الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب الصحة والجمال › لا تهملي بشرتك في شهر رمضان

صورة الخبر: لا تهملي بشرتك في شهر رمضان
لا تهملي بشرتك في شهر رمضان

في شهر رمضان، تحتاج بشرتك إلى الترطيب والتغذية لكي تحافظ على نضارتها وألقها الطبيعين فلا تهمليها، وقدّمي لها الأفضل باختيار كريمات العناية الملائمة لها والمواظبة على استعمالها يوميا.

العناية بالبشرة

تحتاج البشرة إلى الترطيب باستمرار لذا اختاري لها مجموعة متكاملة للعناية بها تضم مستحضرات تنظيف البشرة وتنقيتها، الكريم المرطب، السيروم، والقناع.

Tips:

استعملي الكريم المرطب يومياً في الصباح والمساء بعد تنظيف بشرتك وإنعاشها بواسطة المستحضرات المنظفة والمنقية التي تلائمها، ثم وزّعي الكريم المرطب على الوجه والعنق.

تذكري، أن العناية الأسبوعية بالبشرة الجافة ضرورية جدا وهي تعتمد على استعمال الأقنعة المغذية والغنيّة الترطيب مثل: Estée Lauder Hydra Complete Multi-Level Moisture Gel Mask.

استعملي الكريم المقشّر مرّة واحدة في الأسبوع لإزالة الخلايا الميتة وتجديد سطح البشرة، لكن اختاري النوع الذي يحتوي على حبيبات تقشير صغيرة وناعمة مثل: Yves Saint Laurent Top Secrets Natural Action Exfoliator لأن البشرة الجافة غالباً ما تكون حساسة. وزّعي المستحضر المقشر على وجهك بعيداً من محيط عينيك، ودلكيه بحركات دائرية دون الضغط على البشرة. اشطفي وجهك بالماء البارد، وجففيه بطريقة التربيت، ثم ابسطي القناع المرطب، واتركيه يعمل لمدة 20 دقيقة. استفيدي من هذا الوقت لوضع قناع مرطب مخصص للعينين، فمحيط العينين الحساس بحاجة أيضاً إلى تغذية وترطيب. بعدها، اغسلي وجهك، ووزعي الكريم المرطب على العينين والوجه والعنق.
بإمكانك استعمال القناع المرطب مرتين أو ثلاثة مرّات في الأسبوع، لكن لا أنصحك باستعمال الكريم المقشر إلا مرّة واحدة في الأسبوع، وإذا كانت بشرتك حساسة فمن الأفضل لك أن تستعملي الكريم المقشر مرّة واحدة كل أسبوعين أي مرّتين في الشهر.

إذا كانت بشرتك مجهدة وتفتقد إلى الألق، اختاري لها الكريمات المغذيّة المعززة بالفيتامينات والمستخلصات المنشطة والمضادة للإجهاد. أما إذا كنت تعانين من بروز التجاعيد أو الترهل وانتشار البقع الداكنة فاختاري الكريمات المضادة للشيخوخة، أو المبيّضة المتعددة الفوائد. ولا تنسي أبداً أهميّة استعمال كريم الوقاية من الشمس لحماية بشرتك من تأثير الأشعة ما فوق البنفسجية الموجودة على مدار السنة.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لا تهملي بشرتك في شهر رمضان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84156

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة