسدة من الكبريت ، وفيتامين B ، وهو يساهم في إعادة الرطوبة إلى الأظافر ، ومضاد رائع لقتل البكتريا والفطريات والجراثيم ، ويستطيع حماية الظفر من كل الالتهابات التى تضعفه .

لذلك تقوم الكولومبيات بفرم الثوم وغمس الأظافر فيه لمرتين أو ثلاث فى الأسبوع .

أطعمة الصين

الصين : الصينيون مشهورون بنظامهم الغذائي الصحي ، واستخدام الطب التقليدي "الوخز بالإبر" واسطولهم الضخم من الدراجات الهوائية التى يستخدمها معظم السكان نظراً للكثافة السكانية المرتفعة ، فهناك دراجة واحدة مقابل كل نسمتين من شعبها

ويؤكد د. ترافيس ستورك أن الصينيين لديهم علاج منزلي رائع ، كان أحد العلاجات المفضلة لدى الأباطرة الصينيين وهو العلاج بالنمل، حيث يتناولون النمل المغلف بالشوكولاتة حيث يستخدم كمحفز جنسي للرجال ، وهو نوع من نمل المزارع الغني بحمض يدعي الفورميك الذي يعد محفز طبيعي يزيد الرغبة الجنسية.

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصحة والجمال من منظور مختلف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9442

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة