الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › للمرأة الرياضية.. الشيكولاتة بالحليب أفضل من مشروبات الطاقة

صورة الخبر: صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت الرياضة تمثل جزءا هاما في حياة عدد كبير من السيدات سواء كنّ يمارسن للرياضة بهدف الحميات الغذائية والرغبة في إنقاص الوزن الزائد أو بسبب التمتع بالفوائد الطبية والنفسية للرياضة.

الدكتور محمد حامد، استشاري طب المرأة، يؤكد أن هناك العديد من أنواع مشروبات الطاقة أو المشروبات الرياضية انتشرت في الأسواق، موضحًا أن المرأة الرياضية أن تناول مشروب الشيكولاتة بالحليب يعتبر أفضل سلوك يمكن فعله بعد ممارسة التمارين الرياضية لأنه ينعكس بشكل إيجابي على الجمال والجسم أيضا.

وأشار «حامد»، إلى أن تناول هذا المشروب بعد ممارسة التمارين الرياضية يعزز لدى المرأة الشعور بالهدوء واسترداد النشاط وعدم الرغبة في تناول الكثير من الطعام أكثر من الفئة الثانية، وذلك بفضل وجود البروتين الطبيعي في مشروب الشيكولاتة، بالإضافة إلى الكربوهيدرات، وهو أفضل ما يمكن أن يحصل عليه الجسم.

وأضاف استشاري طب المرأة، أن أهم فوائد الحليب بالشيكولاتة تتمثل بأن الحليب يحتوي على مواد غذائية أساسية مثل الكالسيوم وفيتامين «د»، وبكميات لا يمكن الحصول عليها من خلال المشروب الرياضي، لهذا كانت فوائد الحليب مع الشيكولاتة أكبر بكثير من المشروب الرياضي.

وتابع: «الشوكولاتة تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي، بسبب احتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية».

وأوضح الدكتور حامد، أن المركبات الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشيكولاتة أصلًا والتي تعرف باسم «فلافونويد» تعمل على زيادة إنتاج مادة «أكسيد النيتريك» التي تلعب دورا أساسيا في المحافظة على ضغط الدم ضمن حدوده الطبيعية، كما أن هذه المركبات المضادة للأكسدة موجودة أيضا في شراب الكاكاو والشيكولاتة الداكنة وشيكولاتة الحليب.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على للمرأة الرياضية.. الشيكولاتة بالحليب أفضل من مشروبات الطاقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96763

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة