الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › وضع الماكياج بطريقة خطأ يعطيك عمراً أكبر من عمرك الحقيقي

صورة الخبر: وضع الماكياج بطريقة خطأ يعطيك عمراً أكبر من عمرك الحقيقي
وضع الماكياج بطريقة خطأ يعطيك عمراً أكبر من عمرك الحقيقي

في منتصف الثلاثينات تأخذ عملية وضع الماكياج شكلاً آخر ليس فقط لمجرد الترفيه، بل للتحايل علي مظاهر تقدم السن والإرهاق
تضع المرأة الماكياج دائما بغرض إظهار جمالها وجاذبيتها، ففي ريعان الشباب تكون المرأة في أجمل صورها، وبشرتها تكون في أحسن حالاتها، فتكون عملية وضع الماكياج لمجرد الترفيه ورغبة في إظهار هذا الجمال، ولن يؤثر إذا وضعت ماكياجاً ثقيلاً أو خفيفاً لأنها ستظل جميلة، ولكن في منتصف الثلاثينات تأخذ عملية وضع الماكياج شكلاً آخر ليس فقط لمجرد الترفيه، بل للتحايل علي مظاهر تقدم السن والإرهاق، فأصبح فجأة الماكياج الثقيل أو الخفيف يسبب مشكلة كبيرة، وقد يعطيها عمراً أكبر من عمرها الحقيقي.

لذلك هناك نصائح إذا قمتِ باتباعها فقد تتغلبين علي تلك المشكلة، بل وسيبدو مظهرها في قمة الروعة والجمال.

تجنبي استخدام الأساس foundation الذي له نفس درجة لون بشرتك:-
في هذا العمر انسي تماما القاعدة التي تقول إن لون الأساس يجب أن يكون بنفس درجة لون البشرة، لأن البشرة مع تقدم العمر تزداد شحوباً، لذلك عندما تضعين أساساً بنفس الدرجة سيبدو وجهك وكأنه قطعة من العجين.

يمكن إعطاء بشرتك مظهراً أكثر حيوية وشبابا عن طريق استخدام أساس لونه أغمق وأدفأ قليلا من لون بشرتك، وإذا كنت تخافين من وضع هذه الدرجة علي كامل وجهك، فيمكنك جلب الأساس الذي له نفس درجة لون بشرتك وجلب واحد آخر لونه أغمق بدرجة واحدة عن الذي معك، وقومي بمزجهما علي ظهر يدك، ثم ضعيهم علي وجهك باستخدام فرشاة كريم الأساس.

تحتوي الدرجات الدافئة من الأساس علي درجات خفيفة من اللون الروز والذي يقوم بإخفاء علامات الاحمرار التي توجد في الوجه.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ makeup cream \\ Photo: Christopher Coppola/Studio D

استخدمي خافي العيوب بذكاء:-
عندما تبلغين العمر الذي تحتاجين فيه إلي استخدام خافي العيوب concealer استخدميه بطريقة صحيحة، لأنه قد يأتي بنتيجة عكسية عندما يغوص بين خطوط وجهك ويجذب الانتباه إلي التجاعيد الموجودة، لذلك ينصح بوضعه علي النصف الداخلي تحت العينين مباشرة لإخفاء المناطق الغامقة تحت العين.
يمكن عدم استخدام خافي العيوب التقليدي أساسا، واستخدام قلم التفتيح highlighter pen، حيث يقوم هذا القلم بتفتيح المنطقة حول العين كما يحتوي علي عناصر مرطبة.

ومن أفضل ماركات هذا المنتج Sephora Collection Smoothing & Brightening Concealer.

وتستطيعين شراء هذا المنتج بسعر 14 دولار لكل لون، ويوجد من تلك الماركة 6 ألوان، اختاري منها ما يناسبك.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ Sephora concealer \\ Photo: Christopher Coppola/Studio D

لا تبالغي في شكل الحاجب:-
عملية ضبط الحواجب عندما تكون مبالغاً فيها تأتي بنتيجة عكسية، فيبدو شكلها مثل حواجب الشخصيات الكرتونية.. ربما يكون الملقاط أداة غير مناسبة لضبطها، ولكن قلم الحاجب يعتبر الأنسب فهو مصمم ليكون أثره ثقيلاً ولكنه في نفس الوقت سلسل وسهل الاستخدام ليكون شكل الحاجب طبيعياً أكثر مثلMaybelline New York Define-A-Brow Pencil؛ ولملأ الفراغات الكبيرة الموجودة في الحاجب أو لتطويل ذيل الحاجب، يفضل استخدام قلم بودرة الحاجبpowder brow pencil مثلL'Oréal Paris Brow Stylist Professional، حيث يثبت علي الجلد أكثر من قلم الحاجب العادي.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ woman shaping her eye brows \\ Photo: Louie Aguinaldo/istock

ضعي أحمر الخدود بشكل مختلف:-
قومي بوضع أحمر الخدود بطريقة تعطي إيحاءً برفع الخدود قليلا، وذلك عن طريق وضع أحمر الخدود بخفة إلي أعلي عظمة الخد، ولتسهيل ذلك يجب أن تبتسمي وأنتِ تضعين أحمر الخدود لتبرز تلك المنطقة بوضوح، وانسي فكرة وضع أحمر الخدود من الفم إلي الأذن؛ لأن ذلك مع تقدم العمر يقوم بتعزيز مظهر نحافة الوجه.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ woman applying blush \\ Photo: Jerome Tisne/Getty Images

استخدمي الأدوات اللازمة حتي لا يتجاوز أحمر الشفاه حدود شفتيك:-
يعتبر قلم تحديد الشفاه من الأدوات المعروفة للتحكم في ذلك، ولكن هناك طريقة أخري، وهي وضع أحمر الشفاه باستخدام فرشاة مخصصة لذلك مثلRevlon Covered Lip Brush، خاصة عندما تتأثر حدود شفتيك بتقدم العمر، فبدلا من وضع أحمر الشفاه مباشرة قومي بوضع الفرشاة عليه ثم ضعي القليل من خلالها علي منتصف الشفاه، وبعد ذلك قومي بتوزيع ما وضعتيه علي باقي الشفاه باستخدام نفس الفرشاة.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ lipstick brush and red lipstick \\ Photo: Christopher Coppola/Studio D

استخدمي نوع الأساس foundation المناسب:-
مع انخفاض مستوي الهرمونات وجفاف بشرتك بصورة أكبر، قد تلجئين إلي استخدام الأساس الكريمي foundation cream، ولكن هذا ليس بالقرار الصائب، لأن هذا النوع قد يجعل بشرتك تبدو أكثر جفافا. تقوم المنتجات التي بها كريم ثقيل علي منح تغطية أشمل للوجه، مما يعني أنها تحتوي علي كميات كبيرة من المواد الملونة، وتلك المواد مكونة أساسا من البودرة.

فإذا أردتِ منتجات لتضعيها علي وجهك وتكون علي هيئة كريم، جربي معها كريماً مرطباً للوجه أو primer مائي مثلLaura Geller Spackle Under Make-Up Primer in original أو Ethereal"" المتألق، أو قومي بتغيير نوع foundation cream إلي الأساس المائي أو الأساس السائل satin-finish liquid foundation.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ Spackle makeup primer \\ Photo: Christopher Coppola/Studio D

تجنبي ماكياج العين المبالغ فيه:-
الجفون الزيتية يمكن أن تخرب شكل ماكياج ظلال العيون eye shadows، والإكثار منه قد يؤدي إلي ظهور عينك وكأنها محملة بأثقال، ونفس النتيجة تظهر بسبب الإكثار من استخدام منتجات الماكياج التي توضع أولا لتثبيت الماكياج اللاحق مثلprimer وخافي العيوب والمنتجات الأخرى المصنوعة لتثبيت ظلال العيون في مكانها.

وعندما تجف تلك المنتجات فإن الكمية الزائدة منها والتي تتبقي علي الجفون تجعل العين تظهر بشكل مرعب.

أفضل طريقة لتثبيت ظلال العيون هي وضع طبقة رقيقة من clear primer مثل Sephora Collection Perfecting Eye Primer والذي يوجد علي موقع Sephora.com بسعر 14 دولار، أو استخدام درجة اللون البيج من primer في مكان ظلال العيون مثل Stila Prime Pot in Taffy ، ويمكن أن تجديه أيضا علي موقع Sephora.com بسعر 20 دولار.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ Stila Primer \\ Photo: Christopher Coppola/Studio D

تجنبي الحصول علي خط غير سوي من محدد العيون:-
هناك حيلة سهلة للحصول علي خط مستقيم باستخدام محدد العيون، أولا تجنبي جذب الركن الخارجي من العين؛ لأن ذلك يمكن أن يسبب تجاعيد، ولن يكون الخط مستقيماً وسلساً كما تريدين، وعوضا عن ذلك قومي برفع ذقنك إلي أعلي وأغمضي عينيك وكأنها نصف مغلقة، واستخدمي محدد العيون السائل مثل Lancôme Artliner والذي سيساعدك علي رسم خط مستقيم غير خشن أو متعرج.

اختاري لون ظلال العيون المناسب:-
إذا كنت تحبين الألوان البنية والعاجية في ظلال العيون، فيجب أن تعلمي أن اللون البني به صبغات لونها أصفر وأحمر، وكل منها يمكن أن تجعل شكل عينيك وكأنها متعبة، أما اللون العاجي -والذي تظنين أنه من الألوان الآمنة- خفيف جدا ليغطي المناطق التي لها لون آخر في الجفون، وأفضل الألوان لك هي ألوان المجوهرات والألوان الحكيمة مثل لون نبات المريمية، فكلاهما يلغيان درجة الألوان الصفراء والحمراء، مما يجعل لون بياض العين يظهر بقوة وبصورة مشرقة.

ويمكن أن تجربي تلك المنتجات للحصول علي هذه النتيجة:-
JK Jemma Kidd I-Design Eye Color in Scene و Hi-Design Eye Color in Stylized، ويمكن شراؤها من خلال موقع Target.com بسعر 16 دولار.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ eye shadow \\ Photo: Christopher Coppola/Studio D

اختاري جيدا بين المنتجات الكريمية والبودرة:-
اكتسبت البودرة سمعة سيئة بأنها السبب في إظهار المرأة بشكل يزيد عن عمرها، ولكن هذا خطأ؛ فليس كل المنتجات كذلك، فأحمر الخدود وظلال العيون الكريمية يمكن أن تعطي للمرأة شكلاً أكبر من عمرها أكثر من البودرة.

إذا كانت بشرتك جافة، فإن أحمر الخدود الكريمي يلتصق أكثر بالمناطق الأكثر جفافا في البشرة، ولكن أحمر الخدود البودرة يوضع بسلاسة وسرعة.

أما ظلال العيون الكريمية فهي ليست الاختيار الصحيح علي الإطلاق للنساء المتقدمات في العمر.. كما يقول خبراء التجميل، حيث تقوم تلك الظلال بالانزلاق من مكانها إلي أماكن التجاعيد حول العين.

"Is Your Makeup Aging You?" \\ blush powder \\ Photo: Christopher Coppola/Studio D

اهتمي برموش عينيك:-
الرموش يمكنها أن تجعل شكل العين أكثر شبابا ويقظة، ولكن هناك خطأ شائعاً جدا وهو إهمال استخدام أداة تمويج الرموش، والتي تستخدم لتمويج كل رمش من الجذور، ولأن الماسكارا يمكن أن تثقل الرموش وتمنعها من التموج، استخدمي الماسكارا التي تساعد علي تموج الرموش لتقويه شكلها. قومي بتجربة Rimmel London Sexy Curves Full Body Mascara و خذي وقتك في وضعها بعناية. في الحقيقة إذا كان وقتك ضيقاً وعليك الاختيار ما بين الماسكارا، أومحدد العيون، أو ظلال العيون، فعليك علي الفور اختيار الماسكارا، فعندما ترين الرموش القوية الجذابة -بعد وضع الماسكارا- بدون أي ماكياج آخر علي العين، سيبدو شكل الرموش أطول وفي أجمل صورة.

ابتعدي عن الألوان التقليدية القديمة:-
أسهل طريقة لتغيير شكلك هو تغيير لون أحمر الشفاه، فإذا كنت تعتادين وضع ألوان هادئة لفترة طويلة، قومي بوضع اللون الأحمر، وإذا كنت تضعين اللون الأحمر، جربي وضع اللون الروز.

انسي تماما القواعد الخاصة بالألوان، وأن الخطورة ليست حول اللون نفسه بل في درجة اللون وكميته وشكل شفتيك وكمية التشقق التي بها، لأن ذلك يمكن أن يعطيكي عمراً أكبر.. لا تبالي كثيرا بذلك فيمكنك وضع أي لون مثل الأحمر ولكن ضعي الدرجة الشفافة أو نصف الشفافة منه.

ومن أفضل المنتجات:-
Lancôme L'Absolu Nu in Red Chiffon

Smashbox Photo Finish Lipstick in Delightful

Lorac Sheer Lipstick in Just Kissed، for a berry "Is Your Makeup Aging You?" \\ Red lipstick \\ Photo: Christopher Coppola/Studio D

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وضع الماكياج بطريقة خطأ يعطيك عمراً أكبر من عمرك الحقيقي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62680

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة