الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › 5 أسباب لتأكل الزيتون

صورة الخبر: الزيتون
الزيتون

بالتأكيد هناك سبب يبرر عدم نمو أشجار الزيتون إلا في نطاق البحر المتوسط.
لا بد أن السبب هو حاجة شجرة الزيتون لأفضل و أغنى تربة لتواصل نموها بالشكل الصحيح, ثم تقدم لنا واحدة من أفضل الثمار الموجودة على سطح الكوكب, والآن تعرف على 5 أسباب تدفعك لتناول الزيتون.
يبقي قلبك بصحة جيدة:
الزيتون يحتوي على دهون أحادية غير مشبعة التي تخفف من نسبة التعرض لتصلب الشرايين وترفع مستوى الكوليسترول المفيد طبعاً وليس النوع المضر, ومضادات الأكسدة الموجودة في الزيتون الأسود تعيق أكسدة الكوليسترول مما يمنع أمراض القلب.
يقي من السرطان:
الزيتون مصدر رائع للفيتامين E, والزيتون الأسود قادر على معادلة الجذور الحرة في دهون الجسم, كما أن الفيتامين E يساعد الخلايا على إكمال مهامها بطريقة صحيحة, وبالتالي لن يتشوه الـ DNA أو يتسرطن.
يمنحك بشرة وشعر رائعين:
ها هو الفيتامين E يقوم بعمل رائع مرة أخرى, رغم كل مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الموجودة في في الزيتون الأسود, إلا ان الفيتامين E هو الأهم, فهو يرطب ويغذي البشرة كما يحميها من سرطان الجلد, والزيتون مع صفار البيض يعد من أفضل الخلطات لعلاج الشعر التالف.
يعطيك بصر كامل وصحي:
الزيتون مليء بالفيتامين A أيضاً, كوب واحد من الزيتون يقدم لك 10 بالمئة من حاجتك اليومية للفيتامين A, كما أنه يقوي الرؤية في الليل, ويقي من أمراض البصر المتعدة مثل إعتام عدسة العين ونزول الماء الزرقاء وغيرها الكثير من الأمراض
يرفع مستوى الحديد في الجسم:
كرات الدم الحمراء في الجسم تحمل الأكسجين وتوصله لكافة أنحاء الجسم, لكن هذه العملية لا تتم إلا بوجود الحديد في الدم, فإذا حصل نقص في الحديد لن تحصل الأنسجة على الأكسجين الكافي, من هذا المنطلق فإن الزيتون يضمن عمل الجهاز المناعي بالشكل الصحيح.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أسباب لتأكل الزيتون

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76586

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة