الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الصحة والطب طبيبك الخاص › عيادة 'لها' مع طبيب العيون

صورة الخبر: د. هشام عادل
د. هشام عادل

قد يواجه أي إنسان مشكلة صحية معينة تدعو إلى القلق وتثير التساؤلات، فمن أفضل من الطبيب المختص ليجيبنا عن أسئلتنا؟ «لها» تنقل أسئلتكم الطبية كلها عبر «عيادة لها» إلى الطبيب أو الاختصاصي، لعلكم تجدون الأجوبة المطمئنة.
الدكتور هشام عادل أستاذ طب العيون في جامعة القاهرة يجيب هنا عن أسئلة طرحتموها عبر «لها».

- سني 30 سنة وأعاني قصراً في النظر بمعدل أربع درجات، وأفكر في إجراء عملية الليزر الخاصة لمعالجة مشكلتي، هل تسمح لي بالتخلص نهائياً من الدرجات وما الإجراءات الوقائية المطلوبة بعدها؟
طالما أن قصر النظر بمعدل أربع درجات فقط، فذلك يسمح لك بأمان بإجراء الجراحة بعد إجراء فحوص خريطة وسمك القرنية وتحديد نسبة الأمان التي تسمح لكِ بالعملية، وأنصحك بعدم التعرض للشمس بعد العملية لمدة ثلاثة أيام، علما أنه يمكنك متابعة التلفاز والجلوس الى الكمبيوتر وممارسة حياتك الطبيعية في اليوم نفسه.

- لاحظت أن نظري ليس جيداً كالسابق خلال الحمل. هل يمكن أن يعود نظري كالسابق بعد الحمل أم أنني سأعاني مشكلة ضعف النظر من الآن فصاعداً؟
95 في المئة من أسباب ضعف نظرك تغير الهرمونات أثناء الحمل، وإذا كنتِ تعانين من سكر الحمل ستلاحظين أنه يضعف أكثر، في هذه الحالة سيعود نظرك بعد الولادة لطبيعته وبعد ضبط مستوى السكر في جسمك، لذا عليك أن تستشيري طبيب عيون إذا لاحظت استمرار ضعف النظر بعد الولادة، لأنه قد يكون نظرك ضعيفاً من البداية ولم تلحظي ذلك إلا بعد الحمل، وهنا الطبيب سينصحك بالعلاج المناسب، ويمكن أن تجرى لك عملية تصحيح نظر أيضاً.

المصدر: مجله لها

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عيادة 'لها' مع طبيب العيون

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86121

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة