الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › مرض نادر يصيب أسرة تركية يجعلهم يمشون على أيديهم وأرجلهم

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

من تكريم الله للإنسان أن جعله يسير منتصب الرأس، ولا يوجد على هذا الكوكب من يسير بنفس انتصاب الإنسان، حتى أن استطاع السير على قدميه فقط، ولا يمشى الإنسان على أربع إلا فى حالات منها "مرحلة الطفولة، أو اللعب أو الرياضة".

ذكرت فوكس نيوز أن العلماء اكتشفوا 5 أشقاء من أسرة بشرية تركية مكونة من 19 فردا فى "هاتاى" بجنوب تركيا، يسيرون على أيديهم وأقدامهم ويفقدون توازنهم إن حاولوا السير بطريقة مخالفة، وتتراوح أعمار هؤلاء الأفراد بين 18 و36 سنة.

تعود بداية القصة إلى عام 2005 عندما درس حالتهم أحد علماء الأحياء، وفسرها على إنها نوع من التطور العكسى، وظهروا فى فيلم وثائقى على بى بى سى عام 2006، لكن اليوم أظهرت الدراسات والأبحاث خطأ النظرية التى فسرها العالم التركى.

وكشف البحث الأخير أن سيرهم على أربع يختلف عن الرئيسيات الأخرى من حيث نقاط الارتكاز، حيث يرتكزون على مفصل الرسغ وليس مفاصل الأصابع كالحيوانات، وفى اتجاه القدم الخلفية للخارج أثناء الحركة.

أوضحت الأبحاث على مدى سنوات من بعد اكتشاف حالاتهم أن حالتهم هذه نتيجة لنوع مع التكيف مع مرض جينى نادر جدا، يسبب لهم اضطراب الإدراك و التوازن، و مما يذكر أن باقى الأشقاء طبيعيين تمام.

جدير بالذكر أن الأبحاث الأخيرة شارك فيها 3 جامعات هى جامعة نيويورك و جامعة أوهيو و جامعة ولاية أريزونا و كلها جامعات أمريكية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرض نادر يصيب أسرة تركية يجعلهم يمشون على أيديهم وأرجلهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17293

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة