الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟

صورة الخبر: الأكل في الليل
الأكل في الليل

بسبب السيئات الكثيرة التي تترتب على تناول الأكل ليلاً من زيادة في الوزن وتكوّن "الكرش"، لا بدّ أنكِ تساءلتِ يوماً "كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟" لذا .. إليكِ بعض الحيل التي تساعدكِ على منع نفسك من هذا الخطأ المميت في حقّ رشاقتك !

- نظّفي أسنانكِ: قد تعتبرين هذه الحيلة سخيفة جداً، ولكن هل تناولت يوماً الشوكولاته بعد تنظيف أسنانكِ بمعجون أسنان بالنعناع الحار؟! لذا نظّفي أسنانك بمعجون ذو طعم لاذع وبعدها إغسليه بمحلولٍ صاخب أيضاً كي لا تشتهي الطعام بعدها !

- فرّغي برادكِ وخزائنكِ: إن لم تكن الأطعمة المفضلة لديكِ أمامكِ لن تخرجي نصف الليل من منزلكِ لتشتريها، لذا أبعدي الطعام عن عينكِ كي لا تشتهيه.

- إحرمي نفسكِ من مشاهدة التلفاز: قومي باللجوء إلى هذا الأمر حين تصلين إلى حالة متقدمة من تناول الأكل ليلاً، لأننا للأسف أسيرات عادة تناول البوشار والأطعمة الدسمة أمام التلفاز.

- كوني نشطة في فترة الليل: إن السبب الأبرز وراء تناول الطعام من دون الشعور بالجوع هو الضجر، فكي لا تقعي أسيرته أتركي نشاطاتكِ لفترة الليل كي تشغلي نفسكِ.

- إشربي الماء والعصائِر: عليكِ القيام بشرب الماء والعصائر بكثرة، فهي تجعلكِ تشعرين بامتلاءٍ في معدتكِ وتؤخر الشعور بالجوع.

وأخيراً، لا بدّ أن تدركي أن الشعور بالجوع ليلاً مصدره الأساسي نفسي ناتج عن الملل والضجر، لذا حاولي دائماً أن تبعدي تفكريكِ في حالة الملل عن الأكل وتسلي بأشياء أخرى.

المصدر: مجله جمالك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف أمنع نفسي من الأكل في الليل؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5734

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الصحة والجمال من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الصحة والجمال
روابط مميزة