الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › لرشاقتك.. أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء الريجيم

صورة الخبر: الريجيم
الريجيم

أحيانا يشكو البعض من بطء فقدان الوزن عند اتباع الريجيم، على الرغم من الالتزام بقواعده جيدا، وترجع دكتورة هدى مدحت، اختصاصية التغذية، ذلك إلى بعض الأخطاء التي يقع فيها معظم متبعي الريجيم.

عدم الحصول على ما يكفي من البروتين
من أهم العناصر التي يجب التركيز عليها عند اتباع نظام الريجيم هو البروتين، في حين أنه يساعد في بناء الأجسام المضادة التي تحارب العدوى، ويقوي الجهاز المناعي، كما أنه يجنب الشعور بالتعب الذي يشكو منه معظم متبعي الريجيم.

البحث عن منتج سحري
من أكثر الأخطاء التي تقع فيها متبعات الريجيم بحثها عن منتج تنتظر منه أن يحقق لها حلم الرشاقة في زمن قياسي ودون مجهود، وإن كنتِ تريدين الاستعانة بأي مكملات تزيد من حرق جسمك للدهون، فلابد أن يكون من خلال خبير تغذية، ليحدد لكِ المنتج المناسب لجسمك، ولا تنتظري أن تري مفعوله في زمن قياسي.

الوقوع في فخ الديتوكس
نظام التطهير الذي يعتمد على التوقف عن تناول كل الأطعمة المطهية والمحفوظة، والاعتماد على العصائر لمدة يومين كاملين على الرغم من أنه يأتي بمفعول جيد، إلا أن التمادي فيه يخل بتوازن الجسم، وقد يصيبك بالضعف والأنيميا وغيرها من الأمراض.

لذلك احذري إدمانه وتكراره كثيرا، خاصة أن ذلك يأتي بنتائج عكسية، فالانقطاع التام عن كل ألوان الطعام يجعلك تأكلين بشكل أكبر.

توقع الكثير عند اتباع نظام غذائي
إذا كنت تستخدم شكلا من أشكال الريجيم، كتحديد السعرات الحرارية لإنقاص وزنك، والتركيز فقط على عدد السعرات الداخلة لجسمك، فلا تتوقعي الكثير من هذا النظام.

فالاعتماد في إنقاص الوزن على نظام خاص لحين الحصول على الوزن المثالي، كريجيم الفواكه أو الماء وغيرها، يعطيكِ نتيجة مؤقتة ومتى توقفتِ عنه، سيعود جسمك تدريجيا في الزيادة.
فإن كنتِ تبحثين عن نظام يغير كل حياتك، فلابد من تغيير عاداتك وسلوكياتك الغذائية بشكل نهائي.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لرشاقتك.. أخطاء تجنبي الوقوع فيها أثناء الريجيم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94653

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة