الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › فيتامين "E".. للوقاية من نزلات البرد

صورة الخبر: نزلات البرد
نزلات البرد

أكد الدكتور عادل أبو المعاطي، استشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية، الدور الحيوي الذي يلعبه فيتامين "E" في الوقاية من نزلات البرد والالتهابات الرئوية الشديدة، خاصة عند كبار السن، إضافة إلى إشارة العديد من الدراسات الطبية إلى أهميته من الناحية الصحية، حيث ثبت أنه ذو قدرة فعالة على منع تضرر الأنسجة وتخثر الدم، كما يسهم في انتظام الدورة الدموية.

وأضاف أن الجرعة التي أثبتت الأبحاث العلمية الأمريكية قدرتها على هذا الدور الفعال في الحماية من نزلات البرد والالتهابات الرئوية هي 10 أضعاف الجرعة التي يحتاجها الجسم يوميًا لكي يكون فعالًا، مما يحتم ضرورة تناول المكملات الغذائية التي تساعد في رفع مستوى هذا الفيتامين في الجسم.
ونصح بتناول جرعة مركزة "ألف مللجرام" يوميًا من فيتامين "E" لرفع القدرة الدفاعية لجهاز المناعة بالجسم ضد الالتهابات الرئوية ونزلات البرد خاصة مع التقدم في السن.
وأوضح أن فيتامين "E" يعد من أهم الفيتامينات التي تحتوي على تركيبات خاصة تعمل كمضاد لأكسدة، إضافة إلى أنه يحمي جدار خلايا الجسم ويمنع تراكم الكوليسترول الضار.
وأشار إلى إن تناول الجرعة المناسبة بشكل منتظم تساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومضاعفات مرض السكر وبعض أنواع من السرطانات.
وأوضح فيتامين "E" أنه يتوفر في العديد من الأطعمة، ويمكن الحصول على جرعة مناسبة من خلال تناول بعض الأطعمة بشكل يومي، مشيرًا إلى أنه يتوفر بنسبة عالية في اللوز، وبذور عبّاد الشمس، والزيوت النباتية، والكبد، وصفار البيض، والحبوب الكاملة، والزيتون، والفاصوليا، والمكسرات، والأسماك ، والكيوي والخضراوات ذات الأوراق الداكنة كالبازلاء، والسبانخ.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيتامين "E".. للوقاية من نزلات البرد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28075

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة