الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › ماهو أفضل وقت للإستحمام؟

صورة الخبر: وقت للإستحمام
وقت للإستحمام

إذا كنتِ تتساءلين عن ماهو أفضل وقت للإستحمام؟ فلا يوجد هناك جواب واضح أو دليل علمي على أن الإستحمام في المساء أو في الصباح أفضل للصحة، فهناك العديد من المتغيرات التي تنطوي على ذلك وأهمها (التفضيل الشخصي)، مع ذلك نقدم لكم بعض الفوائد للحمام سواء كان في الصباح أو المساء.

الاستحمام في الصباح: إذا كنتِ تريدين أن تستيقظي في الصباح وتكوني نشيطةً خذي حماماً سريعاً، ففوائد الإستحمام في الصباح هي:

1- يوقظ الحواس ويجعلكِ أكثر يقظة، ونشاطاً وثقة بالنفس، وهو يعتني أفضل بالبشرة.

2- الإغتسال في الصباح سيتركِ وجهكِ نظيفاً أكثر طوال اليوم، وهذا أمر مفيد خاصة لذوات البشرة الدهنية.

3- بالنسبة للرجال، غسل الوجه في الصباح سوف يجعل الشعر طرياً ومناسباً لحلاقة سلسة، ولكن يجب غسل الوجه ليلاً لإزالة الزيوت والأوساخ.

4- الإستحمام صباحاً يُعتبر عناية أفضل بالشعر، فإذا كان شعرك دهنياً فالإستحمام في الصباح سيجعل شعركِ أنظف وأجمل.

الإستحمام في الليل: هو توفير للوقت بالدرجة الأولى، فإذا كنتِ من النوع الذي يحب أن ينام لفترة أطول في الصباح، فيمكنكِ الإستفادة من 30 دقيقة إضافية أو أكثر بهذه الطريقة، وفوائد الإستحمام في الليل هي:
1- يوفر لكِ وقتاً ثميناً في الصباح، ولكن الإستحمام بماء ساخن ينبغي أن يُؤخذ قبل موعد النوم بأكثر من ساعتين، فوفقاً للمجلة الأمريكية لعلوم الأحياء يُمكن أن يُحدث التغير في درجة الحرارة خللاً في مشغلات الجسم الطبيعية التي تحفّز على جلب النعاس.

2- تحسين نوعية النوم، فقد أظهرت الأبحاث في فنلندا أن الإستحمام قبل النوم يمكن أن يحسن نوعية النوم وليس هذا فقط بل سيساعدكِ على الشعور بالراحة أكثر، ويساعدكِ على الإستيقاظ بشكل أفضل أيضاً.

3- تحسين متسوى النظافة الشخصية، كما أن الإغتسال قبل الذهاب إلى السرير سيساعدكِ في الإحتفاظ بشراشف نظيفة لفترة أطول، وقد لا يبدو هذا هاماً لك في البداية، ولكن إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أو رائحة الجسم، فالنوم على شراشف نظيفة من شأنه تحسين مستوى النظافة الشخصية والتقليل من كمية التراب والزيوت التي ستضغط على بشرتك.

4- تحسين مشكلة التعرق الليلي، فإذا كنتِ تعانين من مشاكل التعرق، فالإستحمام في الليل قد يكون وسيلة للنوم بشكل أفضل، فبعض أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية ينصحون باستعمال مضاد للعرق في الليل لأن ذلك سيسمح لمادة الألومنيوم، العنصر النشط في مضاد التعرق من التسرب داخل الجلد بشكل أكثر فعالية.

المصدر: مجله جمالك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماهو أفضل وقت للإستحمام؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة