الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › 3 وصفات تخلصك من البقع الداكنة وتقى من سرطان الجلد

صورة الخبر: البقع الداكنة
البقع الداكنة

وصفات طبيعية مميزة وبسيطة تساعد بشكل فعال في علاج مشكلات البشرة مثل الإصابة بالندوبات والإسمرار وظهور الإحمرار والبقع الداكنة التي من الممكن أن تكون سببا للإصابة بالالتهابات الخطيرة التي تتطور مع الوقت وتسبب سرطان الجلد.

تقول الدكتورة ماجدة زكى اختصاصى الأمراض الجلدية أن الأقنعة الطبيعية تساهم بصورة كبيرة في تغذية البشرة وحمايتها عن طريق امداد الجلد بالفيتامينات والمركبات الوقائية التي تعمل على نضارة طبقات الجلد وعلاج البثور والاحمرار والالتهابات الجلدية البسيطة والمزمنة، ويمكن تحقيق ذلك بالاستعانة باهم ثلاث وصفات تحافظ على تألق البشرة وتخليصها من الشوارد واللون الداكن والاحمرار ومسببات الأمراض الجلدية الخطيرة.

1- قناع الليمون:
يعتبر الليمون من الحمضيات ذات خصائص التبيض الطبيعي، كما أنه فعال لإزالة أي ضرر يلحق بالبشرة فجأة ؛ كل ما عليك فعله للاستفادة من خصائصه المبيضة والمفيدة هو تمرير نصف ليمونة على البشرة للتخلص من آثر الالتهابات الجلدية وتحسين المظهر على الفور.

2- قناع الطماطم واللبن:
تساعد الطماطم على إزالة سموم البشرة والتخلص من الندبات الناتجة عن تعرض البشرة للغبار، كما أن اللبن يساعد على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة؛ ويمكن الاستفادة من اللبن والطماطم معًا عن طريق مزج ملعقتين من اللبن وملعقة من معجون الطماطم، ووضعهم على البشرة وتركهم ربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

3- قناع جوز الهند:
يعمل هذا القناع على توهج البشرة الباهتة ونضارتها، والوقاية من الالتهابات وازالة البقع غير المرغوبة، ذلك عن طريق مزج ملعقتين من حليب جوز الهند، مع ملعقة من العسل، وأخرى من عصير الليمون للحصول على عجينة متجانسة، يمكن تطبيقها على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم فركها بمنشفة دافئة للحصول على نتائج مرضية ووقاية أكيدة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 وصفات تخلصك من البقع الداكنة وتقى من سرطان الجلد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54367

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة