الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

منها غسيلك الأبيض وألوان طلاء أظافرك

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 8 بدائل لأشياء تعجل بظهور علامات الزمن

صورة الخبر: دكتور اوز
دكتور اوز

مع بداية الثلاثينات تشعر المرأة بالقلق من علامات تقدم العمر بشكل مرعب ، وقد يصل الأمر لديها إلى الهوس ، الأمر الذي يجعلها تُقبل على شراء كريمات التجاعيد وبعض المستحضيرات وعمليات التجميل خوفاً من علامات الزمن السريعة.

ووجد الأطباء أن المرأة ترتكب بعض الأخطاء خلال التعامل مع بعض المواد بشكل شبه يومي تتسبب فى تفاقم المشكلة التقدم فى العمر ، وعلى المرأة أن تتخلص منها فوراً وتستبدلها بمواد أخرى أكثر أماناً .

يقول المؤلف ودكتور القلب الأمريكي الشهير د. محمد أوز والمعروف بـ DR. OZ: أن هوس تقدم السن والعيش لمدة أطول أمر طبيعي لدي الإنسان بشكل عام والمرأة بشكل خاص ، لكن ما لا تعلمه حواء هي أنها محاطة بأشياء تعتبرها تافهة ، تمر بها ، تلمسها بل وتأكلها تنقص من عمرها وعمر أسرتها لسنوات.

8 أخطار

ونصح د. أوز خلال برنامجه الشهير THE DR.Oz SHOW بالتخلص من أهم 8 أشياء المسببة لذلك بإلقائها في القمامة بشكل نهائي ، وشملت هذه الأشياء علي مواد أساسية تسبب التقدم فى العمر وتحتوي على سموم تخطف أعمارنا.



1 – المبيضات : تستخدم جميع النساء المبيضات فى الأعمال المنزلية وغسيل الأطباق وغسيل الملابس ، حيث تحتوي على "الكلورين والأمونيا" وهي مواد قوية تقوم بالتبييض .

ويؤكد د. أوز أن هذه المبيضات تتبخر وتدخل فى العينين والرئة ، وتسبب الغثيان والقئ ، وأقترح استخدام بديل آخر لتحقيق نفس النتيجة عن طريق صودا الخبز على النوافذ والسيراميك والخل الأبيض من أجل الملابس.
2 – طارد البعوض والحشرات : من أخطر المؤثرات على الرئة ، ويمكن استخدام شموع "السترونيلا" التى تعمل على إبعاد الحشرات عن منزلك ، لتقوم بنفس المهنمة وتعمل بشكل طبيعي جيد دون أضرار ، وهي بديل مثالي لهذه المنتجات ، ومع الحرص على التخلص من قمامة المنزل أول بأول.

3 – الصابون : قد يكون الصابون من الأشياء غير المتوقعة لدى الكثير من السيدات ، ويؤكد د. أوز أن جميع عطور الصابون مزيفة ، وتجعل المرأة تظن أن وجودها فى الصابون يعطي له جاذبية ونعمة.

ولكن يكشف د. أوز أن المواد الكيميائية هى المكون الرئيسي لعطر الصابون مؤكداً أن صلابة الصابون تخرب الحمض الذي يغطي الوجه ويحميه ، وينصح في هذه الحالة باستخدام صابون متوازن الحموضة لا يحتوي على تلك المواد الإضافية كالألوان والعطر ، ويفضل أن يكون الصابون نقياً ليكون أفضل للبشرة.

4 – صلصة الشواء : تحتوي مكونات صلصلة الشواء على شراب الذرة عالي الفركتوز ويذكر ذلك على مكونات العبوة ، والمشكلة هي أن هذه المادة تذهب مباشرة إلى الكبد ، ويتعامل الجسم معها على أنها سكر ويحولها إلى دسم بسرعة فائقة ، وتقوم هذه المادة بزيادة الشهية أو نقصانها ، وهذا التراوح يزيد من شحوم البطن ، والمثير للقلق بحسب د. أوز هي إنها تسببها زيادة الكولسترول ، لذلك يجب التخلص منها واستبدالها بالصلصة المحضرة منزلياً بجميع أنواعها.

5 – الكريمات الجاهزة لتزيين الكعك والحلويات : يشير د. أوز إلى أن هذه الأنواع من الكريمة تحتوي على الدهون المهدرجة الخطيرة ، ولا يمكن التساهل بوجودها خاصة لمتبعي أى نظام للرجيم.

وأكدت بعض الدراسات الأمريكية أن الدهون المهدرجة مسؤولة عن 100 ألف حالة وفاة كل عام ، لذلك يجب التخلص منها وعدم استخدامها نهائياً ، لأن هذه الدهون تطيل من زمن تخزين الأطعمة وتقصر من حياة الإنسان.

6 - طلاء الأظافر : يحتوي طلاء الأظافر على مادة "التالوين" وهي مادة كباقي المواد الكيميائية الأخرى يمكنها أن تتبخر وتتسبب فى الإصابة بالحساسية والصداع وأحياناً الهلوسة .. ويجب التخلص منها.



7 – المنظفات : تحتوي المنظفات على مادة تسمي MPE ، التي غالباً لا تذكر على العبوة حيث تتعمد بعض الشركات المصنعة لإخفاء هذا الأمر بسبب هذه المادة ذات التأثير الأستروجيني ، هذا ما يعني إنها تتشابه مع عمل الهرمون النسائي "الأستروجين" ، وهذا هو السبب الذي يجعل أسماك بعض المناطق إناث فقط بسبب الصرف المائي من المنازل ، لأن الأسماك لا تتطور إلى ذكر أو أنثي إلا بعد أن تولد ، وهذه المواد تشبه تماماً هرمون الأستروجين الذي يذهب مع المنظفات إلى المجاري المائية وتجعل ذكور الأسماك معدومة.

وغالباً لا تعرف معظم السيدات عن مادة " إم بي إي" ولا تستطيع أن تحدد وجودها من عدمه فى المنظفات ، والخطر يكمن في تعرض الصغار لهذه المادة ، ومن المهم النظر جيداً إلى العبوة والتأكد من أن يكتب عليها خالية من مادة " إم بي إي"

8 – كرات العث "النفتالين" : هى عبارة عن مادة مسرطنة خطيرة جداً على المدي الطويل ، والبديل الأمثل لها هو رقائق خشب الأرز.

المصدر: لهن / اسماء ابو شال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 بدائل لأشياء تعجل بظهور علامات الزمن (5)

ZEE ABD‏18 ‏يناير, ‏2014

Thank you Dr. Oz to give solutions, but you've got no solution for someone who has a dream to study medicine, but there is no chance

ياسمين‏11 ‏سبتمبر, ‏2013

الملف ومواضيعه رائعه جدا لكن ارجوكم اريد حل سريع ممكن توصلو هالرساله لدكتور ..وشكرا ..بنتظار ردكم

Nadin essam‏04 ‏أبريل, ‏2013

بلييز انا عايزة اعرف علاج لحب الشباب مع العلم انو مش فى وشى بس كمان على اكتافى؟؟؟؟؟؟؟....انا عندى 16 سنه مع العلم ان بشرتى دهنيه

ali‏16 ‏يوليو, ‏2012

هل يوجدعلاج لا امساك الذي تكون مدته من ستة اشهر الى سنه غير الا عشاب ويكون فعال ومتوفر في الا سواق ولقد اخذت من قبل ملين كسيدد يل ولقد كان مفيد ولكنه انقطع من الا سواق

samah‏24 ‏مايو, ‏2012

من اللطيف جدا ان يكون بين متناول يديك جواب لكل سؤال يخطر لك

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36012

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة