الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 6 خطوات تكلل فترة الخطوبة بالنجاح

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فترة الخطوبة من الفترات المميزة والتي تؤكد مدى قدرة الخطيبين على مواصلة رحلة الحب والكفاح بعد الزواج، فهي فترة مهمة جدا في بناء علاقة تمهيدية للاستمرار في الحياة الزوجية والتغلب على صعوبات الحياة ومن خلالها يتعرف كل منهما على الجوانب الشخصية للطرف الآخر.

يقول الدكتور محمد حمدى خبير التنمية البشرية والعلاقات الزوجية، إن كثيرًا من المخطوبين لا يستغلون فترة الخطوبة في التقرب من بعضهما، والعمل على تقليل فجوة الخلاف، وتعميق أواصر الصداقة والحوار وينشغلون بأمور خلال هذه الفترة لا تسمن ولا تغني من جوع، ويتحمل الطرفان بعد الزواج نتيجة ذلك.

وأشار حمدى، أنه يظل للحوار أهمية كبيرة بين الخطيبين، ولابد أن يتقن كلاهما فن إدارة الحوار مع الآخر وننصح بالتالى:

يجب أن يكون هناك احترام في التعامل مع الطرف الآخر، البعد عن الابتذال والمزاح من خلال السباب، كما لا يصح مقارنة الطرف الآخر بالآخرين، ليكون الحوار بين الطرفين بسيطا دون تكلف.

هناك الكثير من القضايا في حاجة إلى الحسم، وتختلف من حالة لأخرى، كالإقامة مع الحماة بنفس المنزل أو عمل الزوجة وغير ذلك، فمثل هذه الأمور يجب طرحها للنقاش بأسلوب مقنع وأن يحسم الأمر قبل الزواج وعدم تأجيله إلى ما بعد الزواج.

القدر المسموح به في الخلاف بين الخطيبين هو الخلاف في وجهات النظر في الحياة، مثل الاختلاف بين الأصدقاء، فمن العجيب أننا نتقبل خلافاتنا مع أصدقائنا بصدر رحب ولا نتقبل الاختلاف مع شريك الحياة ونريده نسخة كربونية منا.

من أهم الأشياء التي يجب الاتفاق عليها هي عدم تدخل أي أحد في الحياة الخاصة والمحافظة على الخصوصية بينهما في أي مشكلة بسيطة حتى لا يكبر حجمها بتدخل الآخرين كما أن خيار الخصوصية يساعد على أن يسود الحب والود وعدم تعكير الصفو بينهما.
يجب أن يصارح كل طرف الآخر بعيوبه ومميزاته حتى يرى الآخر إن كان يستطيع تقبل هذه العيوب ومحاولة التعايش معها ومحاولة تغييرها إذا أمكن إعمالًا بمبدأ المصارحة والوضوح.

القدرة على الحوار الصحي والمكاشفة وتبادل الرأى هي المفاتيح التي تفتح جميع الأبواب المغلقة فحل أي مشكلة مهما كان حجمها بسيط جدًا فهو يكمن في كلمات بسيطة من عدة حروف تجرى في حوار هادئ بمثابة سريان الماء في نهر عذب.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 خطوات تكلل فترة الخطوبة بالنجاح

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80911

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة