الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › الكريم الواقي يحمي بشرتك من التجاعيد

صورة الخبر: الكريم الواقي يحمي بشرتك من التجاعيد
الكريم الواقي يحمي بشرتك من التجاعيد

تبدأ التجاعيد فى الظهور من أواخر عمر الثلاثينات وبداية الاربعينات ، لذلك تسعى حواء جاهدة للوقاية بشتى الطرق من ظهور علامات الزمن التي يصعب إخفاؤها‏.‏

والسؤال الذي يبادر في ذهن كل امرأة كيف يمكن تأخير ظهورها أو علي أقل تقدير الحد من انتشارها؟ تشير د.منال بصيلة أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب قصر العيني إلى ترتبط التجاعيد فى البداية بالتقدم في العمر وان كانت ليست العامل الوحيد, فهناك ما يسمي بنوع البشرة, فكل شعب من شعوب العالم يتميز بنوع معين من البشرة, فنجد مثلا البشرة من النوع الأول والثاني أكثر عرضة لظهور التجاعيد, والبشرة الداكنة من النوع الخامس والسادس والتي يتمتع بها السكان حول خط الاستواء وهي أقل عرضة لظهور التجاعيد.. وبالنسبة لمصر نجد أن معظم أفرادها بشرتهم من النوع الرابع, وقلة منهم من النوع الثالث.

وإضافة إلي السن ونوع البشرة, تؤكد د. بصيلة بحسب جريد "الأهرام" أن هناك عاملان أساسيان يساعدان علي سرعة ظهور التجاعيد وانتشارها وهما التعرض للشمس والتدخين, فكلما تعرضت حواء للشمس ظهرت التجاعيد مبكرا, حيث تؤثر الشمس علي ألياف الالستين الموجودة في الجلد فتساعد علي سرعة ظهورها لأنها الألياف المسئولة عن ليونة الجلد وطراوته، وبالطبع فإن التجاعيد تظهر أكثر علي الوجه لأنه الأكثر تعرضا للشمس عن باقي أجزاء الجسم المغطاة, وهنا نؤكد أهمية وضع واق للشمس والذي يتدرج معامله من15 إلي100, و الدرجة المناسبة للمرأة المصرية هو المعامل رقم50

ولأن في الصيف تكون الشمس أكثر قربا وقوة فهي تسبب مشاكل أخري مثل البقع السمراء والنمش..أما في الشتاء فعلي عكس ما تعتقد الكثيرات يجب أيضا استخدام الكريم الواقي من الشمس في المدن لأن الجلد يتأثر بالأشعة فوق البنفسجية التي تنفذ من السحب ويتم وضع الكريم قبل الخروج بنصف ساعة حتي يمتصه الجلد ثم يمكن بعدها وضع الماكياج.

أما بالنسبة للتدخين وتأثيره علي تجاعيد الوجه, فقد توصلت دراسة حديثة تقيس كمية الأوكسجين في الجلد قبل وبعد التدخين بثلاثين دقيقة إلي فرق واضح في نسبة الهيموجلوبين المتأكسد وضغط الأوكسجين في جلد الوجه, أي أن التأثير يبدأ بعد ثلاثين دقيقة فقط من تدخين السيجارة وهو ما يفسر الظهور المبكر للتجاعيد عند المدخنات.

وتوضح د. منال عدة نصائح أخري لتأخير ظهور التجاعيد, فمن سن الثلاثين يجب أن تبتعد المرأة عن استخدام الصابون والماء الساخن لتنظيف البشرة وتستبدله بمنظف للبشرة مع استخدام الماء الفاتر, ولابد أن تحرص علي ترطيب وتغذية البشرة بالكريمات المناسبة باستمرار وبانتظام وهو مهم جدا ومفيد علي المدي الطويل.

المصدر: لهن

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكريم الواقي يحمي بشرتك من التجاعيد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30629

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة