الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › تناول الفواكه والخضروات بداخلها أبيض تخفض الجلطات

صورة الخبر: تناول الفواكه والخضروات بداخلها أبيض تخفض الجلطات
تناول الفواكه والخضروات بداخلها أبيض تخفض الجلطات

أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضار التي يكون داخلها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أية أنواع فاكهة وخضروات أخري.

وذكر موقع "هيلث داي نيوز" الأمريكي أن باحثين هولنديين أجروا دراسة أظهرت أن تناول 25 جرام من الفواكه أو الخضاء التي يكون داخلها أبيض يخفض بنسبة 9% خطر الاصابة بجلطة، مشيرة إلي أن التفاح والاجاص هي أكثر الفواكه التي "داخلها أبيض" استهلاكا

وأشارت المعدة ليندا أود غريب الرئيسية للدراسة من جامعة واجنجين في هولندا، إلى أن "الفواكه والخضار الخضراء والبرتقالية/الصفراء، والحمراء/البنفسجية ليست مرتبطة بالجلطات، إلا أن خطر الاصابة بالجلطة كان 82% أقل عند الذين يأكلون فاكهة وخضروات داخلها أبيض.

وأوضحت غريب أن هذا لا يعني أنه يجب التوقف عن أكل الفواكه والخضاء التي لا يكون داخلها أبيض لأنها يمكن أن تكون مفيدة في علاج أمراض مزمنة أخري، موصية بالاكثار من تناول الفواكه والخضر، طبقاً لما ورد بجريدة" الزمان".

يذكر أنه استخدمت في الدراسات بيانات لأكثر من 20 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 20 و65 سنة وقسموا الي مجموعات بحسب نوعية الفواكه والخضار التي يأكلونها، وأي منهم لا يشكو من عوارض أمراض القلب.

وتمت متابعة المشاركين في الدراسة طوال 10 سنوات، فتبين أن 233 منهم أصيبوا بجلطات. وتبين أن المجموعة الوحيدة التي سجلت تراجعاً ملحوظاً في الاصابة بالجلطات كانت التي تكثر من أكل الخضار والفواكه ذات الداخل الأبيض مثل التفاح والاجهاض والقرنبيط والخيار والفطر والموز وعصائر التفاح والاجاص.

المصدر: محيط

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول الفواكه والخضروات بداخلها أبيض تخفض الجلطات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78878

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة