الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ترطيب وحماية وشباب كيف تختاري الكريم المناسب لبشرتك

صورة الخبر: ترطيب وحماية وشباب كيف تختاري الكريم المناسب لبشرتك
ترطيب وحماية وشباب كيف تختاري الكريم المناسب لبشرتك

لعل البشرة الجميلة أساسها النظافة ثم الترطيب والعناية وكريمات الترطيب تعتبر احدي أساسيات البشرة الجميلة ولتعتني ببشرتك وتحافظي عليها عليك اختيار كريم الترطيب بعناية فائقة لإطالة عمرها والحفاظ علي نضارتها وحمايتها من التجاعيد أطول وقت ممكن .

ولمساعدتك في اختيار الكريم المرطب المناسب، تابعي معنا ما يلي:

أساس كريمات البشرة هي الزيت والماء، وبعض عناصر الوقاية من الشمس.

وحسب مجلة " سيدتي "إذا كانت بشرتك جافة، ننصحك بأن تولي اهتماماً خاصاً بنوع كريمات الترطيب التي تستخدمينها. وتذكّري أنها حتى لو كانت دهنية، لا يمكنك الاستغناء عن كريم الترطيب.

تعمل كريمات الترطيب عن طريق حبس الرطوبة الموجودة أصلاً في الوجه، ما يزيد من تغلغل المياه في البشرة، ويقلّل معدل تبخّرها من سطحها. وتساعد كريمات الترطيب على ملء خلايا البشرة ما يجعلها تبدو أنعم وأكثر مرونة.

أنواع كريمات البشرة

هناك نوعان رئيسيان من كريمات الترطيب :
كريمات أساسها الماء وتحتوي كريمات الترطيب التي أساسها الماء على ماء في الغالب مع بعض الزيت. وهذا هو النوع الأكثر شيوعاً في السوق اليوم. وغالباً ما تتمّ إضافة مكوّنات لتحسين خواص ربط المياه في هذه الكريمات.

كريمات أساسها الزيت وتحتوي كريمات الترطيب التي أساسها الزيت على كمية أكبر من الزيت ممّا تحتوي عليه من الماء. وتترك عادة طبقة دهنية على البشرة. فإذا كانت بشرتك دهنية تجنّبي استعمالها.
وتعتمد كثافة كريمات الترطيب غالباً على محتواها من الزيت والجليسرين. وتمتصّ البشرة كريمات الترطيب الخفيفة بشكل أسرع، لذا يتمّ استخدامها خلال النهار عادة.

وقد تتمّ إضافة عناصر واقية من الشمس إلى كريم الترطيب لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. ويمكن أيضاً استخدام الواقيات الشمسية ككريم يومي، بما أن معظم المستحضرات الواقية من الشمس تحتوي على نفس مكوّنات كريمات الترطيب.

كيفية اختيار الكريم

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرّضة للإصابة بحب الشباب، كوني حذرة جداً بشأن نوع كريم الترطيب الذي تستخدمينه. فهناك بعض كريمات الترطيب التي تسدّ المسام وتسبّب حب الشباب.

وإذا كنت تستخدمين أدوية لعلاج حب الشباب تحتوي على مواد مثل بنزويل بيروكسيد، اعلمي أن مثل هذه الأدوية قد تسبّب جفاف البشرة. وستحتاجين إلى استخدام كريم ترطيب لمنع تقشّر البشرة.

أما إذا كانت بشرتك جافة، فاختاري كريم ترطيب أكثر كثافة. وكلما زاد جفاف بشرتك، عليك استخدام كريم ترطيب أكثر كثافة.

قد تنقسم كريمات الوجه أيضاً إلي مرطبة أو مكافحة للتجاعيد او واقية من أشعة الشمس

الكريمات المرطبة

أكثر أنواع الكريمات انتشارا، ومثل هذه الكريمات قد صنعت خصيصا لتلاءم جميع أنواع البشرة: العادية، والدهنية، والجافة، والمختلطة.
ويتم اختيار الكريم المرطب بحسب نوع البشرة. فإذا كانت البشرة حساسة، فيجب اختيار الكريمات المرطبة التي تحتوي على تركيبات غير مسببة للحساسية، أما إذا كانت البشرة متشققة وتحتوي على حب الشباب، فيجب استعمال الكريمات المرطبة التي تحتوي على تركيبات لا تسد المسام.
ويمكن اختيار كريم ليلي لترطيب البشرة، حيث يساعد الكريم الليلي على توفير الترطيب العميق للبشرة طوال الليل لأن هذا النوع من الكريمات يحتوي على مواد دهنية أكثر من كريم النهار

كريمات إخفاء التجاعيد

تعتبر كريمات شد التجاعيد وكريمات التسمير ـ والتي يحتوي على كمية صغيرة من كريم الأساس المخلوط بالمرطب ـ من أفضل الكريمات المستعملة لإخفاء آثار التجاعيد. ويساعد كريم التسمير أيضا على إعطاء الوجه لون موحد بالإضافة إلى إخفاء جميع شوائب البشرة

كريمات الحماية

من الضروري اختيار الكريمات التي تحتوي على لوشن يحمي البشرة من أشعة الشمس التي تسبب أضرار كثيرة للوجه، مثل: سرعة ظهور علامات التجاعيد، والبقع الجلدية الداكنة، وسرطان الجلد. لذلك يجب التأكد قبل شراء الكريم اليومي على احتوائه على تركيبة الوقاية من أشعة الشمس الضارة

المصدر: لهن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترطيب وحماية وشباب كيف تختاري الكريم المناسب لبشرتك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58155

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة