الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › ‫للمتزوجين.. ابتعدوا عن تلك الأطعمة!‬‎

صورة الخبر: للمتزوجين
للمتزوجين

يجهل الكثير من الأزواج أن هناك بعض أنواع الأطعمة ممنوعة لأن لها تأثير سلبى على العلاقة الزوجية، مثل اللحوم الحمراء والأطعمة المعلبة وغيرها ويرجع ذلك الى تأثر وظائف الجسم. لذا تعرف على هذه الأطعمة وحاول تجنبها

الفاصوليا
تعتبر الفاصوليا مصدر جيد للألياف والبروتينات، لكنها تحتوي أيضا على نوع من السكر يؤدى إلى صعوبة عملية الهضم والذي بدوره يؤدى إلى الانتفاخ.

اللحوم الحمراء
تعتبر من الأطعمة التي تؤثر على العلاقة الزوجية، وذلك بسبب صعوبة هضمها، والتي تؤدى الى الشعور بالكسل والنعاس، فينصح عند تناول العشاء أن تتناول أطعمة خفيفة تحافظ على الطاقة.

الجبنة
تعتبر الجبن من ضمن قائمة الأطعمة الغير مفضلة قبل العلاقة الزوجية، وذلك لأنها تؤدى إلى حدوث رائحة كريهة في الفم.

النعناع
يلجأ بعض المتزوجين إلى تناول النعناع والذي بدوره يعطى للفم رائحة ذكية، ولكن لا يعلم البعض أن النعناع له أضرار جانبية، حيث يُحد من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم مما يؤدي إلى الخمول الجنسي، إلى جانب أن مضغه قبل يؤدي إلى المزيد من الغازات، وذلك بسبب دخول الهواء أثناء مضغة.

البطاطس المقلية
تحتوي البطاطس المقلية على الكثير من الدهون التي تخفض مستويات هرمون '' التستوستيرون'' إلى جانب انخفاض الدورة الدموية، كما إنها تحتوي على الكثير من الأملاح التي تؤدى إلى ارتفاع ضغط الدم مما يؤثر على الرجل بشكل سلبي.


الأطعمة المعلبة
قد تكون الأطعمة المعلبة سبب من الأسباب التي تؤدى إلى فشل العلاقة الزوجية، وذلك لارتفاع نسبة الصوديوم في الأطعمة المعلبة مما يؤدى إلى حفظ الماء داخل الجسم، إلى جانب منعها تدفق الدم.
الفول الصويا
تناول كميات كبيرة من الفول الصويا يؤثر على توازن الهرمونات في الجسم، حيث أشارت دراسة في المجلة الأوروبية للتغذية أن الرجال الذين يستهلكون 120 ملليغرام أو أكثر من الفول الصويا تنخفض لديهم هرمون ''التستوستيرون '' بنسبة عالية.

الهوت دوغ
يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي تعمل على سد الشرايين، وينصح الأطباء بتناول الأسماك بدلاً من الهوت دوغ لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية والتي لها دور كبير في انجاح العلاقة الزوجية.

مشروبات الطاقة:
تحتوي مشروبات الطاقة على نسبة كبيرة من السكر الذي يعمل على انخفاض هرمون "التستوستيرون'، والذي بدوره يؤثر على وظائف الجسم.

الفواكه
تعتبر الفاكهة من أكثر الأطعمة السهلة والسريعة في الهضم، ولكن يشكل تناولها مشكلة كبيرة بعد تناول وجبة كبيرة، حيث يؤدى إلى حدوث اضطرابات في المعدة وتشنجات مصطحبة بالغازات.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ‫للمتزوجين.. ابتعدوا عن تلك الأطعمة!‬‎

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93552

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة