الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تصفيفات عصرية للشعر الكثيف والطويل

صورة الخبر: تصفيفات عصرية للشعر الكثيف والطويل
تصفيفات عصرية للشعر الكثيف والطويل

الشعر الطويل والكثيف من اهم ملامح صحة الشعر وقوته، إلا أن بعض السيدات ممن يمتلكن هذا النوع من الشعور يواجهن صعوبات شديدة في تصفيفه بسبب زيادة ثقل وسمك خصلات الشعر. لهذا السبب يقدم لك مصففو الشعر بعض الأفكار والمقترحات بشأن تصفيف الشعر الكثيف بالطريقة التي تضيف له رونقا وحيوية بدلا من ترك مظهره تقليديا وغير مميز.

قصة الشعر المتدرج مع الغرة الجانبية:

الشعر الكثيف لا يمكن أن يترك مهملاً لفترات طويلة دون إضفاء قصة جديدة عليه من حين لآخر ليبدو جذاباً وأكثر لفتاً للأنظار.

إذا كان شعرك شديد الكثافة، قصيه بشكل متدرج بحيث يشمل طبقات عديدة مع قص غرة جانبية متوسطة الطول تحدد إطار الوجة، فهذه التصفيفة ستخفف من ثقل خصلات شعرك كما أنها ستبرزه بشكل أنثوي جذاب.

الجديلة الجانبية:

الجديلة من أجمل التصفيفات التى يمكن تطبيقها مع الشعر الكثيف وبالأخص جديلة السنبلة أو ذيل السمكة اللتين ستمنحان شعرك مظهراً شبابياً وعفوياً يلفت إليك الأنظار.

لمظهر أكثر جاذبية، جربي تلوين بعض الخصلات الشعر بالهاي لايت القريب من لون الشعر لتبدو تفاصيل تدرج الألوان بشكل أجمل في ثنيات الضفيرة.
ذيل الحصان المرفوع

من التصفيفات العملية أيضا التى يمكن ان تعديها للشعر الكثيف والطويل هى لمه على شكل ذيل حصان خلفي مرفوع، فهى بسيطة وسهلة الإعداد وستبدو أكثر جاذبية إذا قصصت معها غرة أمامية قصيرة تمكنك من الخروج عن المألوف وتحديد إطار الوجه بشكل جذاب.

تمويج خصلات الشعر

تمويج خصلات الشعر يضيف للشعر الكثيف والطويل حيوية وانطلاقا، إلا ان التمويج بطبيعته يعطي كثافة وهمية أكبر للشعر، لذا ينصحك الخبراء بقص شعرك بسكل متدرج للتخفيف من ثقل خصلات الشعر قبل تمويجه وبالتالي يصبح طبيعياً وغير مبالغ فيه.

إذا كان شعرك مموجاُ بطبيعة الحال، ادهني الخصلات- بعيدا عن الجذور- بكريم تسريح او موس الشعر ثم اتركي شعرك ليجف على حالته فى الهواء الطلق. اما إذا كان شعرك مفرودا فيمكنك الاستعانة ببكرات الشعر الحرارية او الفرش الدائرية أو المكواة المجعدة لتمويج خصلات الشعر.

إسدال الشعر على أحد الجانبين

إذا كنت تبحثين عن تصفيفة أكثر أنوثة وسحراً للسهرات، فلا تتردي فى إعداد هذه القصة المميزة التى يتم فيها فرق الشعر من أحد الجانبين ثم إسدال شعر الجبهة والخصلات الخلفية على أحد الكتفتين مع تمويج الأجزاء السفلى من الشعر لإضفاء بعض الحيوية له.

الكاريه المموج

فى حالة إذا كنت مللت من طول شعرك، فلا مانع من اختيار قصة الكاريه بحيث ينتهي طول الشعر أسفل الذقن وتمويج خصلات الشعر بشكل خفيف. هذه القصة تناسب أوقات الصيف وتمنح مظهرا شبابيا يجعلك تبدين أصغر سناً.

قصة الشعر نصف المرفوع

من الحلول الذكية أيضا فى تجديد مظهر الشعر الكثيف، رفع النصف الأمامي من خصلات الشعر للخلف مع عمل ارتفاع بسيط "بوميه" عند منطقة تاج الرأس وترك باقي خصلات الشعر تنسدل بانسيابية على الظهر مع قص غرة قصيرة من الأمام لتزيد من جمال عينيك ووجهك.

للوك أكثر جمالاً، أضفي تمويجات بسيطة على الأجزاء السفلى من خصلات الشعر باستخدام المكواة وثبتي التصفيفة بالإسبراي.

الغرة من أسرار جمال الشعر الكثيف

أخيراً أيا كان اختيارك لتصفيفة شعرك، فإن أفضل توصيات الخبراء للتخفيف من كثافة الشعر وكسر رتابة مظهره هى قص غرة الشعر، لذا لا تتردي فى تنفيذها بأي طريقة سواء بشكل أمامي كثيف وقصير أو جانبي وطويل او متدرج، فالأمر سيعود لما تفضلينه ويناسب استدارة وجهك وملامحك وذلك من وجهة نظر خبير الشعر.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصفيفات عصرية للشعر الكثيف والطويل (1)

tasnime | 18/6/2012

اذا كان الشعر كثيف والوجه نحيف شوية ما هي النصائح لقص الشعر؟

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21052

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة