الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 6 خطوات تمنحك الرشاقة وتخلصك من الدهون بدون ريجيم

صورة الخبر: الدهون بدون ريجيم
الدهون بدون ريجيم


يعتبر الاختيار الصحيح للطعام واتباع بعض النصائح والارشادات الغذائية الصحية هو السبيل الأهم للسيطرة على الرغبة المتزايدة في تناول المأكولات، فهناك أنواع محددة من الأطعمة تساعد في تخفيف الوزن وتكبح الشعور بالجوع، وتمد الجسم بالطاقة وتمنحه صحة أفضل ووزنًا مثاليًا.

أشار الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد بفاعلية في التخلص من دهون الجسم بأمان والحصول على الرشاقة المرجوة.. وهى:

احرصى على تناول كميات كافية من الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل والشعير والشوفان، فهي تساعد الشخص على الشعور بالامتلاء والشبع، الأمر الذي يساعد على إنقاص الوزن، لكن انتبهي فالإكثار منها قد يتسبب في حدوث نتائج عكسية.

الاقلال من تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق القمح والسكر كالمكرونة والمخبوزات المصنوعة من الدقيق القمح والتي تحتوي على كمية ضئيلة من الألياف، بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، والحلويات المصنعة والصودا التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

احرصي على تناول اللحوم خالية من الدهون، والتي لا تسبب زيادة في نسبة الكوليسترول، لذا ينصح التخلص من دهون اللحم وجلد الدجاج.

تجنب تناول الأكلات المصنعة مثل الأطعمة السريعة والمخبوزات المصنوعة من زيوت نباتية مهدرجة، وهذه المواد تساعد على رفع نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة نسبة الخطر بأمراض القلب.

خفض نسبة الصوديوم مع زيادة نسبة البوتاسيوم، حيث أن زيادة نسبة الصوديوم تتسبب في ارتفاع ضغط الدم لدى الكثير، بالإضافة إلى أمراض أخرى مثل السكري وأمراض الكلي، مع الإكثار من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، يعتبر الزبادي والموز والبطاطس والفاصوليا غنية به.
تناول جرعات مناسبة يوميا من الكالسيوم، حيث إن الكالسيوم مفيد لصحة العظام والجسم يحتاج يوميا إلى نحو(1000: 1200) مللى جرام من الكالسيوم، ويمكنك الحصول عليه من منتجات الألبان وعصير البرتقال.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 خطوات تمنحك الرشاقة وتخلصك من الدهون بدون ريجيم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19234

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة