الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › لهذه الأسباب إشربي الماء!

صورة الخبر: إشربي الماء
إشربي الماء

الماء مفيد، لا شكّ في ذلك فهو يبقي الجسم سليماً ومن دون شرب الماء سنعاني من الجفاف وقد تصل حالتنا إلى الموت، ولكن على الرغم من ذلك لا يفهم معظم الناس ما العمل الذي يؤدّيه الماء في أجسامنا. إنّ فوائد شرب الماء عديدة وسنعرّفك على أهمّها:

- الماء يساعد في إبقاء حرارة الجسم ضمن المعدّل الصحي: جسمك مؤلّف من نسبة 60% من الماء وأحد أهم الأدوار التي يلعبها الماء هو إبقاء حرارة الجسم ضمن المعدّل الطبيعي؛ وتأكّدي من أنّ جسمك سيعاني من انخفاض أو ارتفاع الحرارة إذا لم يحصل على كمية كافية من الماء.

- الماء يساعد الكلى على التخلّص من السموم: إنّ معظم ما تتناولينه يحتوي على بعض أنواع السموم، ولكن لحسن الحظ أنّ أكثرية هذه السموم لن تتسبّب لك بالمشاكل الصحية إذا كان جسمك مرطّباً بشكل جيد، وذلك لأنّ الماء الذي تشربينه يساعد الكلى على القيام بعملها بأفضل شكل ممكن. من الضروري أن تعلمي أنّ الكليتين تعمل على تصفية السموم الموجودة في كل ما تستهلكينه لذا فإنّ عدم شربك لكمية كافية من المياه سيمنع الكليتين من التخلص من كافة السموم ما سيؤدّي إلى إصابتك بالأمراض.

هل من فوائد لتناول الفشار؟

- الماء يحافظ على صحة المفاصل: لحماية مفاصلك من المشاكل الصحية وتجنّب آلامها من الضروري تأمين الماء حاجة جسمك من الماء لضمان عمل المفاصل بشكل سليم.

- الماء يساعد الجسم في عملية الهضم: إنّ قسماً كبيراً من اللعاب مؤلّف من الماء ومن دون اللعاب لن يتمكّن جسمك من تفكيك الأطعمة ما يجعل من الصعب عليك استهلاك الأطعمة وهضمها.

إحرصي دوماً على ترطيب جسمك وشرب كمية كافية من الماء يومياً وذلك بهدف الحفاظ على صحتك وصحة بشرتك أيضاً.

المصدر: arabia

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لهذه الأسباب إشربي الماء!

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81043

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة